نقاش:هوية (قبيلة)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Aleshaqi في الموضوع طلب تعديل صفحة محمية في 28 أبريل 2019

السلام عليكم ... هل تعني هذه الصفحة اي شيء بالنسبة لأحد ؟؟؟؟؟

--محمد نبيه 15:57, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

تحياتي يا محمد، العرقيات/القبائل في الصومال هي الحقيقة الوحيدة على الأرض في الوقت الراهن لمن يريد أن يعرف شيئا عن الصومال- بيدها الحرب والسلم. أحاول تشجيع المساهمين المجهولين (كبادئ هذه المقالة، والآخر الذي وصف الهوي على أنهم أبناء عم الأحباش - يمكنني التخمين أنه من قبيلة الماجرتين) على المشاركة في بناء مقالات هامة عن الصومال وغيره. أرحب بأفكارك ومقترحاتك. نايل الشافعي --Shafei 16:39, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

there are more wrongs in this page, so i advive the writers not to write some information which they don not know it deeply, or it will be shame for this page. i will attempt to correct some wrong information such as:Majeerteen/Darod is the bigger clan in somalia because it isnot logic sentence, i ask you-the writter-if they are the biggest clan why were they pushed out of the capital city and living in the desert areas ?why didnot they make any resistance instead of filling the refugee camps of the neighpour countries ? secondly Mohamed Siyaad Barre was not one of Hawiye so i request you to change this wrong idea. finally i say to you, you are writting crucial and historical topics from foreing community-somalia-, so try to present right ideas or never write any thing from somalia. somalians know each other better than every one.

عزيزي: بإمكانك تقديم مساهماتك. إذا كنت ترى خطأ معلومة ما فيمكنك دحضها بالأرقام. فكرة ويكيبيديا هي أن إتاحة المساهمة للجميع هي أكفأ وسيلة لتوفير المعلومة الحقيقية. وخصوصا أن موضوع القبائل شائك وأرقامه ليست متوفرة بسهولة. أرجو أن تضع اعتراضاتك في المقال المناسب، فتعليقات عن الماجرتين يجب أن تكون في صفحة الماجرتين وليس صفحة هوي (الصومال). نرحب بمساهماتك بتوقيع أم بدونه. نايل الشافعي --Shafei 04:10, 23 يناير 2006 (UTC)

الرجاء عدم الخلط بالقبائل[عدل]

السلام عليكم ، أرجوا من موسوعتكم المفضله حتى لا تفقد المصداقيه ان تذكر معومات صحيه فإنها قد خلطت الحابل بالنابل و أدخلت القبائل الصوماليه بعضها ببعض أولا قبيله الإسحاق لا تنتمي إلى قبيل هويه الأن قبيل إسحاق هم هاشميون النسب وليس أحباش و هم ينتمون إلى السيد اسحاق بن احمد بن محمد بن حسين بن علي بن المطهر بن عبد الله بن ايوب بن محمد بن قاسم بن احمد بن يحي بن عيسى بن علي الملقب بالتقي بن محمد المهدي بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمدالجواد بن علي الرضابن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمدالباقر بن علي زين العابدين بن الامام الحسين بن علي سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وهم (إسحاق )ليسوا من أفخاذ قبيلة هويه و هم(إسحاق) موطنهم ارض الصومال اي ما كان يعرف بشمال الصومال و قبيله هويه هم قبيله لها إحترامها و إخادها و إنسابها و نكن لها الإحترام . و الخطأ الثاني هو أن الرئيس محمد زياد بري لا ينتمي إلى قبيله هويه بل إلى قبيله الدارود و هي قبيله مستقله و ولها أقخادها أيضاً و الصومال يتكون من ثلاث إلى أربعه قبائل أو أكثر و كل قبيله لها إفخادها و نسبها الخاص بها الكل فخور بنسبه . و أرجوا التدقيق في المعومات و الرجوع إلى مصار موثوقه .

ايضا نقترح بل نطالب باستبدال كلمة : سود وسودان الى سمر او سمر اللون لتعكس العرفي الحالي


الهاشميه

طلب تعديل صفحة محمية في 28 أبريل 2019[عدل]

.--Aleshaqi (نقاش) 20:06، 28 أبريل 2019 (ت ع م)ردّ