موضوع في ويكيبيديا:أسئلة عامة

لماذا يتم حذف تعديلاتي ..؟

8
لخّصت نورة ايت واحي هذا الموضوع

تمَّ التوضيح في نقاش المُستخدم

عبد القادر منير (نقاشمساهمات)

أقوم بتعديل طفيف في صفحة حلب لكنه يحذف دائماً مع أنني أملك المصدر الحقيقي لماذا ..؟؟

نورة ايت واحي (نقاشمساهمات)

مرحبا Munirsyria,
اذا كنت تظن ان تعديلاتك اهل لنشر فطلب التراجع عن الحذف ، و تواصل مع المستخدم المعني بالحذف فقد تكون له وجهة نظر مختلفة عنك .

عبد القادر منير (نقاشمساهمات)

شكراً لتواصلكم ..

لا أعتقد أنَّ التعديلات التي أقوم بها غير مأهولة للنشر ، إذ أنني أقوم بذلك وفق مصادر حقيقية ( الكتاب أو الموسوعة نفسها ) .

لكن سؤالي : هل يتم حذف التعديل لأسباب متعلقة بسياسة ويكيبيديا ، أم لوجهة نظر ومزاج المستخدم المعني بالحذف ..؟!

تقبلوا مروري وشكراً مُجدداً لكم .

~~~~

باسم (نقاشمساهمات)

لا أحد يحذف أي شيء على مزاجه. في تعديلاتك بِمقالة حلب ذكرت أسماء أشخاص كثيرين دون أن تذكر المصدر الذي استقيت منه تلك المعلومات. أيضًا فإنَّهُ من غير الضروري ذِكر أسماء كثيرة عن شُعراء وأُدباء ترجع أُصولهم لِلبلدة أو المدينة الفُلانيَّة، بل نكتفي بِذكر أشهر الأسماء دون استفاضة (5 أو 6 أسماء مثلًا). أخيرًا الطريقة التي أدرجت فيها تلك الأسماء ليست هي الطريقة المُتعارف عليها، إذ أنَّك وضعت نُجوم تارة (*) وتارة شرطات (-)، بينما كان عليك أن تضع فواصل أو تربط الكلام بالواو العاطفة.

عبد القادر منير (نقاشمساهمات)

@باسم

بارك الله بك أخي باسم .

الحديث عن مدينة حلب وغيرها من المدن العربية العريقة بحد ذاته يحتاج إلى موسوعة .

سؤالي الأول : طالما ويكيبيديا هي موسوعة عالمية ما المانع مثلاً من ذكر عدد لا بأس به من الشعراء والكتاب والمترجمين .. لعلَّ ذلك قد يُفيد أحد في المستقبل العاشقين لهذه المدينة ..؟؟!!

سؤالي الثاني : إذا قام أحد بالولوج إلى ويكيبيديا وقام بتعديل طفيف مثلاً على سيرة ذاتية لأحد الشعراء مع ذكر المصدر لكنه قليل الخبرة في خصوص علامات النجوم أو الشرطات .. لماذا يقوم المراقب بحذف التعديل كله عوضاَ عن إجراء تعديل بسيط لعلامات الترقيم أو الفواصل ..؟

تقبل مروري ولك المودة والاحترام .

باسم (نقاشمساهمات)

المقالة قد تكبُر كثيرًا بِسبب بعض تلك التعديلات، ولن يستطيع حينها أصحاب الاتصال المحدود أو الضعيف بِشبكة الإنترنت الاطلاع عليها بيُسر، لِذلك من الأفضل ذكر كامل أعلام المدينة الفُلانيَّة أو المجال الفُلاني في قائمة خاصَّة، مثلًا: قائمة شُعراء حلب. بِالنسبة لِلشق الثاني من السؤال، غالبًا وُجود المصدر هو الفيصل في قُبول تلك التعديلات أو رفضها، فبحال وجد المُراقب المصدر يُفترض أن يقبل التعديل ويقوم بتنسيق المعلومة، أمَّا إذا لم يجد المصدر فلا شيء يُؤكِّد له أنَّ المذكورين هم فعلًا من أعلام حلب أو غيرها من المُدن.

عبد القادر منير (نقاشمساهمات)

@باسم

أخي باسم

لقد قمت للتو بتعديل بإداراج قائمة منفصلة تحمل اسم : أدباء حلب في القرن العشرين ، وسأقوم بكتابة الأسماء مع السيرة الذاتية لكل أديب بشكل يومي .

أريد أن تخبرني أن ما أقوم به موافق لعمل الصفحات وشكرا جزيلا لك .؟؟

أدباء حلب في القرن العشرين#.D9.85.D8.B9.D8.AC.D9.85 .D8.A3.D8.AF.D8.A8.D8.A7.D8.A1 .D8.AD.D9.84.D8.A8 .D9.81.D9.8A .D8.A7.D9.84.D9.82.D8.B1.D9.86 .D8.A7.D9.84.D8.B9.D8.B4.D8.B1.D9.8A.D9.86

باسم (نقاشمساهمات)

تمَّ التوضيح في نقاش المُستخدم