نقاش:ديمقراطية المؤتمرات الشعبية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

لا اعتقد ان الديموقراطية التي يعمل بها العالم الديموقراطي هي ديموقراطية المؤتمرات الشعبية. أبو سليمان 14:53, 5 نوفمبر 2004 (UTC)



فعلا، ليست هي. هل لنا أن نعيد التسمية إلى إلى ديمقراطية غربية، بما أن معظم الديمقراطيات بدأت في الغرب ولا زالت هناك؟--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 15:06, 5 نوفمبر 2004 (UTC)

ارجّح اعادة كتابة المقال ليشمل الطرق الاعتيادية في التقدم الى صناديق الاقتراع وانتخاب رئيس الدولة والمجالس النيابية ومايترتب عليه من مداخلات. أبو سليمان 15:21, 5 نوفمبر 2004 (UTC)

يمكن إعادة تسمية هذا المقال ليصبح ديمقراطية اللجان الشعبية عند القذافي، وخلق مقال جديد عن الديمقراطية الغربية. فهو على كل حال الاسم الذي يطلقه عليها دارسون عدة. أتطلع أيضا لإضافة عن الديمقراطية الإلكترونية، وهي نوع ثالث من الديمقراطيات يحاول العبور فوق المجالس التمثيلية.--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 15:29, 5 نوفمبر 2004 (UTC)

فلنراعي التسمية عند النقل ديموقراطية لجان شعبية، اما بشأن ديموقراطية غربية، ولجهلي في تعدد الديموقراطيات، هل نحتاج لديموقراطية غربية واخرى شرقية الخ؟ أبو سليمان 15:34, 5 نوفمبر 2004 (UTC)
نقطة اخيرة، لم يتسن لي التحقق من نسخ المقال من الكتاب الأخضر للقذافي. أبو سليمان 15:40, 5 نوفمبر 2004 (UTC)

لا يظهر موقع القذافي "الجديد" إلا الكتاب الأبيض، كتاب العصر الجديد. بإمكان المرء العثور على النص الكامل للكتاب الأخضر في المركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر. بينما يظهر بحثا عن "Western Democracy" في الموسوعة الإنجليزية 19 نتيجة منها: "Western democracy itself is a late 18th century invention". وإذا كانت هناك مساحة للمزاح، فإن تحيزي لتسمية ديمقراطية غربية لا علاقة له باسمي!--[[مستخدم:غربية|:غربية]] 16:18, 5 نوفمبر 2004 (UTC)

اذا لم يكن هناك اعتراض فسأغيّر العنوان الى: الديمقراطبة الشعبية المباشرة او ديمقراطية المؤتمرات الشعبية لان اللجان الشعبية سلطة تنفيذية بينما السلطة التشريعية هي المؤتمرات الشعبية الاساسية بديلا عن الديمقراطبة البرلمانية النيابية--Abdussa 18:12, 14 يناير 2005 (UTC)

أنت الأدرى. أهلا بك!--غربية 19:46, 14 يناير 2005 (UTC)

تصور معمر القذافي للديموقراطية[عدل]

يبدو لي أن الصفحة تشرح وجهة نظر معمر القذافي للديموقراطية، والموضوع كتب بأسلوب غير محايد كما أرى، فهو يصف الأنظمة الأخرى بشكل سلبي وليس هذا أسلوب الموسوعة في طرح الموضوعات، من الأفضل طرح النظرية كما هي دون التطرق إلى النظريات الديموقراطية الأخرى إلا من خلال المقارنة البحتة التي لا تنحاز إلى نظرية مقابل أخرى.

من الأفضل تغيير اسم الصفحة إلى "الكتاب الأخضر" أو الديموقراطية الشعبية المباشرة مع توضيح هذا النظام دون التعليق سلباً على الأنظمة الأخرى أو مدح هذا النظام، يجب أن تكون المقالة محايدة تماماً لا مع ولا ضد.

أعتقد انه من المناسب إعادة صياغة المقال بشكل أفضل وأخذ الملاحظات الواردة أعلاه بعين الإعتبار.--ميسرة 23:00, 27 يناير 2005 (UTC)

من الذي كتب هذا ؟؟[عدل]

أتوقع بأنه أحد المباحث الليبية ، يعني من أبسط أبجديات التلخيص عدم ذكر الأمثلة و الآراء الشخصية