نقاش:مدير التكنولوجيا التنفيذي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من MohammadT3D في الموضوع تغيير اسم الصفحة
مشروع ويكي تقنية (مقيّمة بذات صنف بذرة، متوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تقنية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتقنية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

تغيير اسم الصفحة[عدل]

الصفحة هي النسخة العربية من مفهوم chief technical officer، أو chief technology officer أو chief technologist، وهو مفهوم أجنبي الأصل. ورغم أن ترجمة المصطلحات والمسميات الإنكليزية غالباً ما تكون عملية صعبة ومثيرة للجدل، إلا أن الموضوع في هذه الحالة بسيط برأيي، والترجمة الأنسب هي "كبير التقنيين"، أو من الممكن استخدام "رئيس التقنيين" أو "كبير الخبراء التقنيين"، أما "مدير التكنولوجيا التنفيذي" فغير مناسبة بتاتاً لأنها لا تنقل المعنى بشكل مباشر، ولاحتوائها على صفة تنفيذي التي تقابل "executive" في الإنجليزية، وهذه الصفة غير موجودة في المسمى الأصلي..--MohammadT3D (نقاش) 12:40، 13 مارس 2021 (ت ع م).--MohammadT3D (نقاش) 12:40، 13 مارس 2021 (ت ع م)ردّ