انتقل إلى المحتوى

نقاش:فرناندو ماجلان/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 10 سنوات من Muhends في الموضوع اول من دار الارض
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

ماجلان برتغالي و ليس اسباني و لكنه كان في خدمة الاسبان ابتداء من 1529 الرجاء تصحيح هذا الخطا

Bad Book Spam warning

(My apologies for this message being in English) The vandal General Tojo is spamming Wikipedia by removing references and adding his books as the only reference. The books are nothing more than reprints of out of copyright sources, with spelling errors from the title page on forward (For example it is James McClymont, not MacClymont, and Gaspar Correia, not Correa, and Charles Edwards Lester, not Charles Lester Edwards). This article is one of his targets, please watch for removal of valid references and adding of the spam references by new users or IP's. The books spammed so far are:

  • Magellan (2008) by Francis Guillemard (died 1933), Antonio Pigafetta (died 1534), Francisco Albo (contemporary of Magellan), Gaspar Correa (contemporary of Magellan), Keith Bridgeman (Editor) and Tahira Arsham (Editor); ISBN 978-1-906421-00-7
  • Amerigo Vespucci (2009) by Charles Lester Edwards (died 1890), Amerigo Vespucci (died 1512), Keith Bridgeman (Editor) and Tahira Arsham (Editor); ISBN 978-1-906421-02-1
  • Pedro Cabral (2009) by James Roxburgh MacClymont (out of copyright author), William Brooks Greenlee (edited around 1939), Pero Vaz de Caminha (died 1500), Keith Bridgeman (Editor), and Tahira Arsham (Editor);ISBN 978-1-906421-01-4

Please watch for removal of valid references and replacement with spam, and revert accordingly. As for the identity of the spammer and vandal General Tojo:

  • Keith Bridgeman, London is the editor of all the books spammed by General Tojo
  • Keith Bridgeman, London is the owner of the publishing house publishing the books spammed by General Tojo
  • Keith Bridgeman, London is the owner of some Parkinson's disease patents spammed by General Tojo on Wikipedia for quite a few years now
  • Keith Bridgeman, London is also the owner of the web page advertising both the Parkinson stuff and the books spammed by General Tojo.

For details see en:Category:Wikipedia sockpuppets of General Tojo. PS: If a new editor is removing this message, it is most likely Keith Bridgeman. Please revert. -- Chris 73 (نقاش) 14:53، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

للتصحيح إسمه فرديناندو و ليس فيرناندو ، الرجاء زيارة الصفحة الإنجليزية للتأكد .

أخطاء تاريخية و خروج عن الموضوع و قلة تنظيم إلى جانب الإعتماد على الأراء الشخصية و الحساسيات الدينية

=ما علاقة ذلك بالموضوع؟

"عرف العرب والمسلمون منذ القدم جزر الفلبين وأطلقوا عليها اسم جزر المهراج و انتشر فيها الإسلام على يد التجار العرب والدعاة القادمين من الصين وسومطرة وكان ذلك في عام 1380 م"

لا توجد مرجعية لذلك

علم الأسبان بإسلام حاكم الجزيرة فطاردوا نساءها وسطوا على طعام أهلها فقاومهم الأهالي فأضرم الأسبان في أكواخ السكان النار وفروا هاربين. رفض لابو لابو الخضوع لماجلان وحرض سكان الجزر المجاورة عليه ورأى ماجلان الفرصة مناسبة لإظهار قوته وأسلحته الحديثة فذهب مع بعض جنوده لتأديبه

طلب ماجلان من لابو لابو التسليم قائلا (إنني باسم المسيح أطلب إليك التسليم ونحن العرق الأبيض أصحاب الحضارة أولى منكم بحكم هذه البلاد)

فأجابه لابولابو (إن الدين لله وإن الإله الذي نعبده هو إله جميع البشر على اختلاف ألوانهم)

إسلوب قصصي غير منظم لا يريح القارئ

تعالوا معى نشاهد المشهد الأخير قي حياة هذا الرحالة...

خطأ تاريخي

"ولا يزال قبره شاهدا على ذلك هناك حتى الآن" فلم يتم العثور على جثة ماجلان Pigafetta 1906. وراجع أيضاً ويكيبديا الإنجليزية و ربما قصد قبر لابو لابو ولكن هذا غير واضح فالمقال يفتقر إلى الوضوح. "اميريكو فسيوسيو" خطأ أخر فالاسم الصحيح هو إمريجو فيسبوتشي

طريق رحلته

لا توجد خرائط توضيحية أو صور مرفقة تساهم في إيصال المعلومة. و رجاء تصحيح إسم المقال

مصطلح مثير للحساسيات

"يساعده على تنصير الشعب الفلبيني " يفضل عدم إستخدام مصطلح تنصير نظراً لما يسيره من حساسيات بل من الأفضل أن يقال "نشر دينه"

العصبية الدينية

"مع أن الحقيقة المؤلمة أنه شارك في إرغام كثير من أبناء الفلبين على النصرانية وحارب الإسلام والمسلمين رحم الله لابو لابو وأسكنه فسيح جناته" المقال ليس ديني و يفضل عدم إستخدام المصطلحات الدينية أو تقييم الإنسان دينياًلأن المقال تأريخي لتوفير المعلومات التاريخية بإسلوب علمي و ليس ديني.

قصة ليس لها علاقة بالموضوع كما أنها غير موثقة

"الفلبينيون يعتبرون لابو لابو بطلا قوميا قاوم الاستعمار وحفظ لهم كرامتهم وسطر لهم من المجد تاريخا فأقاموا له تمثالا في مدينة لابو لابو عاصمة جزيرة ماكثان يقومون بزيارته والتقاط الصور عنده ويعيشون تلك اللحظات العابرة المعطَرة بذكريات البطولة والمجد بكل فخر أطلق الفلبينيون اسم لابو لابو على سمك الهامور الأحمر الكبير ذو الفم الكبير ويقول أحد من زاروا الفلبين:

عند تجوالي بالفلبين ذهبت لشراء السمك فدلني البائع على سمك لابولابو ثم سألني هل تعرف لماذا لابولابو له فم كبير وأسنان حادة؟

نظرت للسمكة ولم أستطع إجابته فضحك البائع ضحكة هستيرية وقال بكل فخر وكبرياء كي يأكل ماجلان وضحك معه بقية الزبائن"

من الأفضل إنشاء مقال عن لابو لابو بدلاً من تضمين الكثير من المعلومات و الأراء عنه في موضوع لا يخصه بدلاً من تشتيت القارئ الذي يبحث عن معلومة موثقة عن ماجلان.

المقال الجديد

ترجمت المقال بالكامل من الأصل الإنجليزي بدلا من المقالة القديمة التي هي أشبه بخطاب قصصي ديني غير مفهوم وغير موثق.. تحياتي للجميع.. Muhends (نقاش) 16:12، 9 أكتوبر 2010 (ت ع م)

اول من دار الارض

اعتقد ان القول بان ماجلان هو اول من دار الارض فهذا الشئ خاطئ لانه مات وهو كان في نصف الرحلة لذلك اول من دار الارض هو خوان سباستيان إلكانو الذي اكمل الدوران فاتمنى ان تعدلوا هذا الشئ

شكرا لتنبيهك، تم التصحيح بحيث يكون كما التالي:"وهو قائد أول رحلة دارت حول الكرة الأرضية" بدلا من:"هو اول من دار حول الكرة الارضية". كما ذكر أن خوان إلكانو كان قائد ماتبقى من الأسطول الذي اتم دورانه حول الأرض. تحياتي.. Muhends (نقاش) 16:42، 26 سبتمبر 2013 (ت ع م)ردّ

هل هو مسلم أم لا