نقاش القالب:مدن فلسطين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

لا يمكن استعمال هذا القالب وثم لا داعي له. هناك تصنيفات مختلفة للمدن في فلسطين التأريخية والقالب لا يضيف إليها شيئا. لا يمكن وضع العلم الفلسطيني في قالب يضم مدن في إسرائيل. إذا أشرنا إلى فلسطين كمصطلح جغرافي فلا يمكن وضع أي علم. إذا أشرنا إلى فلسطين كاسم سلطة أو دولة فلا يمكن ضم مدن تقع في إسرائيل إلى القالب. كذلك لا يمكن الإشارة إلى القدس كمدينة في الضفة الغربية لأن جزءا كبيرا منها يقع في إسرائيل بحدود الخط الأخضر (قبل 1967 مرت الحدود داخل المدينة). Drork 21:03, 14 أبريل 2007 (UTC)

مدن فلسطينية في إسرائيل[عدل]

  • أفضل أن يكون مدن عربية، ليس نفيا لفلسطينية العرب في إسرائيل ولكن يمكننا اعتبار جميع المدن التي وجدت قبل 1948 في فلسطين الانتدابية وتقع اليوم في إٍسرائيل مدنا فلسطينية... كان هنالك أقلية فلسطينية يهودية منذ القدم وقد تركزت في القدس صفد طبريا الخ... الحركة الوطنية الفلسطينية اعتبرت اليهودي الذي تواجد في فلسطين قبل "الغزو الصهيوني" (على حد تعبيرها) فلسطينيا، وعادة كان يتم اعتبار بداية الغزو هو وعد بلفور 1917. ما أريد قوله أن مقولة مدن فلسطينية في إسرائيل ليس دقيقا (إذ أنها كل ما وجد قبل 1948 كان فلسطينيا) نتحدث هنا عن فلسطين الكيان الجغرافي ولكننا نريد وضع المدن العربية (إذ في هذا الكيان الجغرافي مدن يهودية أيضا)
  • هنالك إشكالية في المدن المختارة، طبريا وبئر السبع ليسوا مدنا مختلطة، طبريا كانت بحسب خطة التقسيم في حدود الدولة اليهودية وقد جلى عنها السكان العرب بالاتفاق مع اليهود قبل بدء الحرب - وقبل أن تعلن إسرائيل استقلالها- (بعد حدوث مناوشات بين الطرفين). باقة الغربية ليس لها هذه الأهمية في تاريخ فلسطين لتكون في القالب (إذا اعتبرنا أن الأهمية التاريخية هي المعيار وليس نوعية السكان الحالية) هذا لا يقلل من جودة المقالة نفسها... باختصار سؤالي هو ما المعيار لاختيار هذه المدن، هل نختار مدنا مهمة تاريخيا لم تعد عربية في أيامنا أم نختار كبريات المدن التي بها سكان عرب (مدن عربية أو مختلطة)... المسألة مسألة قرار، ما أراه في هذا القالب هو أنه يحاول أن يعكس الوضع الحالي من ناحية التقسيم السياسي لذا بفضل وضع المدن العربية أو المختلطة الحالية ويمكن صنع قالب آخر (لعله موجود دون أن أدري به) يكون ذو طابع تاريخي (أي المدن المهمة تارخيا في فلسطين التاريخية)
  • الساعة متأخرة ولعل طروحاتي أعلاه غير متناسقة. اعتبروها سيلا للوعي كما يقول سايفرز (شخصيا تعودت على تعبير تيار الوعي رغم أنني أرى الآن أن سيل معبر أكثر) --Histolo2 (نقاش) 22:41، 21 يناير 2009 (UTC)

صفد[عدل]

صفد كانت مدينة فلسطينية. الان لا يوجد في المدينة عرب فدين 99.2% من السكان الحاليين يهود. لا أعتقد أن يجب أعتبارها مدينة فلسطينية في إسرائيل.--Spaza-Bozo (نقاش) 08:59، 11 يوليو 2010 (ت ع م)

قالب مليء بالأخطاء ، ما هو مصدر هذا التقسيم ؟[عدل]

مرحباً ، على أي اساس جرى هذا التقسيم ، مثلا من صنف قباطية مدينة ؟! وكذلك بيتونيا ، العيزرية ، بيت جالا ، بيت ساحور ، الظاهرية .... ، على سبيل المثال . فما زالت هذه بلدات وليس مدن حسب التقسيم الاداري للسلطة الفلسطينية ، إذا لم يتم تصحيح التقسيم بالإعتماد على المصادر فسارشح القالب لنقاش الحذف --بدارين 16:18، 29 يوليو 2013 (ت ع م)

  • مرحبا. يمكنك أن تلقي نظرة هنا و هنا و هنا للتأكد. أرجو منك عدم مسح معلومات القالب مرة أخرى. --Freedom's Falcon (نقاش) 09:41، 3 أغسطس 2013 (ت ع م)
عفواً ، التقسيم في ويكيبيديا الانجليزية لا يعتمد على مرجع واضح ، هناك تناقض في التقسيم بين عدة مقالات ، الذي اطلبه هو مرجع ورقم الصفحة التي على اساسها وضع التقسيم هناك ، مثلا من قال أن العيزرية مدينة ؟ ثانياً ما هو مبررك لحماية القالب ! هل يوجد تخريب ؟ أنا قمت بالتعديل بعد يومين من النقاش هنا وما زلت اناقش ! --بدارين 10:29، 3 أغسطس 2013 (ت ع م)
  • لم أقل أن هناك تخريب، لكنك قمت بمسح جزء كبير من القالب، مما أدى الى تشويهه. القالب يعتمد بشكل كبير على تصنيف حجم المدينة من الناحية السكانية. أنا أوافقك الرأي حول نقطة عدم وجود مصدر شامل تستند اليها تصنيفات المدن الفسلطينية في الصفة الغربية وقطاع غزة في كونها مدن أم بلدات، ولكن حتى إثبات عكس ذلك دعنا نعتمد هذا التصنيف الموجود في ويكيبيديا الإنجليزية منذ سنوات عديدة. تحياتي. --Freedom's Falcon (نقاش) 12:42، 3 أغسطس 2013 (ت ع م)
من صاحب إعطاء البلدات وصف مدينة على أساس عدد السكان ، وغريب يا زميلي أن تطرح اثبات العكس ! هذا غير مقبول ، جميعها بلدات باستثناء التي ذكرت المراجع أنها حولت الى مدن مع قدوم السلطة بالاضافة طبعا الى مدن المحافظات --بدارين 13:24، 3 أغسطس 2013 (ت ع م)
  • أخي الكريم، لا أدري الحقيقة من أين تأتي بمعلوماتك هذه؟ هل من المستحيل وجود مدن أخرى غير مراكز المحافظات؟ ما هذا المنطق؟! تذكر أيضا أنه لا يوجد ما يثبت رأيك الى الآن... على العموم، أنا لم أقم بحماية القالب من أجل منعك شخصيا من التعديل، بقدر ما هو مهم المحافظة عليه ريتما نأتي بدليل قاطع على أن هذه المدن هي ليست مدنًا بل بلدات. --Freedom's Falcon (نقاش) 07:44، 4 أغسطس 2013 (ت ع م)
ساذهب الى جميع مقالات القرى والبلدات واضيف أنها مدن وعلى الجميع اثبات الضد ! ، هنا مثلاً en:Template:Hebron_Governorate مذكور أن بني نعيم واذنا وسعير والسموع وترقوميا مدن أيضا ، فلماذا لا تضيفها الى القالب إن كان مرجعك ويكيبيديا الانجليزية ، هذا أحد الامثلة أن ويكيبيديا متناقضة في هذا التقسيم --بدارين 08:02، 4 أغسطس 2013 (ت ع م)