انتقل إلى المحتوى

نقاش:لقيمة العضد الإنسية/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


السلام عليكم ورجمة الله وبركاته،

بالنسبة لمصدر ترجمة medial : http://www.altibbi.com/dsearch?collectionName=terms&facet=constellio&q=medial&hl=true&rows=10&wt=json&fq=&searchType=atLeastOneWord&mm=1&timeAllowed=5000 ومصدر ترمجة median : http://www.altibbi.com/dsearch?collectionName=terms&facet=constellio&q=median&hl=true&rows=10&wt=json&fq=&searchType=atLeastOneWord&mm=1&timeAllowed=5000 ومن منظور علم التشريح (anatomy) الكلمتان مختلفتان واستبدال واحدة باخرى خطأ في التسمية. انسي (medial) هي في مقابل وحشي (lateral). بينما محوري (median) ليس لها مقابل. حاليا بدأت مع بعض الأصدقاء من طلاب الطب مشروع لترجمة المقالات الطبية، بداية بالتشريح وانتهاءا بعلم الأوبئة. وارى اولوية استخدام ما تجود به اللغة العربية الفصحة من مصطلحات بدلا من التعريب بكتابة (ميديال) مثلا. وستكون هناك وصلات لمقالات باللغة العربية تشرح معنى كل من انسي ووحشي وغيرها من المصطلحات الموضعية لعلم التشريح ( https://en.wikipedia.org/wiki/Anatomical_terms_of_location#Left_and_right_.28lateral.29.2C_and_medial )

أخي 1339861mzb، انا ادرس الطب وهناق فرق كبير بين المحوري اوالناصف (median) والإنسي (medial). والصحيح في التسمية العلمية هي medial epicondyle of humerus وليس MEDIAN. فأرجوا منك اعادة النظر.

وشكرا، --Ahmad1214 (نقاش) 22:54، 15 سبتمبر 2014 (ت ع م)ردّ

@Ahmad1214:  تم دمج المقالة مع المقالة المرتبطة بوصلات اللغات والأشمل وأبديت رأيي في ترجمة medial هنا. تحياتي--Avicenno (نقاش) 21:01، 19 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ