يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

موقع مراجعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

موقع المراجعة هو موقع ويب يمكنه نشر المراجعات (التقييمات) حول الأشخاص أو الأنشطة التجارية أو المنتجات أو الخدمات. قد تستخدم هذه المواقع تقنيات ويب 2.0 لتجميع المراجعات من مستخدمي الموقع أو قد تستخدم كتّابًا محترفين لتأليف المراجعات حول الموضوع الذي يثير يهم الموقع. كانت بداية مواقع المراجعة موقع ConsumerDemocracy.com الذي أسس إلى أهمية التقييمات، ثم لاحقًا مواقع Epinions.com وAmazon.com.[1][2]

نموذج الأعمال[عدل]

يتم دعم مواقع المراجعة بشكل عام عن طريق الإعلانات. وقد تسمح بعض مواقع مراجعة الأنشطة التجارية للشركات بالدفع مقابل اعلانات مميزة، والتي لا تمس مراجعات وتقييمات العملاء. قد يتم تمويل مواقع مراجعة المنتج من خلال توفير روابط تابعة لمواقع ويب تبيع العناصر التي تمت مراجعتها.

التأثير[عدل]

تظهر الدراسات التي أجرتها مجموعات بحثية مستقلة مثل كوم سكور أن تقييم ومراجعة المواقع يؤثران على سلوك المتسوق الاستهلاكي.[3] في دراسة أكاديمية نشرت في عام 2008 ، أظهرت النتائج التجريبية أن عدد مراجعات المستخدمين عبر الإنترنت يعد مؤشرًا جيدًا على شدة تأثير الكلمة الشفهية وزيادة الوعي. W Duan. Do online reviews matter? - George Washington University [هل المراجعات على الانترنت مهمه؟] (PDF) (باللغة الإنجليزية). جامعة جورج واشنطن. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

المراجع[عدل]

  1. ^ Festa, Paul. "Amazon floats new service from Alexa buy". CNET. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Review site". 24 إبريل 2020. مؤرشف من الأصل في 15 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 12 مايو 2020 – عبر Wikipedia. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  3. ^ Online Consumer-Generated Reviews Have Significant Impact on نسخة محفوظة 4 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.


Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.