انتقل إلى المحتوى

نقاش:هيدروجين/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مش فاهم

بصراحة لم أستطع فهم هذه الجملة. هل كقيرة مصطلح علمي أم خطأ مطبعي. الجملة هي ينتج الهيدروجين مركبات كقيرة مع الكربون. --Marquez 03:05, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

انا باسال كم يستغرق تحليل جرام واحد من الماء كهربائيا؟ وهل يحترق دون اي مساعدة؟ اي هل يمكن ان يشتعل في الفراغ دون اكسجين؟ واي هذه الغازات اقوي اشتعالا:اول اكسيد الهيدروجين او ثاني اكسيد الهيدروجين او الهيدروجين؟ وهل يشتعل الاكسجين وحده؟

بالله عليكم ما مصدر هذا الاسم الجميل الرائع الموهن؟

الاسم مشتق من اليونانية حيث أن هيدرو تعني ماء وجين تعني تكوّن. يسمى في الترجمات الحديثة المَوْهَن، على وزن فعلن من المَاه، أي الماء، رمزه الكيميائي العربي هـ) بالله عليكم قولوا لي من أين يمكنني أن أعرف أسماء باقي العناصر باللغة العربية ؟ كهيرب (نقاش) 16:06، 18 أكتوبر 2010 (ت ع م)

يا أخي العزيز العناصر الكيميائية لا تعرب. هناك خطوط حمراء يقف عندها التعريب وأسماء المواد الكيميائية إحداها. هذه الموسوعة لجميع القراء ولو نظرت فيما يدرس في كل أقطار الوطن العربي فلن تجد من يعرب العناصر الكيميائية فهي ليست بحاجة لتعريب. خصوصا عندما تكون تعريبات غبية لم يسمع بها إنس ولا جن ولا يعرف معناها أو سبب تسميتها بهذا المسمى. لا علاقة للتعريب بأسماء المواد الكيميائية فهيدروجين تعريب أصلا فما الداعي لتعريب التعريب. كل شيء زاد عن حده انقلب ضده. هذه التعريبات المتكلفة الغريبة الغبية قتلت لغتنا وجعلت العرب ينفرون من استعمال لغتهم الخالدة وينعتونها بالقصور وهي البحر في أحشائه الدر كامن. ويكيبيديا ليست لنشر الأبحاث الجديدة الغريبة كهذا المسمى. نحن نستعمل ونعتمد الاسم المعتمد في معظم الدول العربية والذي يستخدمه البشر على أرض الواقع وليس تسميات لم يسمع بها أحد. تحياتي--Avicenno (نقاش) 20:53، 16 مارس 2015 (ت ع م)ردّ

نقاش غير معنون

اذا كان الهيدروجين مادة شديدة الاشتعال فلماذا لم يتم استخدامه كوقود ؟

العلم المكتف (وجهة نظر: سبب عدم استخدام بعض انواع الوقود البديل بالرغم من كفائته)

هو سؤال وجيه جدا ً. في الحقيقة الهايدروجين يستخدم كوقود فعال منذ امد طويل لاربعة اسباب رئيسية:

1 - كفائتة العالية في الاحتراق (بمعنى احتراقة يعطي طاقة حرارية كبيرة نسبياً). 2- احتراقة نظيف (بمعنى عدم توليده مواد غير صديقه للبيئه نتيجة احتراقه). 3- وفرة وجوده (في الماء). 4- سهولة استخلاصة (عن طريق التحليل الكهربي).

قد يتسائل الكثير عن سبب عدم استخدام الهايدروجين كبديل للبترول مثلا, اذا كان بهذه المواصفات الاكثر من ممتازة!!!

لست من المهوسيين بنظريات المؤامرة, لكني اعتقد (وجهة نظري الشخصية)بوجود قوى في العالم تعمل ضد استخدام مثل هذه المصادر الرخيصة للطاقه, لاسباب اقتصادية وسياسية.

هل تعلم انه يمكن توليد الطاقه من الفراغ؟ نعم من الفراغ!!

اغلب العاملين في حقل الفيزياء يعلمون بظاهرة (كساميرز) والتي عن طريقها يمكن توليد الطاقة من الفراغ الفيزيائي!!!

توليد الطاقة من الفراغ و استغلال الهايدروجين كبدائل للوقود الاحفوري على مستوى واسع صعب تقنيا, لكن ليس بمستحيل اذا وضعت الدول صاحبة العقول والاموال ذلك نصب عينيها.

لي زملاء فيزيائيين في الولايات المتحدة الامريكية يعانون من ضغوط خفيه تمنعهم من البحث عن وسائل للطاقة الرخيصه.(حقيقة مؤسفة)

للاسف الامور في العالم لا تجري بالبساطة التي نتمناها. حتى في العلم...

فراس البلوشي باحث فيزيائي-دسلكسي

(ارجو من الاخوه عدم التردد في اصلاح الاخطاء الاملائية والنحوية, وغيرها في مشاركتي.)

عزيزي

الرجاء التكرم بشرح كيفية توليد الطاقة من الفراغ، أو إرشادي لمصدر هذه المعلومة.