نقاش:الصادق شورو/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

الصديق هشام: كنت تصر على إثبات أن "حركة النهضة التونسية المحظورة ... تمثل الإخوان المسلمين في تونس". أولا هذا استطراد في غير محله بالنسبة لمقال حول شورو. فيكفي أن نقول إنها حركة محظورة وهي بالفعل كذلك. وثانيا، عندما تقول إنها تمثل الإخوان المسلمين في تونس، فكأني بك تعني الإخوان المسلمين المصريين وهنا نسقط في مركزية مصرية لا موجب لها. أو لكأن الإخوان في مصر أرسلوا إلى تونس من يمثلهم، ومن المفترض حينئذ أن يكون مصريا أو على الأقل درس في مدرسة اسمها الإخوان المسلمون ، في حين لم يكن المترجم له لا هذا ولا ذاك، ولا هو يعترف بأنه ممثل لهم. ونحن في الموسوعة علينا أن نكون موضوعيين لا أكثر ولا أقل.

الصديق م - ض من ذكر الإخوان المسلمين في مصر هنا؟! أنا لم أذكرهم من قريب أو بعيد فلا تخلط الأمور، ولقد وضعت مصادر لما ذكرت، وما ذكرته أظنه من الموضوعية ذكره لا أكثر ولا أقل :) --Heshamdiab16 (نقاش) 07:36، 19 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

تحياتي إليك أيها الصديق : أولا وماذا عن اعتبار هذه الجملة مجرد استطراد لا مكان لها في هذا المقال؟ ثانيا: عن أي إخوان مسلمين تتحدث إذن؟ هل هي منظمة؟ أو فكرة؟ أو مدرسة؟ وأين مكانها؟ وثالثا: ما تقول إنه مصادر، لا يساوي شيئا أمام أطروحة الدكتوراه التي قدمت حول النهضة في الجامعة التونسية، والتي لا تشير بأن النهضة تمثل الإخوان المسلمين في تونس. خاصة وأن التمثيل يتطلب تكليفا، المكلف حسب ما يفهم منك هو النهضة وصاحب التكليف هو الإخوان. ولا يوجد ولو وثيقة واحدة مما قامت عليه الأطروحة تؤكد ما ذهبت إليه. فلم الإصرار إذن على اعتبارهم إخوان مسلمين؟ واعتبار شورو منهم؟