انتقل إلى المحتوى

نقاش:نيللي فرتادو/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


غير معنون

الرجاء معاملة الصفحة كمقالة موسوعية و ليس كألبوم صور. --صانع القوالب 00:28، 23 يونيو 2007 (UTC)

نعم ما الضير في كون المقالة مليئة بالصور مع التحفظ على كلمة مليئة. هل هناك قانون صريح يمنع وضع أغلفة البومات او صور في مقالة ما. رجاء لا تحذف جهد قام به غيرك دون مبرر صريح و توافق مع منشئها, على الاقل هذا المستخدم الذي عمل المقالة ينشئ شيئاً هنا و لا يكتفي فقط بالحذف!--A z i z 15:28، 23 يونيو 2007 (UTC)
أأسف لما فعلت لم أكن أعلم ان هذا مخالف لمصطلح الموسوعة خاصة و أنني رأيت الكثير من المقالات في لغات أخرى رتبت على هذه الطريقة، لقد شعرت أن المقالة بعد حذف الصور أصبحت غير مرتبة لذلك قمت بترتيبها في جداول و وضعت بعض الصور لتدعيم المقال و أظن أنها مناسبة. Raiven 09:26، 26 يونيو 2007 (UTC)
لا تقلق رايفين. الصور لا يجب وضعها إلا إذا وجدت حاجة لوجودها. إذاأردت التأكد من صحة وجود صورة فراجع النسخة الألمانية و ليس النسخ الأخرى التي فشلت في التعامل مع الصور مثل الأنجليزية أو الكردية، الصور الغير حرة لا تتوافق مع ترخيص جنو للتوثيق الحر الذي نعمل ضمنه، و لذلك لا يجب وضعها. (حسنا حتى الكثير من الصور الحرة لا تتوافق مع الترخيص، و لكن هذا ليس موضوعنا ). لكن إذا دعت الضرورةالقصوى لوضع صور غير حرة، فيجب أن تخدم هذه الصور نصا موجودا (فقرة و ليس كلمتين) و لضرورة قصوى، بمعنى أن تضع صورة الألبوم في مقال يتحدث عن الألبوم فقط و يحتوي كمية نص مقبولة عن الألبوم، هذه أول حالة. الحالة الأخرى أن تضع صورة الألبوم في مقال لا يتحدث عن الألبوم بل يحوي فقرة تتكلم عن غلاف الألبوم و ليس الألبوم نفسه. هل أنتبهت للفرق. أستعمال الصورة ليس واحدا في الحالتين. في الحالة الأولى الصورة تعرف بالألبوم نفسه و في الثانية الصورة تعرف بحدث أو قضية معينة أو ملاحظة معينة تتعلق بغلاف الألبوم و ليس الألبوم و يصعب توصيل الفكرة إلا بعرض الغلاف. في هذه المقال لا يوجد فقرة تتحدث عن الغلاف و المقال ليس مخصصا للالبوم. نفس الكلام ينطبق على صور الفيديو كليب، إذا كان المقال عن الكليب ضع صورة غلاف الكليب و إذا لم يوجد ضع صورة من الكليب مع إستحباب عدم وضع الصورة من الأساس كونها غير حرة. أما إذا لم يكن المقال مخصص للكليب و لكن يوجد فقرة معينة تناقش موقف أو حدث أو لقطة بحد ذاتها ظهرت بالكليب فضع الصورة التي تظهر اللقطة التي تتكلم عنهاالفقرة لتوضح الفقرة. أرجو أن يكون الشرح واضحا. أما لمستخدم Aziz1 فهو للأسف يعتقد أن غاية الوصول الى عدد مقالات و حجم أكبر لها تبرر وسيلة تدمير المحتوى الصحيج بوضع محتوى لا ينتمي الى الموسوعة. --أحب البتراء 09:58، 26 يونيو 2007 (UTC)
شكراً أختي صوت للبتراء على التوضيح الوافي ، سوف يتم التصحيح و لكن قبل أن أقرأ ماكتبته كنت قد وضعت تعليقات تحت كل صورة و ما كتب تحت كل صورة ليس موجود ضمن نص المقال و أعتقد أنها معلومات مهمة نوعاً ما ، ما الحل برأيك هل أمسح الصور و أنقل التعليقات إلى نص المقال مثلا؟ Raiven 10:15، 26 يونيو 2007 (UTC)
أنا فعلا معجبة بعملك المرتب جدا و من المعجبات بأغاني فرتادو، و لكن إعجابي بأغانيها لا يكفي لوضع صور غير حرة لها أو للألبومات بدون وجود مبرر قوي. التعليق أسفل الصور لا يتعلق بالغلاف بل بالأغاني، هذه هي القضية الرئيسة، المعلومات مهمة جدا و لكن لا علاقة لها بشكل الغلاف نفسه. أنت الأن تعمل في صفحة خاصة بالمغنية، ضع ما تريد من صور حرة للمغنية و لكن لإبقاء صور الأغلفة لا بد أن وجود فقرات تتحدث عن الأغلفة نفسها. و ليس أي فقرات بل فقرات مدعومة بوصلات الى مراجع تثبت أهمية و صحة هذه الفقرات حتى يمكن تبرير الخرق الحاصل لحقوق نشر هذه الصور، (فقرات عن الغلاف و شكله و ليس عن الأغاني نفسها). مرة أخرى عملك رائع جدا و ممتاز، فقط رتوش بسيطة و تصبح مقالة مناسبة لإختيارها مقالة مختارة بحق. --أحب البتراء 11:11، 26 يونيو 2007 (UTC)
الآن فهمت جيداً سياسة الموسوعة المتعلقة بالصور أأسف فقد سببت لكِ بعض التعب . لقد مسحت جميع الصور من المقالة و تركت الصور التي تطرقت إليها فيه مثل أغلفة الألبومات التي وضعت فقرات تخصها مثل مصمم الأغلفة و ألوانها و وصف لها و غير ذلك . كما وضعت فقرات لجميع الأغاني المصورة التي صورتها تحتوي وصفاً لها و اسم المخرجين و بهذا تكون الصور مناسبة . شكراً للإطراء و أنا الآن أسعى إلى جمع مصادر لتوثيق المقال Raiven 13:12، 26 يونيو 2007 (UTC)
شكرا لك رايفين. --أحب البتراء 14:13، 26 يونيو 2007 (UTC)
أعتقد أن المقالة الآن أصبحت رائعة! ألا تستحق أن تكون مختارة ؟! Raiven 19:38، 28 يونيو 2007 (UTC)

ملاحظة

مقالة رائعة ولكن لدي ملاحظة وهي أن اسم المغنية ينطق نيلي وليس نيللي. --MK 11:45، 2 يوليو 2007 (UTC)

أهلا بك أخي محمد خليل . أتفق معك أن نيلّي تكتب هكذا بشدة على اللام ولكنني أظن العرف اعتاد على كتابتها بالطريقة الخطأ ربما للتفريق بين الاسم و بين اللون النيلي . لقد تمد نقل المقال أكثر من مرة و لكن يبدو أنه في النهاية استقر على هذه الحالة، أشكرك على تواجدك هنا لقد أنرت الصفحة كما يقال Raiven 09:23، 4 يوليو 2007 (UTC)

معارضة

أنا و بكل تواضع معارض جدا لإختيار المقالة كمقالة الأسبوع. وذلك ليس لكونها سيئة بقدر أن المحتوى (سيرة ذاتية لفنانة كندية) حسب رأيي المتواضع غير جاد. وماأحوجنا نحن العرب اليوم إلى الأهتمام بمواضيع موعية و مثقفة للرأي العام. و تتحمل الوكيبيديا (أو القائمون عليها) كامل مسؤِوليتها تجاه العامة بكونها موقع ذات صيت. و أرجِو أن تتبع مقاييس إضافية في المستقبل قبل عرض مقال الأسبوع حتى لا تنفر أصحاب الأقلام "الجادة و المسؤولة" من الموقع و الكتابة فيه. الرجاء التوضيح. والسلام.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Cavalier (نقاشمساهمات) --: 14:07، 22 ديسمبر 2011 (ت ع م)

وهل مصير العرب متوقف على المقالة المختارة في ويكيبيديا ؟ ثم أنك جعلت جميع الجهود المبذولة في المقال صفر على الشمال. و لا تنسى أن المقالة متنسابة تماماً مع سياسة ويكيبيديا التي تنص على :
  • أن تكون مقالة كاملة، محايدة، دقيقة و ليست قصيرة.
  • ألا يكون متنازع على محتواها أو محتاجة لإعادة تدقيق إملائي أو تصحيح الشكل.
  • ألا يكون محتواها منقول بدون أخذ التصاريح المطلوبة للنسخ.
  • أن تكون مفهومة و سهلة التتبع.
  • أن تحتوي على الأقل على صورة واحدة لها علاقة بموضوع المقالة.
  • أن تكون مصنفة بطريقة صحيحة.
و أظن أن الموسيقى ثقافة مهمة في الحضارات الراقية و نيللي فرتادو شخصية اهتم بها الغرب في الآونة الأخيرة و يكفي أن تنظر إلى عدد اللغات التي كتبت عنها ، ثم أنني أرى أخي Cavalier أنك ظلمت الكاتبين في المجال الفني وجعلت منزلتهم متدنية و كأنهم غير مثقفين و لا جادين مع العلم أن الكثير من الكتاب في المجال الفني هم أصحاب فكر راقي و متفوقين على غيرهم . و من ناحية أخرى ، ماذا تفضل : مقالة ثقافية و علمية مليئة بالأخطاء الإملائية و غير مرتبة و منقولة أم مقالة فنية على العكس صحيحة الإملاء ، مرتبة ، غير منقولة ، موثقة بالمصادر ؟ و لا تنسى أن التنويع مطلوب فمثلاً نجد أن من المبادئ المهمة في برامج الأخبار في التلفزيون أن تكون التقارير و الأخبار منوعة و أن تتضمن تقارير فنية أو ترفيهية حتى لا يمل من يشهادها من مشاهد القتل و الذبح لذلك نجد MBC مثلاً تعتمد على هذا المبدأ المهم في أخبارها . إذا كان اهتمامك لهذه الدرجة بألا تكون المقالة غنائية فأنا بانتظار جهودك بإنشاء أو تدشين مقالة محايدة و شاملة و مفهومة و موثقة بالمصادر و شكراً Raiven 09:23، 4 يوليو 2007 (UTC)
انا معارض لهذه المقالة--احمد الخطيب (نقاش) 18:01، 14 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
وأنا مساند لهذه المقالة .--Rafy راسلني 09:51، 12 يوليو 2011 (ت ع م)