انتقل إلى المحتوى

موضوع في ويكيبيديا:فريق المساعدة/طلبات

Domais (نقاشمساهمات)

السيدات والسادة القائمين على ويكيبيديا العربية ، تحية طيبة


اشكركم بصدق على جهودكم.


قمت بإرسال بريد إلكتروني إليكم ، ويبدو أنه جائني رد تلقائي جاهز ولم يتم قراءة محتوى بريدي بعناية ، لذا ارجوكم .. أقرأوا ما سأكتبه هنا بعناية لأنني اعاني من مشكلة حقيقية في اضافة صور لمقالاتي ، وهذا الشي قد يمنعني في الاستمرار في تطوير محتوى الموسوعة :(


العرف السائد في المملكة العربية السعودية ، هو عندما تقوم جهة رسمية / حكومية بنشر خبر ، فجميع صورها متاحة للإستخدام بحرية تامة ، وتقوم جميع وسائل الإعلام بنشر صورها بدون قيود كون هذه الجهات هي بمثابة المصدر الموثوق الأول لأي خبر.


أنا استخدم في مقالاتي صور حكومية تعود جميعها لأخبار رسمية (خصوصا وكالة الأنباء السعودية) ، وفي كل مرة يتم إلزامي بوضع وصلة تثبت رخصة الإستخدام ، مع العلم انني ذكرت المصدر برابط الخبر و بكتابته على الصورة ، ولايوجد أي رابط او معلومات استطيع تقديمها عن تلك الجهات فيما يتعلق برخصة الإستخدام ، أيضا الصحف السعودية ، تسمح بإستخدام صورها طالما ذكرت المصدر ولم امسح شعارها من الصورة ، وهذا عُرف سائد محالياً.


حتى أحد الصور التي قمت برفعها وهي تعود لي ، تم مطالبتي برخصة استخدام مع أنني اخترت من الخيارات المتاحة انني اسمح باستخدام الصورة بحرية تامة.


ماذا يمكنني أن افعل الآن؟ اشعر انني مقيد ولا استطيع كتابة مقالات بسبب إفتقارها للصور.

Dr-Taher (نقاشمساهمات)

مرحبا بك مساهما جديدا بالموسوعة. بالطبع هناك قواعد تُنظم استخدام الصور في الموسوعة لمراعاة الحقوق. يمكنك التعرف على ذلك من خلال هذه الصفحة. وإذا واجهتك مشكلة أو أردت مساعدة يمكنك طرح سؤالك في هذا الرابط.

ملحوظة جانبية: استخدام الصور بكثرة في المقالات هو امر غير مرغوب فيه، فالموسوعة ليست مخزنا للصور، فإذا لم تكن الصورة تُضيف معلومة مفيدة فلا داعي لاستخدامها. شكرا لك.