انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:جاب الله المقصبي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وليد الرملي هو شاعر شاب ليبي من مدينة بنغازي, يعيش الآن في مدينة باريس بفرنسا, له ديوان في الشعر الشعبي بأسم "بنغازينا". ولد وليد الرملي بمدينة بنغازي سنة 1978وله من الأشقاءالذكور تسعة هو عاشرهم وأصغرهم, توفى والده بينما كان عمره سبع سنوات, أتم حفظ القرآن الكريم في الثانية عشر من عمره على يد الشيخ المرحوم بأذن الله تعالى سالم المقصبي بمسجد سهل بن سعد(اشامي) بحي السلماني الغربي, بالرغم من صغر عمر وليد الرملي, إلا إنه يملك من قوة الكلمات مايجاري به اكبر الشعراء وأحسنهم, ومما زاد من تفوق وليد هو علمه بالنحو والصرف والشعر العربي الفصيح.

لعل الكثير من الاخوة العرب الأشقاء لا يعلمون الكثير عن الشاعر وليد الرملي, لّلك انصح بأستخدام محركات البحث من خلال شبكة الأنترنت في البحث عن وليد الرملي, وستعلمون عندها لماذا نحن نحب وليد الرملي وننفق وقتنا في النقاش حوله, ستعلمون إنه شاعرا ملتزم لم يتقاضى الرشاوي والهدايا والأموال الطائلة من أي كان, ذلك لأنه لم يجامل ولم يمدح القادة والمسؤولين, لم يمدح إلا نبيه المعظم ووطنه الغالي ومدينته المتيم بها, لا أعتقد ان هذا الشاعر يستحق منا شيئا سوى, سوى التقدير والأحترام والتخليد من واقع الأعتراف بالحق ولا أكثر, وجازى الله من قال كلمة حق , ومن قا كلمة , سيُسأل عليها يومئذٍ أمام الواحد الأحد.

وليد الرملي أصدر مؤخرا ديوان شعر شعبي بعنوان "بنغازي الأرض", يحوي هذا الديوان على أكثر من 50 قصيدة باللهجة المحلية الليبية(البنغازية).

وليد الرملي هل مازال حيا أم أنتقل إلى رحمة الله, سمعنا في بنغازي بأنه أنتقل إلى رحمة الله في باريس, أوة أختفى إن لم يكن قد توفى.--جبريل العقوري (نقاش) 21:29، 2 فبراير 2009 (UTC)