نقاش المستخدم:علي عبد الحسين رشم

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل شهر واحد من 37.238.50.13 في الموضوع تقرير عن الشهيد علي رشم

الاسم [علي عبدالحسين رشم الساعدي ] الولادة[1988 بغداد الرعفرانيه] الوفاة،[2014/11/6 جرف النصر ( النصر ) ]


إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل إلى قاعة الشاي. وأخيراً، لا تنس توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على Insert-signature حيث ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة إلى اسم المستخدم والتاريخ.

-- محمدراسلني 10:39، 11 نوفمبر 2014 (ت ع م)ردّ

هل ممكن التواصل معي؟ 37.239.163.5 (نقاش) 22:17، 31 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

علي رشم[عدل]

شاعر من مواليد 1988 ولد وترعرع في بغداد لديه اثنان اخوه حسام ومحمد والده معلم ووالدته كذلك درس في كلبية الاسراء الجامعة الاهليه محب للامام علي واهل البيت عليهم السلام الى درجة الجنون قصائده لاتوصف بجمالها انيق شاطر موءدب خلوق كلها علي يحب شابة اسمها ساره وهي تموت فيه عشقا يسكن بغداد مدينة الصدر قطاع 36 لديه اخت متزوجة من الشاعر رفعت الصافي اخوه حسام نقيب اما محمد الاخ الاصغر لديه فهو طالب لازال يدرس اما علي فهو يدرس في كلية الاعلام اعلامي ناجح جدا يملك كل هذه الموءهلات فيتركها جنبا ويذهب الى ساحة القتال لينال الشهاده ليسمى الشهيد البطل علي رشم Haider22h (نقاش) 21:11، 2 نوفمبر 2020 (ت ع م)ردّ

استشهد شاعر عراقي شاب من مواليد 1988، لكن قصائده يرددها العراقيون وكأنه يقولها الآن، ومن المؤكد انها ستظل خالدة في ذاكرة العراقيين الى زمن طويل.

وتختصر قصة علي رشم، الذي أصيب في ساحات القتال في “جرف النصر”، حكايات المئات من الشباب العراقيين الذي يخوضون حربا شرسة لتطهير الأرض من الجماعات الإرهابية.

لكن حكاية علي تتميز في كونها، قصة شاعر، قاتل الى جانب رفاقه المقاتلين بالرصاصة والقصيدة.

وتابع المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي، عشرات القصائد التي كتبها علي في حب الوطن، ويبدوا أن ذلك لم يروعطشه في الدفاع عن الوطن، فاختار الانخراط في المعارك الميدانية في قضاء آمرلي قبل نحو اربعة أشهر، وفي جرف النصر شمالي الحلة، المدينة التي ترعرع فيها.

وأدّت إصابة رشم الى رقوده في مستشفى بابل، ليفارق الحياة متأثرا، بجراحه، وتم تشييعه في 6/11، بحضور رفاقه المقاتلين وزملائه الشعراء، الذين اعتراهم الذهول والحزن لفراق، الشاعر الفتى.

وكان علي قد توقع استشهاده، في ميدان المعركة، في قصائد دوّنها قبل رحيله بأيام، كما كشف ذلك في رسائل بعثها الى والدته في أيامه الأخيرة.

ويروي المصور الإعلامي على الفهداوي لـ(IMN) تفاصيل صداقة شخصية جمعته بالمقاتل والشاعر الراحل، فيقول ان “علي رشم كان صديقا لي حتى قبل ان يلتحق بالجبهات، وكان شاعرا متميزا ثم التحق بفصائل الحشد الشعبي في سرايا (عصائب اهل الحق) في مجال الاعلام الحربي في معارك جرف النصر”.

واستطرد “توجه رشم الى منطقة (عبد ويس)، لتوثيقها، لتنفجر عبوة كبيرة مزقت السيارة التي كان يستقلها وزملائه، فأصيب بجروح بليغة فيما استشهد اثنان من رفاقه”.

ويتحدث الفهداوي عن اللحظات الأخيرة في حياة الشهيد، فيقول “زرته قبل استشهاده بيومين، مع وفد من الحشد الشعبي،فيما سعت الجهات المسؤولة الى نقله للعلاج الى خارج البلاد، لكن حالته الصحية بسبب اصابته في مؤخرة الرأس، حالت دون ذلك”.

وتزامن استشهاد رشم، مع احتفالات عاشوراء ما اضفى على رحيله ابعادا روحية ونفسية على المقاتلين في جبهات القتال، وعلى زملائه الشعراء الذي كتبوا العشرات من القصائد عن بسالته في آمرلي، وجرف النصر.

وفي دلالات تفاعل العراقيين مع الاحداث في بلادهم، لم ينل استشهاد رشم اهتمام مثقفي وشعراء ومواطني الداخل فحسب، بل تدافع عراقيو الخارج الى تخليد صورة التضحية التي جسد رمزها الشاعر الراحل.

وخاطب الشاعر المقيم في استراليا، سلام دواي، الشعراء الشباب، بالقول “استشهد منكم شاعر، لماذا لا تنشرون قصائده ؟، فهي خير من يعزيه”.

واستطرد “لو أني كنت أعرف عنه شيئاً وعن شعره لفعلت، وأما الأخوة فلعلهم فُجعوا به، وأتمنى أن يفعلوا قريبا”.

وبالفعل، فان رشم ترك خلفه العشرات من القصائد الغنية بدلالات الحب لبلده وشعبه.

وفي السياق نفسه ، كتب الشاعر وسام هاشم المقيم في الدانمارك، على لسان الشهيد الشاعر “لا تنسوا أن قطاعات المدينة تعرفني، فلا داعي لأن تخبروها بأنني ميت”.

واستأْنف على لسان المقاتل الشهيد “كم تمنيت أن يكون فوق قبري قلم”.

ووصف المصور الصحفي علوان الصافي، الشهيد الشاعر بـ “المقاتل الجميل”.

واعتبر حسين آدم “استشهاد رشم جعل من ذكراه قصيدة نرددها كل يوم”، فيما وصف الشاعر حمزة الحلفي، رشم بانه “عريس.. وربعة يزفونه”، وهو تعبير محلي عن الفرح بالشهادة.

وعلى المنوال نفسه ، دعا الكاتب أمير جبار الساعدي للشاعر الشهيد “بالرحمة والجنة”.

بل ان الشاعر علي لفتة سعيد يشعر لأول مرة ان “الحرف أقل قدسية”، وهو يصف رحيل الشاعر رشم.

وعرّف الكاتب والشاعر عبد الهادي المظفر، الشاعر الشهيد بالقول “انه شاب ترك الملذات والتحق بركب الحرية، ودافع عن وطنه واستشهد”. واستطرد في الوصف “بطل جنوبي قادم من دمعة الأم”. معتبرا ان “علي رشم شاعر ادى رسالته”.

ويعّبر السيناريست حامد المالكي عن ظاهرة الشهادة العراقية دفاعا عن الوطن، والتي تجسدت في تضحية شاعر بروحه لأجل البلاد، فيقول “ما قاله علي رشم بموته، لم يكتبه اعظم شاعر”. عواد حيدر (نقاش) 19:45، 11 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ

الشهيد اللاعب عباس كمال هادي كاظم جواد[عدل]

ولد عام 1993 , من العراق سكنة محافظة المثنى .. خريج الدراسة المتوسطة

العب ؛ ضهير ايمن ،ومركز دفاع

        (كل مايتعلق برياضت وشهادة لاعبنا)⬇

( وكل هذا القليل صغير جدا  بحقة ونبذة مفصلا عنه )

لاعب كرة قدم ورياضي ®™ الاعب مثل مدارس الكروية والشباب ولاعب مع افضل الفرق للشعبية بلمحافظة ونادي الشباب ثم تدرج الى نادي السماوة الرياضي في عمر انتهز 22 سنة وهوة يخدم ويطور نفسه ويجتهد كان من الموهوبين المدافعين اصحاب القوة الجسمانية والشجاعة والود ويحي التمارين والعمليات التدريبية وذو صاحب اخلاق عالية جدا فخور بمحافضتة انسان حسن طيب خلوق لطيف الكلمة مثابر في عملة كريم مع اصدقاءة وامين مع محبينة محبوب انسان صاحب ابتسامة جميلة مع الصغير والكبير ويعد وتخرج من عائلة كريمة بسيطة جدا عاشقا لكرة القدم من نواحي العمام لدية وابوة وعمه (رياض هادي كاظم) احد لاعبين نادي السماوة واحد مهاجمبن المنتخب العراقي العسكري في اعوام 1977 ,1978 1979من افضل لاعبين محافضة السماوة في ذالك الوقت الذي تلقى عروضا كبيرة من نوادي العراق الجماهيرة  والشهيد من وجوة من معارف السماوة والرياضة محب لاهل بيت النبوة والسلالة المحمدية  غيور نشمي وشجاع وصاحب تاريخ مشهود له في فترة حياتة التي سطرها بااروع الملاحم البطولية بمعنى الكلمة بعد سماع الكفر استوطنة ارضة واستحلى بلد الحضارات والثقافات من قبل داعش الارهابي الدنس عرضة بلادة واخذتهه العبرة والحكمة والبطولة الغيورة من امام التاريخ من الامام الحسين علية السلام ذهب مجاهد مدافع عن ارض العراق وكرامة وعرضة ومقدساتة ملبيا نداء الله ونداء المرجعية بلدفىع والتصدي لااولئك المخربين وشارك باكثر المعارك تلايهم بلنصر زفي كل معركة قوة الفذ  والصوابات والحروب العصيبة في مشتى مناطق التحرير من داخل مناطق بلغداد وايظا المحيطة وكذالك في قاطع ابي غريب وقاطع الظابطية وقاطع المشاهدة وقاطع اوقاطغ عمليات تحرير حزام بغداد وعمليات تحرير الفلوجة لتلك الشاب البطل حتى الله قد امراا السماء والملوكات ان تصعد روحة الى سماء مع الشهداء الابرار المضحين السعداء  في قضاء الفلوجة /الكرمة بتاريخ  الاستشهاد (2014/8/10) لمدافعين الاخيار مع الصالحين تركة في قلوب المحبين بصمة العزة والشرف والكرامة  واشتياق غمار المعارك ولبس السلاح والدروع ملبي نداء الحق المرجعية والوطن كم كنا الذي ترك عراق حرا سالما واهل ومحبين وناس وشباب حياتك مشتاقون لك نحن والرياضة والاهل والدور والاصدقاء والااقارب وكل من لم يعرفك بحياتة عرفك بااستشهدك وقد سمع بك وجميع الناس من من داخل العراق في محاقضات العراق والرياضيين بكل انحاء بلدنا  فهنيا لك شرف الشهادة وكفانة بك فخر لن ننساك وستبقى خالدا في الاجيال والقلوب والبال ياحبييينا ورمزنا وشهيدنا الباسل عباس كمال هادي فخر الرياضة السماوية  وشهيد الكرة العراقية الى جنات الخلد وبعثك الله مع النبين والصديقين واصبر الله بنا وبمحبينك وذويك واهلك خاصة بهذا المصاب الجليل علينا وعليكم الى جنات الخلد والملتقى عند الله

ان مت موت عزيزا ......فعباس موتك ولادة .

..........✌..........الفاتحة🇮🇶🌷 37.238.216.25 (نقاش) 11:54، 5 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ

السمراء الغريبة[عدل]

@ 37.239.163.32 (نقاش) 17:06، 25 مارس 2024 (ت ع م)ردّ

تقرير عن الشهيد علي رشم[عدل]

تقريرعن الشهيد علي رشم

37.238.50.13 (نقاش) 16:39، 14 أبريل 2024 (ت ع م)ردّ