موضوع في نقاش المستخدم:FShbib

صفحات المراكز الإدارية

4
MrJoker07 (نقاشمساهمات)

السلام عليكم، أرجو أن تكون بخير أخي شبيب. لاحظت عملك على صفحات بعض المراكز وكنت سابقاً قد عملت على بعضها وأعمل على بعض صفحاتها بين الحين والآخر. لكن لدي بعض الاستفسارات لأن الموضوع مختلط عليّ بعض الشيء، أولاً: لماذا لا تسمى وتعامل صفحات المراكز مثل صفحات المحافظات وتصبح باسم "مركز كذا" مثل "محافظة كذا" وتكون لقاعدتها (القرية) صفحة خاصة بها، فهي في معظمها تكون باسم القرية أو القاعدة الرئيسية إلا أن بعضها يأخذ اسماً مختلفاً نفس الوضع تقريباً مع المحافظات فهي الغالب تأخد اسم المدينة أو العاصمة الإدارية لها، وكنا سابقاً قد تطرقنا لهذا الأمر. ثانياً: في الوضع الحالي بالنسبة لبعض المراكز التي لها تسميات مشابهة تكون تسميتها طويلة بعض الشيء مثلاً "الحكامية (محافظة أحد المسارحة)" بالإمكان اختصارها إلى الحكامية (أحد المسارحة). ثالثاً: إذا تقرر بأن تستمر صفحات المراكز كما هو الآن (أي أنه في حال كان المركز وقاعدته الرئيسية تحملان نفس الاسم تكونان في نفس الصفحة) أرى بأنه لابد من إفراد قسم خاص يتحدث عن القرية نفسها. أخيراً أرى أن يكون هناك دليل واضح لتسهيل وضع الصفحات التي ستنشأ مستقبلاً وتطوير الصفحات القائمة حالياً، وشكراً لجهودك.

FShbib (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله، أنا بخير سلمك الله، وأرجو أن تكون كذلك أخي حسن.. حقيقةً اعتمدت على الجدول ونسيت الاتفاق الذي جرى أسفله، وأتفق معك في أن الأمر مربك قليلًا حين التعامل مع المراكز لأنه لا توجد معلومات واضحة حول التقسيم والقرى التابعة له.. ما وجدته أن أغلب المراكز لا تتبع لها قرى والتجمع السكاني هو التقسيم الإداري نفسه، لذلك لم أود إنشاء مقالات منفصلة، وهذا الأمر مربك أكثر للمستخدمين الجدد الذين يُعدلون مقالة التقسيم الإداري على أنه التجمع السكاني نفسه.. عمومًا شكرًا لتذكيرك، وسأعود للاتفاق في الإنشاءات المستقبليّة، وأنقل المقالات السابقة لتسمية التقسيم الإداري، مع إنشاء مقالة منفصلة للتجمع السكاني.. هل هذا المطلوب حسب فهمي؟ تحياتي..

MrJoker07 (نقاشمساهمات)

نعم هذا قصدي أن تكون صفحات المراكز مستقلة إن لم يكن هناك مانع طبعاً. لأن القرى التي تكون كقاعدة للمركز تختلف عن القرى الأخرى فهي عادة تضم مركزاً للشرطة ومركزاً للدفاع المدني ومركزاً للرعاية الصحية (وأحياناً مستشفى) إن كان المركز بعيداً ومستقلاً بذاته بالإضافة إلى مركز للبريد ونحوه. هل يمكنك تعديل خانة "أمير المركز" إلى "رئيس المركز" في {{صندوق معلومات تجمع سكاني سعودي}}، وشكراً.

FShbib (نقاشمساهمات)