نقاش:شيغيلا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Makki98: رجاء لا تسترجع النقل بلا داعي. الأسماء المنتهية بحرف a تكتب بألف ممدودة لا تاء مربوطة والكتابة بالتاء المربوطة شنيعة للغاية ولا يعني المعجم الموحد شيئا هنا لأننا نتحدث عن لفظ وهي لا تلفظ بالتاء المربوطة. انظر مقالة سالمونيلا وقم بنقلها إلى سلمونيلة ما دمت تفضل المعجم الموحد لكن هذا غير منطقي لأن هذه الكتابات غير شائعة. انظر أيضا نقاش صفحة لاما وقس على غرار مالطا وكندا لا كندة وهولندا لا هولندة. لذا أنا لم أتدخل في نقلك فلذا سأسترجع الكتابة الشائعة عن إذنك. تحياتي--Avicenno (نقاش) 15:10، 1 سبتمبر 2015 (ت ع م)

غير معنون[عدل]

سميتها موجودة في المعجم الطبي الموحد تحت اسم شيغِيلَّة (وجمعها شيغِيلاَّت) ولا داعي للنقل ولا لنفس النقاش العقيم.--Makki98 (نقاش) 15:12، 1 سبتمبر 2015 (ت ع م)
في كتب الأحباء تكتب بألف ممدودة لا بتاء مربوطة وهي الكتابة الأكثر شيوعا. لا يوجد نقاش عقيم وإنما منطق للكتابة. اطرح ما تفضلت به في نقاش سالمونيلا ونرى ما يقول الزملاء. ولا يؤخذ بالترجمات الشاذة الواردة في المعجم الموحد. قبل قليل قكت أخي العزيز بنقل عدة مقالات ولم يعترض على نقلك أحد ولا أحد يلزمك أز يفرض عليك نمطا ما. شكرا لك--Avicenno (نقاش) 15:17، 1 سبتمبر 2015 (ت ع م)
Makki98: ما تقوم به ليس نقاشا بل فرضا لرأيك. أنت نقلت مقالة ريكتسيا إلى هذا الاسم مع أنها تكتب في المعجم الموحد ريكتسية. لن أخوض معك في حرب لكن أطلب منك أن تطرح الكتابات الشاذة التي تستخدمها في الميدان قبل أن تبدأ بتصرفات غريبة--Avicenno (نقاش) 15:22، 1 سبتمبر 2015 (ت ع م)