انتقل إلى المحتوى

نقاش:قرصان حاسوب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه الصفحة بحاجة إلى تصحيح، الهاكر لها عدة معاني، والصفحة تركز فقط على الجانب السيء بينما هناك معاني أخرى جيدة، فالهاكر هو المبرمج المحترف والمبدع، وهو كذلك الشخص الذي يستخدم الأشياء ويطورها لأغراض أخرى.

صحيح و أرجو ان نبدأ بتصحيح تلك النظرة الاحادية السلبية للهاكر في مجتمعاتنا, حتى أن كلمة قرصنة لا تنصف الهاكر الايجابي الذي يعمل في تطوير برامج الحماية التي يستخدمها الناس في اجهزتهم الشخصية. اتمنى الغائها أو عدم تعميمها على كل الهاكرز

خطأ منطقي[عدل]

برجاء إعادة صياغة هذه الفقرة بشكل أفضل: "الهاكرز او قراصنة الكمبيوتر او Hackers يصنفون على نوعين:

  • White hat hackers: هم من يهتمون بحماية الحواسيب و سد الثغرات في الانظمة الامنية ولديهم ميول أخلاقية.
  • Black hat hackers:هم مخترقين الحواسيب الشخصيه والخصوصية الشخصية من خلال اجهزه الكمبيوتر والانترنت ويلقبون بقراصنه الكمبيوتر ولديهم ميول غير أخلاقية."

حيث أن "قراصنة الكمبيوتر" تشمل النوعين و لكن أحد هذين النوعين له اسم "قراصنة الكمبيوتر" مما يجعل الفقرة متناقضة منطقبا.

--Premiero 19:59, 16 أبريل 2007 (UTC)

مسمى قرصان خطأ[عدل]

القرصان أو القرصنة مسمى خاطئ تماما فأصل التسمية (بالإنجليزية: Piracy)‏ غير مرتبطة بالهاكر إطلاقا لأن استخدامها يأتي ضمن انتهاك حقوق الملكية الفكرية والنشر والتوزيع كما ورد في Copyright Infringement. والمقصود في القرصنة بيع إبداعات الآخرين بدون الحصول على حقوق التوزيع من المالك كبيع الأفلام والموسيقى والمسلسلات وبرامج الحاسوب وغيرها دون وجه حق. وقد استخدمت كلمة قرصان الحاسوب في أعمال بيع هذه المصنفات الأدبية والمصنفات الفنية عبر الشبكة العنكبوتية دون حقوق. كما لو أنها بيعت في السوق السوداء في الواقع. ويستحسن في مثل هذا المقال استخدام كلمة كراكر كونه يتحدث عن سلبيات الهاكر. أنظر مقال هاكر.--نسيب 19:03، 28 يناير 2008 (UTC)

الهاكرز الإسم الأنسب[عدل]

بالنسبة ل يبقى إسم الهاكرز هو الإسم الأنسب فهو المشهور عالميا و يعرفه الكل

من فضلك[عدل]

خالد حسني

  • لا أريد واحدا مثلك أن يتدخّل في مشاركاتي و لا ترسل لي الرسائل لو كان واحدا آخر لقبلته بصدر رحب و لا تسألني لماذا لأنّك تعرف الكثير الكثير...؟ فأطلب منك فقط أن تبتعد عن طريقي و طريق المساهمين الأكفاء من فضلك ، أنا بنفسي أتحاشى المقالات التي تكون فيها تعديلاتك موجودة بها و شكرا.

و لماذا لم تقم بتسمية صفحات أخرى بنفس الاسم...؟

الانجليزية Hacker (computing)

العربية قرصان حاسوب ،بدلا من تسمية هذه الأخيرة هاكر حاسوب .ترجمان05 (نقاش) 14:55، 26 مارس 2010 (ت‌ع‌م)