نقاش:قائمة محافظات السعودية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


قيد الإنشاء

هذه الصفحة ما زالت قيد الانشاء يرجى عدم التغيير فيها حتى تنتهي و شكرا Alrassking 12:06, 14 أبريل 2007 (UTC)

ملاحظات أثناء الترشيح

أهلاً @Helmoony وباسم: أشكركما على الملاحظات وعذراً على التأخر في الرد، وذلك لظروف خارجة عن إرادتي. عملت على إضافة الأيزو الخاص بالمناطق في فقرة «طالع أيضاً» رغم أنها للمناطق وليست للمحافظات ولكن لا بأس، أما بالنسبة للملاحظات الأخرى فدعوني أوضح الآتي:

  • لا توجد للمناطق أو المحافظات السعودية شعارات أو رايات رسمية خاصة بها.
  • ترتيب المحافظات لم يكن عشوائياً، فقد قمت بعمل الترتيب بناءً على ما هو معمول به في وزارتي الشؤون البلدية والقروية وكذلك الاقتصاد والتخطيط (طالع هنا).
  • بالنسبة لإحصائيات السكان لعام 2014م، نقطتك في محلها وقد عملت جاهداً للحصول عليها ولكن للأسف فبياناتها لم تدوّن في صفحتهم الرسمية، لم يذكر في بيانات العام 2014 سوى العدد الكلي للسكان ولذلك لم استفد منه (هنا التعداد العام للسكان والمساكن حسب السنوات).
  • بخصوص القانون المنشئ للمحافظات، والتقسيم السابق للمناطق والمحافظات فأرى أن يكون في المقالة الأساسية الخاصة «بالتقسيم الإداري» التي بإذن الله سأحاول تطويرها لاحقاً، وأضيف عليها اقتراحات كان قد ذكرها الأخ شبيب في فترة ترشيح القائمة الخاصة بالمناطق وتتمثل الفكرة في إنشاء فقرات خاصة بتواريخ تأسيس المناطق، وأوّل أمرائها، والتغييرات التي جرت عليها كالتغييرات الجغرافيّة.

وهذ المشروع المتمثل في المقالة والقوائم التابعة لها تعمل على موضوع مكمل لبعضه البعض، ولا أريد أن تتكدس المعلومات في مكان دون الآخر، أرجو أن أكون قد وضحت الفكرة، وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 14:28، 11 مايو 2015 (ت ع م)ردّ