نقاش:الضبيعة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش غير معنون

عجمان الرحم من بني عامر بن صعصعة من قبيلة سبيع الغلبا إحدى قبائل جزيرة العرب الكبرى.وقليل من القبائل من قحطان والدواسر ويام.ويقدر عدد السكان ما يزيد عن 10000 عشرة الآف نسمة يعملون بالقطاعات الحكومية بالخرج والرياض والضبيعة وبعضهم بالتجارة, واكثر من يعمل بالمزارع هم سكان الضبيعة، وبعض الأرضي مستأجرة من قبل السعوديين من خارج الضبيعة أو العرب المقيمين.

هذا الكلام المسجل في فقرة سكان الضبيعة، و لكنه يحتوي على خطأين : الأول : الإسم الأول خطأ فهو ليس عجمان الرحم بل عجمان الرخم " بالخاء " و ليس " الحاء " . ثانياً : سقط ابناء عمومتهم العيادين و هم أقل عدد من ناحية سكان الضبيعة بالنسبة لعجمان الرخم و لكنهم أكثر من القحطانين و الدواسر و يام . و الصواب هو ما ذهبت إليه موسوعة المعرفة في محتواها حيث ذكرت :

العيادين و عجمان الرخم من بني عامر بن صعصعة من قبيلة سبيع الغلبا إحدى قبائل جزيرة العرب الكبرى.وقليل من القبائل من قحطان والدواسر ويام.ويقدر عدد السكان ما يزيد عن 10000 عشرة الآف نسمة يعملون بالقطاعات الحكومية بالخرج والرياض والضبيعة وبعضهم بالتجارة, واكثر من يعمل بالمزارع هم سكان الضبيعة , وبعض الأرضي مستأجرة من قبل السعوديين من خارج الضبيعة أو العرب المقيمين.