انتقل إلى المحتوى

نقاش:مجتبى الشيرازي/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

نريد المزيد من المعلومات عن مجتبى الشيرازي

  • لا يحقّ لك المطالبة بحذف مقالة بمجرّد كونها تتعلق بشخص تكرهه أو إنّك على خلاف معه، ثُم ما إدّعيته إن كان لديك مصدر عليه فإتِ به. وأما مصادرنا فهي كتب الدكتور محمد حسين الصغير الذي كان من كبار تلامذة الخوئي ويذكر تتلمذ الشيرازي عليه في كتبه، ثُمّ إن الخوئي والشيرازي ليسا مختلفين؛ فالخوئي نفسه هو الذي يقول: ”قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين، بل سبهم ولعنهم في جميع الأعصار والأمصار، بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات“. (مصباح الفقاهة ج1 ص503) -- ميثم علي (نقاش) 05:31، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)
    • اللطيف أنك تريد أن تحشر اسم الخوئي لتسقيط أحد تلاميذه يا ساعدي والأحرى بك أن تحشر اسم علي الأمين مثلا أو عبد الله المقابي أو محمد حسين فضل الله أو عباس الزيدي أو أحمد إسماعيل كاطع وأشباه هذه الأسماء لتسقيط هذه الشخصية ، فإذا اردت الدخول في نقاش علمي لا تكتب هنا (زوجات الرسول) وتأتي باسم الخوئي فالخوئي قاعدته معروفة في تصحيح كل روايات تفسير القمي وهو التفسير الذي يحوي رواية ارتكاب طلحة لفاحشة الزنا في طريق البصرة، فعلى أي حال كما قلت لك خذ لك مجموعة من الاسماء التي تعجبك من أمثال هاني فحص ومن أشبه واترك عنك حشر اسم السيد الخوئي.--نسر برلين (نقاش) 15:50، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)
لا يهمنا هل منهجه يرضي أهل البيت أو لا.. وهل عدم رضى أهل البيت عنه يعد سبباً ومُبرراً كافياً لحذف هذه المقالة؟! ولا تفتح باب النقاش الديني هنا فأنا أستطيع أن أردّ على كلامك الآن فيتحول النقاش من نقاش لتطوير المقالة وتطوير الموسوعة إلى نقاش ديني حول أي المناهج الدينية هو الصحيح وهذا مرفوضٌ هنا؛ وأما مسألة اجتهاد السيد محمد الشيرازي فاطرح ما لديك في مقالته أو في نقاشها على أنّ هناك فتاوى أخرى تعارض ذلك وتقول بأن الفتاوى التي صدرت من الخوئي ضد الشيرازي مزوّرة من أبنائه، فعليك أن تأتي بكل شيء وبالمصادر. -- ميثم علي (نقاش) 11:58، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)

يا اخي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول : اذا رأيتم اهل الريب والبدع من بعدي فاظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم في الكافي باب مجالسة اهل المعاصي الحديث الرابع فقول الامام عليه السلام يقصد به المغررين بهم ولا اظن انه اقوى من سند الحديث المتقدم ذكره !! بالاضافة للاية ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم) هناك موضوع في ويكيبيديا عن ابليس ما رايك نحذفه لانه مفسد في المجتمع هذا ليس عذراً!! هنا يوجد عن داروين وفرويد وكثير ممن نراهم كفار !! انت لما تطلب بحذف مقالة لازم يكون فيها مثلا ( تفخيم في الالفاظ) و (عدم الرجوع للمصادر) ثم انا استعجب لما يقول الخوئي ان محمد الشيرازي ليس مجتهد فهل هذا يعني ان اخاه مجتبى ايضا !! اي منطق هذا Mhmdkh571 (نقاش) 15:14، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)

بِمَ أسكتتني يا هذا؟! أنا ترفّعت عن الرد عليك لأنني لا أريد أن أقلبه نقاشاً دينياً وإلا قولك مردود فمعلومٌ أن الإمام علي كان ينهى عن سبّ عوام أهل الشام، ولم ينهى عن سب من يعُدُّهم الشيعة من رؤوس الضلالة، وأما اتصالك بالإداريين فليس مُشكلةً أبداً؛ بل نحن نرحب به، وما الذي تحتاجه المقالة في إعادة صياغتها؟! هل تريد أن نكتب فيها: ”مجتبى الشيرازي شخص طائفي جدا, يشتم الصحابة وزوجات الرسول ويصفهم بألفاظ نابية يترفع عنها حتى أولاد الشوارع“؟! -- ميثم علي (نقاش) 13:50، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)

ونحن نتعجب منك

يا ساعدي الا ترى انك قلت منهج الخوئي غير منهج الشيرازي فأعطاك الاخ ميثم كلام الخوئي في المسالة فرديت بقول الامام علي عليه السلام!! حديث الامام علي عليه السلام شي وما ثبت عند الخوئي شي آخر !! فما ادراك ما راي الخوئي في الحديث اهو معتبر ام لا اهو عام وهناك احكام خاصة ثم نفيت انه تتلمذ عنده لانه غير مجتهد و ما دخل هذا بهذا يعني كل واحد درس عند الخوئي لازم يكون مجتهد !! د ولما سالناك قلت ان الخوئي نفى اجتهاد محمد الحسني الشيرازي فهل نفي اجتهاد محمد الحسني الشيرازي يستلزم عدم اجتهاد اخيه مجتبى الشيرازي سبحان الله ؟! وارى اننا خرجنا من موضوع تطوير مقالة مجتبى الى النقاش في مسالة السب Mhmdkh571 (نقاش) 15:03، 29 سبتمبر 2012 (ت ع م)

  • ومن أنت حتى تحدد أهمية شخصٍ في الوسط الشيعي؟! علاوة على ذلك فهو شخصية مشهورة سليل عائلة مشهورة في وسط التشيُّع، وله شهادة اجتهاد من الخميني، كما قال محسن الحكيم عن والده مهدي الشيرازي: ”إن كنا فقدنا مهدياً واحداً فقد خلّف لنا أربعة مهديين“، ويقصد بالأربعة المهديين هم أولاده محمد وحسن وصادق ومجتبى فمن أنت حتى تقيم هذا الشخص وأنت شخص مجهول وراء شاشة وتريد أن تحذف وتضيف كما يتوافق مع تقييمك ورأيك وهواك؟! -- ميثم علي (نقاش)
  • اذن احذفوا مقالة براءة المسلمين لانها اشتهرت بسبب التطاول على النبي هذا ليس منطق الشخصية او المصطلح المشهور للفرد حق في تعريفه في ويكيبيديا بغض النظر عن سبب الشهرة ولا اظن ان مجتبى شخصية مجهولة Mhmdkh571 (نقاش)
  • نأمل الرأي العادل ولا اظن ان شهرة شخص لسبب تعتقده خطأ يؤدي الى عدم مناسبة ذكره في ويكيبيديا Mhmdkh571 (نقاش)
  • تم رفع قالب الحذف وبعد مراجعة المقالة وجدناها مقالة قابلة للتطوير في الموسوعة ولاتستدعي الحذف والمقالة موجودة بعدة لغات في الويكيبديا --HARRY (نقاش) 23:47، 18 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وضع حماية

لانهاء الخلاف ولتهدات االأمور وضعت حماية على هذه المقالة تجنبا لحرب تحرير وبسري قالب الحماية لمدة اسبوع واحد فقط --HARRY (نقاش) 01:35، 25 أكتوبر 2012 (ت ع م)