انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:FShbib

AndrewIb (نقاشمساهمات)

مساء الخير أستاذ شبيب لقد قمت بأنشاء مقالة ندفان و أم ربيعة و استعملت نفس المصادر التي يستخدمها المحرر أحمد سامي لكن Nehaoua تراجع عن تعديلاتي و ذكر انها مصادر أولية كيف هي مصادر أولية لي فقط و هي نفس المصادر من خرائط جوجل.

FShbib (نقاشمساهمات)

مساء الخير أخي.. تاريخ التأسيس والإحداثيات يجب أن تكون دقيقة حسب الموقع.. أما مسألة استخدام خرائط جوجل فسأنقاش الأمر مع الزملاء في لجنة التحكيم بإذن الله.. تحياتي..

AndrewIb (نقاشمساهمات)

نعم أضع الأحاثيات حسب خرائط جوجل

AndrewIb (نقاشمساهمات)

استخدمت مصادر خرائط جوجل لأنني رأيت انه استخدمها و هو محرر كبير جدا و له خبرة لذلك أستخدمت نفس المصادر.

أرجو توضيح هذة النقطة للمستخدم Nehaoua لأنني لا أملك اي صلاحية لتثبيت تعديلاتي !!

FShbib (نقاشمساهمات)

يتضح من تعليق الزميل عادل أنه حول نقطة استخدامها في قياس المسافات وليس الإحداثيات.. سأعود برد قريبًا بعد استيضاح المسألة..

AndrewIb (نقاشمساهمات)

قياس المسافات يمكنك معرفتها عند ادخال الأحاثيات علي خرائط جوجل. نعم طبعا اتفضل حضرتك.

AndrewIb (نقاشمساهمات)

أعتقد ان مقالة ندفان تسمي ندقان بحرف القاف و ليس الفاء و معي المصادر لذلك، هي في الحقيقة تمسي قلمة ندقان. https://www.alyaum.com/articles/804636/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85/%D8%B3%D8%B9%D9%8A-%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-(%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85)


http://www.alriyadh.com/107707

http://www.al-jazirah.com/2001/20011115/ln12.htm

هذة كل المصادر تشير الي قلمة ندقان و حظر الصيد من سلوى إلى زبدة إلى قلمة ندقان، أرجو تغير اسم المقالة و اسمها في المسابقة.تحياتي.

FShbib (نقاشمساهمات)

أخي ◀ AndrewIb لا مانع من ذكر كلا التسميتين في صدر المقالة، ويُمكنك نقل المقالة لو كان الاسم الآخر هو الأشهر.. تحياتي..

AndrewIb (نقاشمساهمات)

قلمة تعني مورد مياه في ويكاموس مثل الكثير من القري في مقالات للأنشاء

FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا ◀ AndrewIb ◀ Nehaoua ◀ احمد سامي، في إرشاد ويكيبيديا:مصادر موثوقة: «هذا لا يعني أن الاستشهاد بالمصادر الأولية غير ممكن في مقالات ويكيبيديا، ولكنه تشديدٌ على ضرورة الحذر عند التعامل مع هذه المصادر.»، ولا يوجد أساسًا في السياسات ما يُصنّف خرائط جوجل كمصدر أولي للمعلومة، خصوصًا وأن المعلومات في هذه الحالة عبارة عن إحداثيات ومسافات تؤخذ من قواعد معلومات.. أيضًا خرائط جوجل تُعتبر مصدرًا جيدًا فهي من جهة معتبرة، وأتفهم شخصيًا نقطة الزميل عادل لكنها تنطبق على المعلومات الأخرى (كمواعيد الافتتاح والإغلاق والأرقام وغيرها)، والتي يُساهم فيها متطوّعون، بعكس الإحداثيات والمسافات التي تؤخذ من صور أقمار صناعية وقياسات نسبة الخطأ فيها قليلة.. في ويكيبيديا الإنجليزية مثلًا يُستعمل قالب Template:Google_maps لتأكيد نفس المعلومات التي أزالها الزميل عادل، وهنالك توافق على صحة المصدر، ويوجد مقابل هنا في ويكيبيديا العربية للقالب.. بناءً على هذا لا ترى اللجنة خطأً في استخدام المصدر.. أود أن أشير للزملاء بأن تحديد المسافات ينبغي أن يتعلّق بالمدينة الرئيسية التابعة، أو التقسيم الأعلى وهي في هذه الحالة مدينة الهفوف وينبغي أن يكون تحديد الموقع نسبةً لها.. أما المسافة بين الموقع والرياض أو الدمام أو غيرها من المدن كما رأيت في بعض الحالات فهي معلومات زائدة يُمكن إدخالها في نطاق الحشو.. تحياتي للجميع..

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًاFShbib، خرائط جوجل وصور الساتل هما شيئان مختلفان أحدهما مبني على الآخر، وبحكم مهنتي (مهندس أشغال عمومية) أعرف جيدُا الأخطاء التي تنجم عن الإستخدام الخاطئ للمعلومات، لكن كما تفضلم يمكن إستعمال القالب {{خرائط جوجل}} واستعمال هذا المصدر بحذر، وللعلم الموضوع أثير بعدما لاحظت الإستعمال الخاطئ للخرائط وتثبيت معلومة خاطئة (المسافة أنظر هنا) بنفس المصدر أي أن المصدر يمكن أن يعطيك نتائج مختلفة، ، لذا ربما بالغت في ردة فعلي، وأعتقد أنه من الأفضل الإنسحاب من المسابقة لأبقى حيادي تحياتي

AndrewIb (نقاشمساهمات)

مرحباNehaoua، أتمني عدم انسحاب حضرتك، انا عندما شعرت ان المصادر بها خلاف من حضرتك لأنك مراجع و محرر منذ 10 سنين بمعني هناك خبرة كبيرة جدا قد تراجعت عنها و أضفت مصادر أخري و ايضا المحرر أحمد سامي كان يراجع معي جميع المقالات لوجود ملاحظات او اخطاء و ايضا حذفت جميع مصادر المنتدي.

والأن يمكنك مراجعة جميع المقالات التي انشأتها لقد قمت بتصحيح كافة الأحداثيات. أتمني استمرارك في المسابقة. تحياتي لك.

FShbib (نقاشمساهمات)

أهلًا وسهلًا ◀ Nehaoua، ستراجع اللجنة بإذن الله المقالات أثناء فترة التقييم، وننصح المشاركين دائمًا بتطوير أعمالهم طوال فترة المسابقة وتحسينها.. كما ذكرت في ظل غياب سياسة تعتبر خرائط جوجل مرجعًا غير مقبول، فيمكن اعتبار الاستشهاد بها مقبولًا، فهي من القواعد الجغرافية المعتبرة وأعتقد لا يتوفر بديل يُقدم نفس نوع المعلومات محل حديثنا، والأفضل بالتأكيد طرح وجهات النظر في نقاش لوصول للتوافق مجتمعي حولها.. بخصوص الانسحاب، فأرجو أن تستمر فالهدف إثراء المحتوى، وتنوّع وجهات النظر حول المسائل التحريرية أمر وارد، وبالتأكيد الزملاء قادرين على تحديد ما يهم وما لا يهم من المعلومات، وتوفير مصادر أفضل.. تحياتي لك وللزملاء.. ☺

Mohamad2020s (نقاشمساهمات)

السيد شبيب المحترم

لدي مقالة بعنوان الكاتب محمد الحلواني ، وانا كاتب روائي مشارك في معارض الكتاب بالعالم العربي بأربعة كتب ولي مقابلة تلفزيونية مع قناة الفجيرة وعضو اتحاد كتاب وادباء الامارات ولي روابط اخبارية كثيرة في غوغل ومشارك في موسوعة غيسنيس باكبر حفل تواقيع في العالم واسمي موثق رسميا هناك ومكرم من نادي الكتاب بالامارات ووراد اسمي في صحف كثير وموثوقة محلية وعربية ، ارجو التكرم بالمساعدة