نادي برشلونة ب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نادي برشلونة بي)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
برشلونة ب
الاسم الكامل نادي برشلونة الرديف لكرة القدم
اللقب بارسا ب
Culés
La Blaugrana
تأسس عام 1970  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
الملعب ملعب ميني ستادىِ  تعديل قيمة خاصية ملعب (P115) في ويكي بيانات
الدوري دوري الدرجة الثانية الإسباني  تعديل قيمة خاصية دوري (P118) في ويكي بيانات
البلد Flag of Spain.svg إسبانيا  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
الإدارة
الرئيس إسبانيا جوسيب ماريا بارتوميو
المدرب إسبانيا جيرارد لوبيز
الموقع الرسمي http://www.fcbarcelona.com/football/barca-b  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
الطقم الثالث

نادي برشلونة ب (سابقاً نادي برشلونة أتلتيك لكرة القدم حتى موسم 2009-10) هو فريق الرديف لنادي برشلونة الإسباني من مدينة برشلونة في منطقة كاتلونيا.

اُسس في عام 1970، تحت رئاسة اوغستي مونتال جونيور، نتيجة لـ اندماج نادي برشلونة الرياضي ونادي كتالونيا اتلتيك في اواخر الستينات.

برشلونة اتلتيك تم انشاؤه لـ اللاعبين الشباب الذين يتدربون في الفئات السنية لـ النادي "الكانتيرا" ليواصلوا تطويرهم، مع لاعبين محترفين في الدرجة الثانية الإسبانية. في عام 1991 تم تغيير الاسم إلى برشلونة ب.

على الرغم من كون الفريق احتياطي لـ نادي برشلونة، برشلونة اتلتيك اعتُبر كـ نادي محترف، حيث يمتلك جميع لاعبيه عقود احترافية مالم يكونوا مسجلين في فريق الشباب. يرأس النادي حاليا السيد جوسيب ماريا بارتوميو ويدرب فريق كرة القدم لاعب النادي السابق لنادي برشلونة جيرارد لوبيز، ومن هذا الفريق تخرج لاعبين مثاليين إلى الفريق الأول لبرشلونة أمثال جوزيب غوارديولا المدرب السابق للفريق الأول وليونيل ميسي، أندريس إنييستا، تشافي هيرنانديز، فيكتور فالديز، كارليس بويول، تياغو ألكانتارا, دي لابينيا، جيرارد بيكي، جيرارد لوبيز ويعتبر ملعب ميني ستادى الملعب الرسمي للنادي [1][2]. يلعب النّادي حاليا في الدرجة الثالثة، وبالرغم من أنه ناد محترف إلاّ أنه ولكونه ناد رديف لنادي برشلونة لا يملك حق الصعود إلى الدرجة الأولى من الدوري الإسباني (لاليغا) ولايمكنه المشاركة في الكأس أيضا (كأس ملك إسبانيا).

مصادر[عدل]

P sport blue.png
هذه بذرة مقالة عن الرياضة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.