انتقل إلى المحتوى

نقاش:سيد قطب/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من Amanyta Ahmed في الموضوع رجاء
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


تجاهل تام للخلاف حول سيد قطب

سيد قطب أحد أكثر من ثار حولهم الجدل بصفته أحد أعضاء مجلس الإرشاد بالإخوان المسلمين في فترة الصراع مع عبدالناصر، وتم تداول الكثير من الروايات ول نشاطه في هذه الفترة، تم التعامل في هذا المقال عن رؤية الإخوان المسلمين فقط وتجاهل الرؤى السلبية الأخرى، يجب تحييد الموضوع كما عهدناه دائما على ويكيبيديا، بالإضافة إلى انعدام المصادر حول معظم المعلومات المذكورة في المقال

تجاهل تام للخلاف: أوافق على هذا الرأي

المقال يفتقد فعلا للحيادية و عرض وجهات النظر المختلفة.

--192.249.47.202 (نقاش) 19:03، 29 أغسطس 2012 (ت ع م)

تجاهل تام لأدب سيد قطب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لكم منا جزيل الشكر والامتنان لهذا الجهد الجبار المبذول في هذه الموسوعه ولكن لى تعليق بسيط على الصفحه التى خصة سيد قطب والتجاهل التام لادبه الذي لم يتم حتي الاشاره إليه كونه شاعر وروائي يشار له بالبنان رويات لم يتم الإشاره لها مثل الاشواك و افراح الروح وكتابه الرائع الاطياف الاربعه الذي كتبه هو واخوته وطفل من قريهوالكثير مما اتمني ان يضاف إلي صفحه ويشار ايضا إلي شعره الرائع وبلاغته الشاعر والروائي سيد قطب لايمكن تجاهله وبالذات في موسوعة كموسوعتكم تعتبر مرجع بكل اللغات وتفضلوا بقبول فائق أحترامي

رجاء

رجاء عدم الإفتراء على رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم، مع كامل الإحترام للشيخ سيد قطب، إلا أنني أجد ظهور الرسول صلى الله عليه و سلم له في المنام ضرباً من المستحيل، خاصة و أنه حليق اللحية.

  • ما هذا الهراء الرسول صلي الله هعليه وسلم قال من رأني في المنام فقد رأني حقا ولم يخصص هذا لاصحاب اللحي , اذهب واقرا في كتب الامام الشهيد سيد قطب لتعرف من هو -- هشام دياب (نقاش) ، 4 يوليو 2008 (ت‌ع‌م)
  • مشكلة أولئك الذين يوزعون الناس إلى جماعات تتناسب مع هواهم وليس لها في الدين من صحة ولا وجود حتى.
--Amanyta Ahmed (نقاش) 13:53، 4 فبراير 2017 (ت ع م)ردّ

علاقة الإمام النبهاني بالشهيد سيد قطب

إن القارئ المستنير في فكر الإمام النبهاني والشهيد سيد قطب، ليجد علاقة قوية وثيقة بين عملاقي الفكر الإسلامي الحديث، وهذه النقطة يجب الحديث عنها بعيدًا عن رواية سعيد رمضان الذي كان يدعي حصول لقاء بين العملاقين، إلا أنه لم يحدث ذلك.

اولاده

هناك من يدعي ان لسيد قطب اولاد وقد بحثت في كل المصادر الموثوقة فلم اجد ما يؤيد ذلك هل من تأكيد انه بلا أولاد ؟

سيد قطب لم يتزوج

الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم

هنالك تقصير كبير تجاه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين وتعدي على عظمة خير البشر في هذه المقالة ,والمعروف عند عامة المسلمين ان ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم يعقبه الصلاة عليه , وهذا ايضا من المأثور عنه في احاديثه الشريفةوهذا مالم يحدث بين سطور المقالة والتي حصل فيها العكس ,فحين ذكر ابو ذرالغفاري وهو من الصحابة الاجلاء تلت اسمه جملة (رضي الله عنه) لكن في نفس المقام عندما ذكر الحبيب المصطفى كتبت(النبي محمد )فقط . صلى الله عليك ياعلم الهدى. 41.218.60.81 (نقاش) 12:28، 5 يوليو 2012 (ت ع م)

العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم

سيد قطب ليس بعالم دين لكنه جاهل يعذر لجهله ولا يقال أنه كافر.فقد أَوْرَدَ في كُتُبِهِ من البدع في الدين ما يَكْفُرُ قائله إن كان على عِلْمٍ لكنه جاهل.لقد رد علماء أهل السنه على سيد في قوله ب وحدة الوجود و وحدة الأديان و الحلول وسبه للعديد من الصحابه رضوان الله عليهم والأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه، و قوله بأن الإسلام يسوغ مزيجا من اليهودية والنصرانية و الإشتراكية والشيوعية،وتفسيره لإستواء ربنا تبارك وتعالى بأنه يعني الإستيلاء وكثير غيرها من مخالفات سيد قطب ومن أهم الكتب الرَّادة على سيد قطب كتاب: العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم تأليف الشيخ المُحَدِّثْ ربيع بن هادي المدخلِيّ.فكل مسلم باحث عن الحق يجب أن يقرأ هذا الكتاب. ولمن يريد الإستزادة فليراجع مقال(أقوال علماء السنة في الإخوان المسلمين)-والتي حولها بعض الناس عفا الله عنا وعنه إلى أقوال الوهابية في الإخوان المسلمين -ففيها الرد على الإخوان المسلمين.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hanankom zato (نقاشمساهمات)

ويكيبيديا ليست منتدى لفرض وجهات النظر، وليست مكان للرد على فلان والرد على علان، هنا موسوعة علمية معرفية حيادية، تسع جميع وجهات النظر --بلال الدويك 06:05، 24 يناير 2013 (ت ع م)
  • بلال الدويك،ردي عليك هو : أسأل الله أن يجمعني وإياك يوم القيامة بين يديه ويقتص للمظلوم من الظالم أعرف ويكيبيديا مكان ينصر فيه بلال الدويك وأمثاله الصوفية والرافضة والقدرية و الإخوان المسلمين و الجهمية و الأشاعرة والمعتزلة والحزبيين،و ما علمت أن الويكيبيديا مجرد وسيلة لقول الحق ونصر دين الله وكل ما قلته عن سيد قطب صحيح و أسأل الله أن يثيبني على ذلك ،أما أنت فقد نصرت كل الفرق إلا أهل السنه عاديتهم بكل ما إستطعت إليه سبيلا.

مقال أم مدح؟

المقال بدون مبالغة يمدح في سيد قطب بالعديد من الألفاظ التى تنم عن انحياز المحرر اليه, أرجو تعديلها بما يتناسب مع سياسة ويكيبيديا.--Pollas (نقاش) 15:44، 30 مايو 2014 (ت ع م)ردّ

كُن جريئًا وقم بذلك بنفسك .--بلال الدويك 08:45، 1 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

المقال من اوله الى اخره ؟!

الكتابة متحيزة بنسبة 99 % وغير موسوعية .

الرجاء ممن لديه الوقت والقدرة ان يراجع اسلوب المقال والمعلومات الواردة فيه .

--عبدالقدوس2 (نقاش) 00:08، 14 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

ألفاظ التفخيم والكتابة المتحيزة !

المقال مبني على مصادر غير محايدة بل هي مصادر متحيزة مثل ويكيبديا الإخوان وغيرها. وكذلك النقل من المدونات الشخصية ! وهذا لا يجوز .

أمثلة صريحة من مقدمة المقال

  • انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين وخاض معهم محنتهم
  • عائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية
  • يضاف إلى ذلك أنه كان دَيِّنًا في سلوكه

--عبدالقدوس2 (نقاش) 17:16، 28 مارس 2016 (ت ع م)ردّ

حيادية .تحيز. ليس موضوع النقاش.

مع اني لا اعرف الكثير عن المرحوم سيد قطب الا اني قرات كتبه وفهمت فكره خلاصة كلامي ان السيد قطب قبل كونه اخوانيا(الله اعلم ان كان ام لا) فهو مسلم مثل غيره. وفريضة على كل مسلم التفقه في الدين, وفريضة على كل مسلم ان يعلم غيره مما يعلم , والتفقه في الدين ليس للمعرفة فقط وليس لاجل امتلاك القدرةعلى اطلاق الاحكام على الاشياء ولا لاجل اعطاء الفتاوى ولا لاجل التكبر بعلمك على الغير بل لنكون قادرين على فهم هذا الدين وتطبيقه. فالدين نزل ليطبق لا ليوضع على الرفوف في كتب مزركشة. ف (لا خير في امة تاكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع) وانا استدل بهذا الحديث لاقول انه كذلك لا خير في امة تاخذ قوانينها من غيرها ولا خير في امة تتحاكم لغير دينها ولا خير في امة تقلد ما يخالف عقيدتها أي انه لا خير فينا ان نحن لم نطبق الاسلام تطبيقا صحيحا في حياتنا وفي كافة المجالات والنواحي فالاسلام نظام حياة كامل متكامل , وما اضاعنا الا اننا اخذنا احكامنا وقوانيننا من غير ديننا بل من مجلدات وفكريات وضعها البشر هدفها ارضاء الغرائز الطماعة لواضعيها فتلبي حاجات البشر مما يرضي البشر ويشبع اطماعهم. --217.66.242.200 (نقاش) 07:31، 22 ديسمبر 2016 (ت ع م) ردّ