انتقل إلى المحتوى

موضوع في نقاش المستخدم:باسم/أرشيف النقاشات الهيكلية 1

لخّص باسم هذا الموضوع

أُجيب

منار حسن (نقاشمساهمات)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد معرفة اسباب محددة وصريحة لرفض ترشيح مقالة مؤتمر بوتسدام، لأن الأسباب المذكورة في أرشيف رفض المقالة اسباب عامة وسطحيه ماذا يعنى انه تم التسرع وانها تم اختيارها عشوائيا، أنا شاركت ب ٥ مقالات فى مشروع المعرفه ولم ارشح سوى مقالتين، فهاتان المقالتان تم ترجمتهما بالكامل من ويكيبيديا انجليزى ولان حجم كل منهما تعدى ال٥٠ ك قمت بالترشيح، واعتقد أيضا أن الترجمة صحيحة ومفهومه وليست ركيكة فلما التعنت والرفض، أهو لمجرد انى مستخدم جديد و عدد تعديلاتى طفيف فأنا لا ارقى ان ارشح أكثر من مقاله، وبالمناسبة لو انى اختار بشكل عشوائى لكنت رشحت مقاله أخرى كنت قد أتممت ترجمتها كاملة من الإنجليزية ولكن لم ارشحها لأنها لم تصل حتى إلى ٤٠ ك، فإذا لم يكن للرفض سبب مقنع غير انى مستخدم جديد وليست لى خبرااااات كثيرة فأريد أن اعرف.

وشكرا"

باسم (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. هدِّئ من روعك فلا أحد يتصيَّدك أو يترصَّد مقالاتك. المقالة رُغم أنها مُترجمة فهي غير مُميزة في لغتها الأصليَّة، أي غير موسومة بوسم المُختارة أو الجيِّدة، بل أنَّ القالب العُلوي في النسخة الإنكليزيَّة يُشير إلى ضرورة الاستشهاد بِمزيدٍ من المصادر، هذا علمًا بأنَّ المقالة الإنكليزيَّة، التي ترجمت منها وهي غير موسومة، تحوي 57 مصدرًا، بينما العربيَّة تحوي 46 مصدرًا فقط. أيضًا من الواضح أنَّ المقالة رُشِّحت على عجل دون مُراعاة الكثير من الأُمُور الواجبة، كتوحيد شكل المصادر حتَّى يسهل الرجوع إليها، وترتيب الصور، وغير ذلك. بتعبيرٍ آخر فإنَّ الغاية من ترشيح المقالة تبدو وكأنها لتجميع النقاط، وهذه الغاية لا تُنتج مقالات مُميزة مقبولة.

منار حسن (نقاشمساهمات)

مرة أخرى و كالعادة تقوم بالأحكام المسبقة.

أولاً: أنا لم أقل أنك تتصيد مقالاتى ولكن قلت أنه تعنت ورفض بدون أسباب مقنعة ودعنى أوضح أكثر (أنتم يا من تُسمون بالإداريين أو كما أسميكم أنا "نخبة" ويكي) نصبتم أنفسكم حكاما" واعتبرتم ويكيبيديا منطقة نفوذكم ولا يحق لأحد أن يحصل على شرف الترشيح ووسم المقالات سوى المشاركين المخضرمين فكيف بمستخدم حديث العهد ان يتأجر ويطلب ترشيح مقاله. لقد نسيتم هدف هذا الموقع وأنه للعامة وليس بموسوعة علمية حقيقية ، وأيضا ليس لصفوه من البشر جائوا ليمارسوا غرورهم وتكبرهم هنا.

ثانياً: أحب أن أشكرك على هذة المعلومة الجديدة. أنا لم أكن أعرف أنه ليس هناك معيار للتقيم في ويكي عربي وأنكم تستندونا إلى تقيمات ويكي إنجليزي وتبنوا أحكامكم عليها. ولكن لدى استفسار كيف تقيمون المقالات العربية العادية أقصد الغير مترجمة من لغات أخرى؟!!!!!!

ثالثاً: طالما كان قرار رفضك مستند إلى مواصفات المقاله الإنجليزية، فتحقق أولا قبل إصدار الحكم، فالقالب الذى يطالب بمزيد من المصادر وقد تكرم من وضعه بوضع تاريخ أضافته وهو 25 مارس 2019م ولو كنت قارنت بين هذة النسخة والنسخة الحالية لوجدت الفرق

https://en.wikipedia.org/w/index.php?title=Potsdam_Conference&oldid=889325686#Previous_major_conferences

هذا لينك المقالة في ذلك التاريخ وإن لم يكن لديك وقت للإطلاع دعنى أوضح أنها فى ذلك الوقت كانت تحتوى على 29 مرجع فقط والقليل من الوصلات وبعد ذلك تم تطويرها وتم إضافة 28 مرجع ، أى مايقارب الضعف تقريباً بعضها مراجع للصورذات نفسها.

ولا أعلم لما لم يتم إلغاء هذا القالب من قبل من طورها أو من قبل من وضعه، ولكن هذا لا يعنى أنها غير مكتملة الأركان.

وهل لأن من طورها لم يرشحها لتكون مقالة جيده في ويكي إنجليزى معناه أنه لا يصح ترشيحها فى ويكي عربى.

رابعاً: إن كانت النية هى تجميع كما تتهمنى فأظن أن زيادة حجم المقالة يجمع نقاط أكثر فكل 5 ك بايت ب 15 نقطة و وسم المقالة بجيدة يضيف 30 نقطة فقط. وكان من السهل على وبحكم مهنتى وكثرت تعاملى مع محركات البحث والذكاء الصناعى ومعرفتى بالكثير من مواقع الترجمة الألية والتى هي أفضل من جوجل للترجمة بكثير ويمكنها ترجمت نصوص يصل حجمها إلى 10,000 حرف ترجمة تكاد تكون صحيحة وببعض التعاديلات الطفيفة تصبح جاهزة لوضعها بالمقاله ولن يلاحظ أحد أنها ترجمة ألية. فلك أن تتخيل أن إضافت 50 ك بايت للمقاله والذى لا يتطلب أكثر من ساعة تعطينى 150 نقطة. وببعض العمليات الحسابات الصغيرة والتفكير بالشكل الذى إتهمتنى بيه من محاولات جمع النقاط والتسرع و"التعجل" يمكنك استنتاج أى الطريقين كنت سأسلك.

ولك أن تلقى نظرة سريعة إذا سمح وقت "سيادتكم" على مقالات معظم المشاركين فى المسابقه وخاصةً المشاركين بكميات كبيرة وستجد هناك مهازل وترجمة ألية صريحة وكلام غير متناسق، بدون لمسة واحدة يتيمة للتعديل حتى أنهم لا يمسحون أقواس المراجع ...إلخ

وأخيراً لقد كان لى حساب غير هذا من سنوات وكنت أشارك فى وقت فراغى ولكن صدمت بمجتمعكم الويكيبيدى وبإسلوب التعامل وكيف تقوموا بالأحكام المسبقة فتركت ويكيبيديا، ثم عدت بهذا الحساب في عام 2017 م تقريباً وشاركت مشاركات طفيفة لإنشغالى ورجعت من شهر للمشاركة وصادفتنى هذة المسابقة ووجدتها ممتعة نظراً لتعدد المواضيع بها، ولكن أندم أشد الندم على رجوعى الى هنا فالفكرة التى كونتها عن مجتمعكم تأكدت لى أكثر.

فأشكرك على تذكيرى بما نسيت

باسم (نقاشمساهمات)

مرَّة أُخرى هدِّئ من روعك وبلا تخبيص في الكلام لأنني سأحاسبك على كل حرف مُسيء سواء اعتبرت ذلك تسلُّط إداري أو كما تُحب أن تُسمية تسلُّط "النُخبة". رأيي بالمقالة وأسباب رفضها هي التي قرأتها أعلاه ولن أُكررها لك سواء أعجبتك أم فسرتها على كيفك أيضًا، ولا تتوقع مني أي تفسيرات إضافيَّة ولا أي تعاون طالما قررت استعمال هذا الأُسلوب.

سبق لي أن ساهمت بتحكيم عدَّة مقالات من المرحلة الأولى للمُسابقة المذكورة وأعرف تمامًا المُستوى المُتندي لأغلب المقالات إلَّا من رحم ربي. بالنسبة لحسابك الآخر وعودتك ومُغادرتك فهي أسطوانة يُعيدها ويُكررها كل من لا يرغب إلا بالعمل على مزاجه ولا يتفاعل مع مُلاحظات الإداريين أو المُستخدمين عمومًا. أنت حر بالبقاء أو المغادرة على كيفك، ولو بقيت سوف تلتزم بمُلاحظات الإداريين والمُستخدمين القُدامى وسوف تُحسِّن من مُستواك في الخطاب، ولو غادرت فالموسوعة مُستمرَّة.

منار حسن (نقاشمساهمات)

لا حول ولا قوة إلا بالله ، نفس أسلوب الاستعلاء فى الرد. وتقول ستحاسبنى !!!!! لم أكن أعرف أننا في مدرسة وأنك سوف تعاقبنى لا بل أكثر يمكن أن ترفدنى من هذة المدرسة.

وتتهمنى بأن أسلوبى غير لائق، ألا تنظر الى أسلوبك أولا ثم تحاسب الناس، وليس فقط التعالى بل العناد بالاستمرار فى الخطأ رغم التوضيح بالدلائل أن كلامك غير صحيح. وكانك تمتلك الموسوعة، ولكن مع من أتحدث؟!!! هيهات.

اما بالنسبة لموضوع الاسطوانات المكررة فأنت أعلم منى بهذا الاسلوب وبأصحابة جيداً.

ونصيحة أخيرة هدئ أنت من روعك فهذا الموقع موقع عام كل من مر به يستطيع ان يسكب ما في راسه فيه ماهما كان، الحمد لله أنك لا تقوم بالاشراف على أحد المواقع العلمية ومواقع البحث العلمى وإلا لما سمح لأى احد بالكتابة.

"ليس الخطأ عيباً في ذاته، و لكن الرضا به و الاستمرار عليه و الدفاع عنه هو الخطأ كل الخطأ"

وانا لم أقل أن الموسوعة متوقفة على وبالمناسبة ولا على غيرى ولا حتى أنت، ولم أقل أنى سوف أترك التحرير(أنا لا أعلم لماذا هذا الاصرار على قول ما لم أقوله)

أنا فقط كنت أشكرا على تذكيرى بإنطباعى الأول عن مجتمعكم.

وأيضاً شكرا على هذا الأسلوب وهذة الطريقة فى التعامل فأنا لى صديق محرر هنا كان يناقشنى كثيراً محاولاً اثبات عكس اعتقادى ولكن بعد ردودك الرائعة وأسلوبك المحترم المتواضع استطيع أن اسكته تماما.

ومرة أخرى شكراً

باسم (نقاشمساهمات)

وصلك الجواب في نقاشك.

منار حسن (نقاشمساهمات)

لا حول ولا قوة إلا بالله. الحمد لله الذى عافنا مما إبتللى بيه غيرنا.

ما كل هذه التهديدات! و ما هذا الأسلوب في الخطاب وما كل هذه  الغطرسة، لما أشعر وكأننا في روضة للأطفال وأنت معلمة الصف تامر وتنهى وتهدد وترجف وترعد وتعلمنا الأدب وكيفية التحدث.

يا سيد هذا موقع عام وأنت به مجرد محرر مثلك مثل غيرك(وبالطبع كالعادة سوف تعتبر هذا أسلوب غير لائق في الحديث لمجرد أننى أذكرك  بحقيقتك التي نسيتها) أما بالنسبة لكونك إداري فهذا حدث  لمجرد أنك من قدماء المحررين وهذا لا يزيدك عنا جميعا في شيء (إلا إذا كان لك يد أو رجل اضافية) ولأذكرك هذه الموسوعة مكان عاااااااااااااام لا هي شركة ومدرسة فيها أنت الرئيس ونحن المرؤوسين أو أنت المعلم ونحن و نحن طلابك لتتحدث وكأنك تربينا. فعرف حدك...

وتطالبنى بتحسين أسلوبي ..... نعم فأنا من اتهمت الأخرين بالاحتيال والغش من أجل حصد النقاط وأنا من أتعنت وأرفض كل شىء بتسرع وأيضاً أنكر خطئي وأكابر واصر على التمسك بموقفى وتعنتى"على الرغم من اثبات هذا الخطأ" . أتعلم أنا أيضاً من تبجحت وقولت للأخرين هذا ما عندى ومن لا يعجبه ويتجرأ ويعترض على قرارتى الموقرة أقوم بتهديده بالمحاسبة تاره وبالحرمان من التحرير تارة أخرى وأقوم بتأديب الناس وأامرهم بتعديل سلوكهم كما لو أنهم أطفال وإلا ..... أه وأن من أتعامل مع الأمر بشكل شخصي وتأخذنى الحمية لشخصي وأتناسى أن هذا لا يجوز هنا فالموسعة للجميع و ليست ملكى.

لا يا سيد يا محترم فدينى وأخلاقى وتربيتى لا تسمح لى بهذا الكام الرهيب من الغطرسة والتعالى والتحدث مع الناس من برجً  عالى.

فالحمد لله الذى عافنى مما ابتلى به غيرى.

أما بالنسبة لمنعى من التحرير(ههههه وكأنك ستمنعنى فعلاً) ففعل ما يحلو لك وتصرف كما تشاء على ذلك يشفى غليلك ويبرد أعصابك، أما أقول لك على حل أفضل يجعلك تنتصر لشخصك أعظم أنتصار. قم بمحو كل مساهماتي من الموسعة وكأنها لم تكن، ثم قم بمنعى من التحرير ولو تقدر الغى حسابى تماما.

فالحمد لله حقيقة امتلاكك وسيطرتك على الموسعة هى فى خيالك وحدك وأنا أقدر أن أدخل وأحرر وقتما أشاء وكيفما أشاء.

أما إن كانت تقصد من هذا العقاب سيحرمنى من الحساب وعمر الحساب وانا أكون من المحررين القدماء أنت مخطأ. أنا لست ممن يبحثون على مجد أو منصب وسلطة أو لدى عقد نقص وأتى الى ويكى لأفرغ هذة العقد على الناس واشبع غرورى . أنا ادخل هنا لأملئ وقت فراغى بشىء مفيد وإن أعاننى الله تعالى أقدم شىء مفيد للناس أُثاب عليه. لذلك لقد سمحت لك فانطلق وافعل ما تريد أيها المحرر المخضرم و الإدارى العظيم وبمناسبة لقب ادارى فلأذكرك أن معناه أنك واجة للموسوعة وقدوة للمحررين الجدد وحقيقةً و"نعم القدوة".

ومجددأ أشكرك على أدبك الجم وأخلاقك العالية وتواضعك الرهيب فى حديثك مع الأخرين أيها المحترم.

وأخير فأنا أشهد الله وأعلمك أنى سامحتك على أساءتك فأنا والحمد لله انسانه بسيطة من عامة الناس متسامحة مع نفسى لا أثور لشخصى ولا أكن أى غل وحقد لأحد .ولهذا اقول لك سامحك الله وأعانك على نفسك.

باسم (نقاشمساهمات)

محمد: هل تطَّلع على الجدال أعلاه ليكون عندك علم كون المُستخدم مُشارك في مشروع المعرفة.