انتقل إلى المحتوى

موضوع في ويكيبيديا:فريق المساعدة/طلبات

سؤال حول إسترجاع مقالة محذوفة

12
لخّص Nehaoua هذا الموضوع

أُجيب

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

قبل أشهر أنشأت مقالة وتم حذفها بسبب طريقة كتابة المصادر الخاطئة وعدم التصرف في كتابة المقال .. وبعدها طلبت من أحد الإداريين أن يضع المقالة في ملعبي لأعدل عليها، وها أنا اكملت تصحيح كل شيء فيها هنا وأريدها أن تسترجع بنفس تاريخ الإنشاء لكن ليست بصورتها القديمة.. هل يمكنكم الإطلاع عليها وإخباري بالرد؟ وشكرا. Santuruq (نقاش) 12:24، 10 مارس 2022 (ت ع م)

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًا ◀ Santuruq يُمكنك جعلها أكثر حيادية وإثراؤها بمصادر متعددة وطلب استرجاعها مع الإشارة إلى ملعبك ولي للمتابعة تحياتي

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

مراحب Nehaoua: أكملت الان من التعديل على المقالة، حاولت أن أجعلها حيادية أكثر حيث كتبت أسباب بعض الغزوات الرئيسية وكتبت من الجهة السعودية أيضا بالأضافة الى ذكر الهجمات العراقية التي شنت على عدد من مناطق السعودية في المقالة وحذف الكلمات الغير مقبولة كذلك. اما بخصوص المصادر فمذكورة مصادر من كتب عراقية وسعودية وايرانية وكتب مستشرقين وكتب سنية وشيعية تاريخية أي ان المصادر منوعة في المقالة. هل يمكنك مراجعتها الآن؟.تحياتي. Santuruq (نقاش) 18:45، 11 مارس 2022 (ت ع م)

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًا◀ Santuruq تنويع المصادر في كل حادثة منفصلة وليس ذكر مصدر مختلف لكل حادثة فمثلًا

  • بداية الحدث أو سببه: الحدث هام لا يُعقل أن مصدرًا واحدًا ذكره
  • سريّة لنهب النجف : نفس المصدر فيه اتهامات مسبقة (المحادثات) :تكبر وتعالي ثم نهب…وكأن السعوديين مخطئون على طول الخط والعثمانيين أبرياء ومدافعون عن حقوق القتلى
  • الغارة الأولى: مصدر وحيد مذكور ولا أعتقد أنه محايد " البراقي النجفي" وهل يحكي النجفي أن الخطأ يقع على أهله؟
  • الغارة الثانية :مصدر وحيد لكن النص موسوعي ويعد محايدا
  • الغارة الثالثة : مصدر وحيد مذكور وبالفارسية منشور في إيران "الحيادية؟
  • الغارة الرابعة : مصدر وحيد مذكور
  • الغارة الخامسة: مصدر وحيد مذكور " الكتاب أصلا يذم الوهابيين" فهل نقبله شاهدًا؟

تحياتي

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

مراحب Nehaoua: مع احترامي لحضرتك لكن هذا كلامك أعتبره تحجج، أنت تحكم على الكتاب من غلافة بمجرد النظر الى البلد الذي كُتب فيه الكتاب دون قراءته وهذا الأمر غير مقبول، مثلا توجد غارات قصيرة ولا تحتاج الى تعدد مصادر كالغارة الثانية والثالثة وحتى الرابعة، وثانيا لماذا تتعجب من أن يذكر النجفي وقوع الخطأ على أهله!! فالمؤرخ المنصف يذكر ماحدث بالتفصيل، قلنا سبب الهجمات هو إعتراض النجفيين على قافلة سعودية فمن الطبيعي أن يرد السعوديون بهجمة والبراقي ذكر الهجمة فحسب دون تلاعب بالأحداث، كذلك مصدر الغارة الثالثة فكونه مصدر إيراني لايعني إنه غير محايد. ثالثا الكتب التي وضعتها لكل فقرة ذَكَرَت جميع ما مكتوب فيها فلا يحتاج الى تعدد بالمصادر لأن هذا الأمر سيأخذ وقتا للبحث والتأكد من مصادر أخرى. رابعا البداية ذكرت فيها مصدرين يوجد بها كل ما مكتوب خامسا إرسال السرية لنهب النجف كانت بسبب هجوم النجفيون على قافلة لهم فهي حدثت بعد عام من ذلك الحدث وسأحذف كلمة نهب إذ كنت تراها غير لائقة. سادسا الغارة الخامسة المصدر المذكور هو إستدلال لمقولة لم أجد لها مصدرا إلّا في هذا الكتاب لذلك وضعته، ولم أستدل بحقيقة تاريخية فيه فأعرف أنه كتاب غير محايد من إسمه. سابعا يمكنك نشر المقالة مع وضع قالب تنبيه مقالة تفتقر الى مصادر أو مقالة غير حيادية فأنا كان عندي مقالة سابقة حذفت ونشرت مجددا مع وضت قالب استشهاد بمصادر لانها كانت ضعيفة المصدر. وأذ كنت ترى ضروة لأضافة مصادر إضافية فأرجوا أن تسعادني في ذلك لأني تعبت في إيجاد هذه المصادر الموجودة.تحياتي.

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

أخي Nehaoua: أنا سأنشر المقالة وأنت تصرف في الباقي وضع قوالب تنبيهية تناسبها أذ كنت ترى ضرورة إضافة قوالب لها في الأعلى، ما رأيك؟

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبا المقالة محذوفة يجب طلب استرجاعها

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

Nehaoua: هل تستطيع إسترجاعها أنت؟

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًا ◀ Santuruq توجد آلية لذلك عليك فقط بطلب استرجاعها تحياتي

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

Nehaoua: طيب ممكن أعرف ماذا حدث في حقل المراجع؟ لماذا توجد أخطاء بقالب استشهاد بكتاب؟ فأنا كاتب جميع المعلومات المطلوبة ولم تكن المقالة هكذا من قبل!!

Nehaoua (نقاشمساهمات)

مرحبًا ◀ Santuruq أعتقد أنه مشكل عام في القوالب وليس في مدخلاتك تحياتي

Mr-Redha (نقاشمساهمات)

Nehaoua: تم الطلب في صفحة إخطار الإداريين/استرجاع.