انتقل إلى المحتوى

نقاش:يافا/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1

.

وجدتُ تقريرا مكتوب باللغة العبرية في صحيفة هآرتس من 11 يونيو 1948 عن الوضع في يافا، ويذكر فيه أن عدد اليافيين العرب الباقين في المدينة يقدر ب4400 نسمة وأنهم منتشرين في جميع أنحاء المدينة وليس في مخيم بحي العجمي كما كان مكتوبا في هذه المقالة. في هذا التقرير يقال أيضا إن السلطات الإسرائيلية فرضت الحكم العسكري على المدينة وإن الخروج من المدينة أو الدخول فيها ممنوع إلا بتصريخ من الحاكم العسكري. هذا الحكم استمر حتى نهاية الحرب لأن الحكومة الإسرائيلية بدأت بإسكان اليهود في المدينة بعد الحرب وفي 1950 ضمت يافا إلى تل أبيب. من يسير في يافا اليوم يرى الكثير من المباني العربية التقليدية. لا أعلم لماذا قيل هنا أن المدينة فقدت ملامحها العربية. بطبع تتأثر المدينة كثيرا بالأسلوب الغربي الشائع في تل أبيب ولكن مميزاتها الشرقية التقليدية ما زالت واضحة. بنسبة للبلدة القديمة - بدأ تدميرها على يد البريطانيين إثر تمرد اليافيين في 1936 والإضراب في ميناء يافا. تكثف الدمار في حرب 1948 وإثر الإهمال الذي عانت المدينة منه بعد هجر السكان منها. في 1965 تم بناء البلدة القديمة من جديد بأسلوب شرقي لتصبح موقعا سياحيا. Drork 12:42، 12 مارس 2008 (UTC)

لوحة تصور نزول النبي يونس سواحل يافا

بالنسبة للّوحة (لوحة تصور نزول النبي يونس سواحل يافا عام 825 ق.م). أقول بإزالة هذه الصورة من المقالة لما فيها من مخالفة لتعاليم الإسلام بحرمة تصوير الأنبياء أولا، وثانيا لكونها لا تثري المقال بشيء، وثالثا: من ناحية عدم معرفة الدقة التاريخية لما تصوره اللوحة، ورابعا: المصدر الموجود في وصف الصورة هو عبارة عن صفحة لمنتدى أو شيء من هذا القبيل ولا يفيد بشيء عن اللوحة. --Bakkouz (نقاش) 09:44، 8 يناير 2012 (ت ع م)

الاسم بالعبرية

هل يمكن أن أعرف لماذا Ali1 لم يقبل تعديلي بإضافة كيفية نطق الكلمة العبرية؟ هنا ويكيبيديا العربية، من المنطق تعريف الجمهور الذين لا يتكلمون العبرية كيف تنطق الكلمة العبرية الموضوعة. --بخيتان (نقاش) 18:33، 28 يناير 2012 (ت ع م)