انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:مطيع الردفاني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 10 سنوات من Meno25

مرحبا مطيع الردفاني ، وأهلاً و سهلاً بك في ويكيبيديا . هذه بعض الروابط التي قد تكون مفيدة لك:



إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل إلى قاعة الشاي . وأخيراً، لا تنس توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على Insert-signature حيث ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة الى اسم المستخدم والتاريخ .

-- Meno25 (نقاشمساهمات) 19:17، 2 يونيو 2014 (ت ع م)ردّ

لماذا نكره حزب الاصلاحي التكفيري ....[عدل]

تساؤلات اثارت غيض بعض الاصدقاء ممن هم مؤمنين بالتحرير والاستقلال وفي ساحات النظال ومنهم جنوبيين في الاحزاب اليمنية وكان تساءولهم واقعي وخصوصاً هذه الايام فالخطاب الثوري الجنوبي يكون غالبية الذكر على عصابات الاصلاح الدينية والقبلية والعسكرية والسياسية والاعلامية اليوم بعد التغييرات خلال الازمة التي شهدتها اليمن مؤخراً واطاحت بالهرم الاعلى لنظام صالح قائد عصابات صنعاء التي احتلت الجنوب وتقاسمت الشراكة منذو احتلال الجنوب ..

قد يكون ان الاصدقاء اصحاب التساؤلات عن كراهية غالبية شعب الجنوب لحزب الاصلاح اليمني التكفيري من نواياء صادقة وهو ناتج النقص التوعوي لقيادة الحراك الجنوبي والمثقفين والاكاديمين والسياسين الذي يصدرن التهم الحقيقية دون ذكر الاسباب ودور حزب الاصلاح في احتلال الجنوب سوى كان بالجانب العسكري ممثل بالجنرال علي محسن او الجانب الدين صاحبة الفتوى التكفيرية بحق ابنا الجنوب ممثلة بالديلمي والزنداني المنتمين للحزب التكفيري او الجانب القبلي والسياسي فغالبية قيادات حزب الاصلاح شاركت ولازالت عن موقفها تعتبر الجنوب وشعبة غنيمة حرب ..

اليوم اذا هاجمت في خطابي حزب الاصلاح باعتبارة جزء من منظومة او عصابة احتلت الجنوب هذا لا يعني انني انا مع العصابة الاخرى او انا مؤتمري مع علي عبدالله صالح بالاصح فهم في الشمال مختلفين على تسوية سياسية ولكن عن الجنوب متفقين الذي نريد من قيادتنا ذكر جميع العصابات في الخطابات السياسي على انهم منظومة متكاملة والتي احتلت الجنوب حتى لا يصطاد البعض في الماء العكر او يعمل بعض المشككين قد يكون مقصود او بقصد على خلط الاوراق وفتح ازمة سياسية في الشارع الجنوب ..

ومما لا شك فية ان العدو اصبح منقسم على عدة عصابات وسقوط نظام صالح هذا لا يعني اننا نتناسينا او نسينا كل ماعملة من جرائمة في الجنوب خلال فترة ولايتة بل لا زال هو ابو لهب لقريش الشمال .. المطلوب اليوم توعية الشارع الجنوبي بمراكز الخطر في الشمال لان البعض اصبح يتعاطف معاها بشكل جدي ليس من ناحية سياسية وقد تولد خلاف سياسي وفتنة مثل تعاطف البعض مع الحوثي او انتهاج البعض باعتبارة الحوثي عدو قديم بدون استخدام سياسة دقدقة المشاعر للقوى الجديدة في الشمال وكسب البعض ضد البعض او اصحاب سيف حاشد فلن يستهان بالحوثي او جماعة سيف حاشد فهم اكثر شعبية اليوم في الشمال وقد يستطيعون قلب الطاولة لى عقب ويصبحون في السلطة