انتقل إلى المحتوى

نقاش:أمين الحسيني/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


Don't worry

The Israeli article isn't neutral either, it practically calls for the extermination of the Palestinians due to the claim that they were directly responsible for the holocaust. WTF indeed 78.40.176.241 (نقاش) 02:04، 6 فبراير 2009 (UTC)

That's not true at all, I’m not referring disputable opinions and views but rather to facts beyond any doubt such as the undisputed fact that al-Husayni was eager to work with the Nazis from the early days of the establishment of their dictatorship and throughout the lifetime of the Nazi regime including his meeting with Adolf Hitler himself! I find it difficult to comprehend how this and his meeting with Mussolini,are not at all mentioned in his Arabic version of the story. The article is not a historical account but rather a glorification of a highly controversial person with questionable motives and acts.

His hatred for the Jews and Britain is overwhelmingly clear even long before the declaration of Israel, he was simply prepared to cooperate with devil if it meant he could push his agenda which was highly political for a man who should be a minister of religion. One of most obvious contradictions with facts is the analysis of his work in the Balkans, the Arabic version implies he was a hero of resistance when in fact he was recruiting Muslim militia that was serving the German armed forces.

The English article maybe highly contested but the Arabic version is an absolute joke.

FreePharoah (نقاش) 19:31، 29 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)


بحسب معظم المصادر عنه فهو كان يعمل مع السلطات النازية الألمانية مقابل راتب معين[1] وساهم في الهولوكوست ضد اليهود كما استخدمه النازيين في تجنيد مسلمين من روسيا والبلقان لتشكيل أحد فيالق الإس إس الذي ساهم بالعديد من المجازر. كما لديه العديد من المقولات اى؛تي تحته على إبادة اليهود. أقل ما يمكن فعله هو وصف المقالة بغير الصحيحة.--Rafy راسلني 23:48، 20 يوليو 2011 (ت ع م)

مفتي القدس

أمين الحسيني أعظم رجل بالقضية الفلسطينية و من أكبر المجاهدين العرب فمن الطبيعي جدا تشويه صورته و إلصاق به تهم غير صحيحة بالمرة. غسل اليهود عقول العالم و إبتزوهم بالهولوكوست, فمن المتوقع أن يصفو أي مقاوم فلسطيني يدافع عن بيته و اهله و دينه بالإرهابي و المرتزق. رجل إكتسب إحترام العالم الاجمع بإستثناء - سبحان الله على الصدفة - الدول التي دعمت قيام إسرائيل. بينما قضية التعامل مع هتلر فهذا شيء صحيح.فهو حاول حصول على الوعد بالإستقلال في حال فوز ألمانيا بالحرب. بريطانياو فرنسا كانو وبالا و وباء على الدول العربية بعد الحرب العالمية الاولى. وعدوا العرب بالإستقلال فخلفو الوعد بعد ان حارب العرب إلى جانبهم. قتل الإنجليز و الفرنسيين عشرات الالوف من العرب و إحتلوا معظم الدول العربية و مهدت بريطانيا لإحتلال فلسطين و إنترعت الأراضي من أصحابها و دعمت اليهود بالسلاح فمن الطبيعي أن يسعى الحسيني للإستفادة من عدوهم. هم أساسا ليسوا أفضل من هتلر. ففرنسا قتلت 45 الف جزائري في نهاية الحرب العالمية الثانية. بريطانيا تسرق أراض فلسطينية و تعطيها لغيرهم, فهل من المطلوب أن يتحالف الحسيني معهم. أما بالنسبة لكراهية اليهود, فكل فلسطيني و كل عربي يكره إسرائيل الصهيونية و لا يكره أصحاب الديانة اليهودية. الصهاينة إحتلوا أراض فلسطينية فهل من المطلوب من الحسيني أن يحبهم ؟ اليهود قتلوا النساء و الأطفال و أبادوا قرى كاملة بأهلها و سكانها كما حصل في دير ياسين بالإضافة إلى ملايين اللاجئين و الاسرى , فهل بعد كل ذلك يعتبر جريمة ان نكرههم ؟. نعم الحسيني يكرهمم و نحن نكرههم. سجل يا تاريخ هذه الجريمة, نحن نكره الصهاينة.رحمك الله يا شيخنا المجاهد الذي أحبك المسلمين و المسيحيين معا--Great Danton (نقاش) 04:25، 15 يناير 2012 (ت ع م)

أرجو عدم الإلتفات إلى الويكي الإنجليزي

لدينا العديد من المصادر العربية اللتي تتحدث عن المجاهد أمين الحسيني. لا حاجة للإطلاع على الويكي الإنجليزي. بالتأكيد سوف يظهر كشخصية إرهابية و مرتزقة و شيطانية. لهم مصادرهم و لنا مصادرنا. نعم هم محايدون بالعلم فقط, أما بالنسبة لتاريخ فلسطين فبكل تأكيد لأ. Great Danton (نقاش) 04:47، 15 يناير 2012 (ت ع م)

تاريخ مزور

لو رجعتم لكتاب السيدة بيان نويهض الحوت بعنوان القيادات والمؤسسات الفلسطينية لرأيتم أنه لم يكن مؤهلا لمنصب المفتي ، وأنه لم يكمل تعليمه وأن علماء الأقصى لم يرشحوه للمنصب ، وأن المرشحين هم : الشيخ حسام الدين جار الله ، والشيخ خليل الخالدي ، والشيخ موسى البديري ، وأنه جاء رابعا مع أن القانون يقول : أن أحد الثلاثة الأول فقط من يعين مفتيا ، لكنه استعمل الترغيب والترهيب على شقيق الشيخ حسام الدين واسمه علي لينسحب ليصبح هو رقم 3 بالاتفاق مع المندوب السامي ليصبح مفتيا ليكون بداية انقسام الفلسطينيين بين عائلتي النشاشيبي والحسيني ، كما أن عمره لم يكن مناسبا وكان هاربا من التجنيد في الجيش العثماني ، وطلب منه أن يلبس العمة والجبة فقط ليعين مفتيا ، يكفي تزويرا !! نعم انا اؤكد على صحة معلومات السيدة بيان نويهض الحوت حيث طلب بعض شيوخ العائلات المتنقذة في جبال القدس من رئيس رواق الشام في الأزهر الشريف (عيسى منون)من قرية عين كارم بتوقيع شهادة تفيد ان امين الحسيني انهى دراسته في الأزهر لتمرير التعين.

نقاش بدون عنوان

أرجو من العارفين بموضوع الحسيني إضفاء التعديلات على ما أقوم به من ترجمة متواضعة من الموسوعة الإنجليزية الى العربية نظراً لاحتدام الجدل في الموسوعة الإنجليزية وقلّة المصادر المتاحة لي فيما يخصّ الحسيني.

أبو سليمان

هذة المقالة تختلف شتى الإختلاف عن المقالة الإنجيزية، فلا يوجد أى ذكر لتعاون الحسينى مع النازيين و لا لإستخدامة أموال أوقاف اليتامى لشراء الأسلحة. أين أمانة البحث و الحيادية؟؟؟ http://en.wikipedia.org/wiki/Amin_al-Husayni — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه FreePharoah (نقاشمساهمات) راجع دراسات في تاريخ فلسطين المعاصر د. تيسير جباره