انتقل إلى المحتوى

نقاش القالب:آشوريون

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من Jobas1 في الموضوع حنين بن إسحاق

التسمية[عدل]

الحديث هنا يدور عن التسمية وليس الأصل. فتسمية السريان (سوريويو أو سوريايي) والاراميين (أورومويي) منتشرة بشكل واسع. بالنسبة لارتباط من يتسمى بهذه التسمية بالسريان أو الآراميين فيمكن الرجوع إليها في المقالة نفسها. Rafy راسلني 00:43، 14 يناير 2011 (ت ع م)

عزيزي الشعوب الثلاثة مختلفة ولا اظنك تجهل هذا الخلاف ولايمكن ان يكونوا شعبا واحدا وبالذات مع الآراميين .ما اعرفه ان المصادر العربية القديمة لم تكن تطلق لفظ السريان على الآشوريين، بل تطلق عليهم نبط العراق. هذا من ناحية اللغة العربية لكن ان كانوا يطلقون لفظ سرياني على انفسهم بلغتهم المحلية فهذا امر آخر، لكني لا اظنهم ابدا يطلقون على انفسهم لفظ اراميين هل أنا مخطيء؟ المهم عدلت بما اراه مناسبا ولو لم يعجبك تعديلي اعكسه أو افعل ما يحلو لك، ليس لدي اهتمام بهذه المقالات ولدي مجالات اخرى احب الكتابة بها، تمنياتي لك بالتوفيق ولك التحية--Cyb3r (نقاش) 00:59، 14 يناير 2011 (ت ع م)
سبق وأن قلتها وأكررها مرة أخرى، هذه المقالة ليست ملكا لشخص أو قومية معينة، وبإمكان أي من كان التعديل شرط أن يذكر مصادر جادة تدل على التعديل، ارجاعي لهذا التعديل مثلا سببه أن الأخ ذكر معلومة تقلب المقال رأس على عقب من دون مصدر تدعم كلامه. هناك بالفعل احزاب سياسية تتبنى تسمية الآراميون. [1] Rafy راسلني 03:26، 14 يناير 2011 (ت ع م)
بالنسبة لي اتحدث عن العراق وليس سوريا التي اعلم بوجود مثل هذه المنظمة فيها، الأكراد يثبتون يوما بعد يوم وجود مشكلة لديهم، ومع احترامي لمن يقولون انهم آراميون ولكن معظم الذين يدعون انهم آراميون وأن كثيرا من ابناء سوريا يرجعون لأصل آرامي ومن هذا الكلام هم من نسل السريان المطاريد من تركيا قبل 80 سنة، يريدون اثبات انفسهم على حساب العرب الذين استضافوهم، للأسف هذه النوعية من الناس لا ينفع معها الإحسان وسيظلون يقولون انهم مظلومون ويكررون هذا الكلام الفارغ، نقطتي هي ان العراق ليس به آراميون وهم ليسوا جزء من شعبكم بكل تأكيد، لو كنت ترى عكس كلامي اضفهم لقائمتك ولكني متأكد ان 99.9% من شعبك الآشوري لن يقبلوا ان يكونوا شعبا واحدا معهم، شكرا لك--Cyb3r (نقاش) 15:54، 15 يناير 2011 (ت ع م)
لا داعي للتجريح والأتهام. عموما ساحذف الاشارة إلى الآراميين و إذا جاء أحد ما بما يدل على أهمية ذكر هذه التسمية فلا مشكلة لدي من وجودها. Rafy راسلني 19:54، 15 يناير 2011 (ت ع م)
عزيزي، ليس هناك تجريح هناك حقائق مؤلمة، وطرح الوضع كما هو ليس اهانة لأحد، اغلب انصار الفكر الآرامي هم من سريان قنسرين والقامشلي المهاجرين الذين يريدون وضعا افضل ومكانة في المجتمع، اما ابناء البلد من جبعدين ومعلولا فليسوا مثل المهاجرين الأنانيين الذين لايهمهم سوى تعديل اوضاعهم--Cyb3r (نقاش) 20:29، 15 يناير 2011 (ت ع م)

حنين بن إسحاق[عدل]

بحسب المصادر حنين بن إسحاق عربي الإثنية، إلى قبيلة العبادي، يبدو أن اللغط حول عرقيته بسبب انتماءه الديني. حيث كان مسيحياً (لم يغير دينه كما أشار رشيد بل أبنه من غير دينه) على المذهب النسطوري وانتمى إلى كنيسة المشرق المرتبطة مع الشعب الآشوري من الناحية التاريخية والثقافية، وتشير المصادر أنه كان يجيد التحدث باللغة السريانية بطلاقة لهذا حصل اللغط على ما يبدو. لهذا السبب سأقوم بنقل صورته إلى قالب:مسيحيون عرب.--Jobas1 (نقاش) 13:57، 11 ديسمبر 2018 (ت ع م)ردّ