انتقل إلى المحتوى

نقاش:موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن أتقدم بجزيل الشكر لجميع القائمين والمساهمين في هذه الموسوعة.

أعجبني هذا المقال فهو يحوي العديد من المعلومات المفيدة والرائعة حول موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية، وكل الشكر والتقدير لكل من ساهم في كتابته.

أود أن أقوم بإضافة بعض وجهات نظر أخرى حول موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية وأفكارها، ولكنها قد تتعارض مع بعض ما هو وارد في هذا المقال، والواقع أن موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية لا تزال قيد البحث والدراسة والنقد ولا أستغرب أن نرى كل فترة شيئا جديدا حولها.

حيث ظهرت وجهات نظر تقول إن السيري لم يلتزم بقواعد التحيز مع اليهود أو ضدهم في موسوعته، وكان غالبا يفسر اﻷحداث والوقائع حول اليهود بطريقة متحيزة لصالحهم، أو بعبارة أخرى، مهما كانت أعمال اليهود سيئة أو إجرامية في أحداث التاريخ، فالمسيري يحاول ﻷن يخفف كثيرا من اتهام اليهود والتحذير من خطرهم، وهنا يخرق كثيرا من قواعد الموضوعية التي لو التزمها فإنه مجبر على الإعتراف بخطر اليهود والتحذير منهم، هذا بحسب وجهات النظر تلك.

أنظروا مثلا هذا المقال "الدكتور المسيري مع اليهود أم ضد اليهود؟" د . أحمد بن إبراهيم خضر http://www.islamlight.net/books/%C7%E1%CF%DF%CA%E6%D1%20%C7%E1%E3%D3%ED%D1%ED%20%E3%DA%20%C7%E1%ED%E5%E6%CF%20%C3%E3%20%D6%CF%20%C7%E1%ED%E5%E6%CF%BF.doc

وهناك أيضا المزيد من وجهات النظر اﻷخرى، فاسمحوا لي بوضعها في المقالة ضمن القوانين المعمول بها في ويكيبديا.

ولكم جزيل الشكر.

الجديد (نقاش) 05:26، 15 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)