نقاش:قناة الجزيرة الفضائية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ورد في التعريف بقناة الجزيرة أنها كانت الفرع العربي لقناة البي بي سي، ثم انطلقت معتمدة على كادر ومعدات القناة الانجليزية، وهذه المعلومة خاطئة تماما، فقناة الجزيرة وظفت كادر قناة البي بي سي العربية التي كانت تعمل في لندن بعد ان تم اغلاقها لخلاف بين بريطانيا والسعودية التي كانت تمول القناة، فاستفادت قناة الجزيرة من الكادر الذي كان يعمل في القناة وكان كادرا مدربا ومهنيا وهو الذي قامت على أكتافه قناة الجزيرة، ولم يكن لقناة الجزيرة أي علاقة بقناة البي بي سي البريطانية.


تم تعديل معلومة بداية القناة Qatar


أعتقد أن الجزيرة نمت مكانتها عالمياً بعد أحداث 11 سبتمبر، عندما اتخذها ابن لادن منبراً لبث أشرطته، كشريطه مع ممدوح الحربي وتهديد سليمان أبو غيث بضرب الجسور والأبراج، وأشرطته بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان.

فيما يتعلق بمصادر الدعم المالي، فحسب ما هو مذكورٌ النسخة الإنجليزية (نقلاً عن محرر في الواشنطن تايمز) فإن محاولات إدارة الجزيرة الاعتماد على الإعلانات الدعائية (علاوةً على تزويد باقي المحطات بأشرطة ابن لادن) لم ينجح مما أعادها لقبول دعم الأمير ...

أقترح التزود من المادة العلمية الموجودة في النسخة الإنجليزية، لتنمية المقال في الوقت الراهن على الأقل. -- تركي 11:51, 1 فبراير 2005 (UTC)

الجزيرة سمح لها بفتح مكتب في الشعودية..

زيادة شعبية قناة الجزيرة[عدل]

اعتقد ان قناة الجزيرة استمدت قوتها وشعبيتها من خلال الاعلام الموضوعي والمحايد , وكسر روتين الاعلام العربي في القنوات السلطوية والحكومية "ودع الرئيس واستقبل الرئيس ... وغيرها لقد اتت الجزيرة بما هو جديد من خلال اعتمادها على شبكة واسعة من المراسلين في معظم الدول التي فيها صراعات والراي والراي الاخر والنقاش في كل مسالة وتنوير الراي العام من خلال احترام عقلية المشاهد العربي . منبر الجزيرة منبر من لا منبر له هذا شيء جديد زاد من عدد من المشاهدين للجزيرة الاعلاميات والاهتمام بمظهرهن وجمالهين مثل سندريلا الاعلاميات العربيات "ايمان عياد " زاد مش شد انتباه المشاهدين محمد حلايقة الرد: ما دخل ويكيبيديا إن أغرمت بإيمان عياد؟ رجاء....انتبهوا لما تكتبون....Abinax (نقاش)