انتقل إلى المحتوى

نقاش:سلفية (توضيح)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الدعوة لدمج المقالات

[عدل]

تعددت المقالات التي تتحدث عن المنهج السلفي في الموسوعة مثل مقالات: سلفية (مصطلح) و سلفية نصية و سلفية اجتهادية و سلفية جهادية و سلفية تقليدية، و ربما كان هناك غيرهن. و شاب هذه المقالات العديد من التصنيفات و التقسيمات و المعلومات المغلوطة. و من ثم فقد تعددت الدعوات لدمج هذه المقالات في مقالة واحدة تتحدث عن المنهج السلفي. و أظن من حق السلفيين أن تكون لهم مقالة واحدة تتحدث عنهم بلسانهم و بناء على مصادرهم، كما أن لكل منهج و معتقد في الموسوعة مقالة تتحدث عنهم بلسانهم لا بلسان غيرهم.

و لذلك فقد عزمت مستعيناً بالله و متوكلاً عليه أن أشرع في تحرير مقالة بإسم سلفية تتحدث عن المنهج السلفي لغة و إصطلاحاً بلسان حال أتباعه و بالإعتماد على مصادرهم، و تندمج فيها سائر المقالات، و من ثم تحذف هذه المقالات التي تخبطت في توضيح المنهج السلفي و تعددت بها الأخطاء. سائلاً الله تعالى التوفيق و التسديد، ثم سائلاً الأخوة الكرام المحرررين و المشتركين النصح و الإرشاد. --Saxook (نقاش) 23:19، 15 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

رفعت المقالة وفي إنتظار التوجيهات من الأخوة المشرفين--Saxook (نقاش) 13:33، 18 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

التيار السلفي الإصلاحي

[عدل]

تم تعديل إسم المقالة من سلفية إصلاحية إلى إصلاح إسلامي، ولم تعد لهذه المقالة علاقة بمصطلح السلفية لا عنواناً ولا مضموناً. فلا معنى لبقائها في هذا التوضيح. --Saxook (نقاش) 23:04، 19 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)