نقاش المستخدم:Dalinanir

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

-- Meno25 (راسلني) 08:51، 3 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة الجزائر[عدل]

فقرة تخصك على صفحة نقاش:الجزائر.--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:59، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

طيب ..اننا نتحدث عن تعريف البلد

ادا كانت كدالك فالسينغال دولة فرنسية و البرازيل دولة برتغالية و كوبا دولة اسبانية .المشكل انكم لا تفرقون بين "بلد جغرافي" بحدوده ومكانته و اللغة الرسمية ولنفرض ان اللغةالرسمية تصنع اوتوماتيكيا من البلد الدي من المفروض ان يكون (المكان+ التاريخ + التراث + الانسان +الطبيعة.....) ستكون لدينا دولة عرقية تقصي المكونات الجزاءرية الاخرى او دير او مسجد للتعبد باللغة العربية.

تعريف البلد انما يناقش هنا العريف بالبلد الرجاء زيارة صفحة المانيا و فرنسا على سبيل المثال لتتاكد ان ال مشكل لا يوجد هناك رغم ان البلدين يتكلمان لغاتهما الاصلية و منضؤون في منضمات شتى..

اللغة الرسمية اللغة الرسمية شيء و البلد المكان الجغرافي شيء اخر.. ساعطي مثال البرازيل لغته الرسمية هي البرتغالية رغم دلك فهو ليس برتغالي. كوبا لغتها الرسمية اسبانية ومع دالك فهي ليست اسبانية. السينغال لغتها الرسمية فرنسية و فرنسية ومع دالك فهي ليست عربية و لا فرنسية ادن من المضحك ان نقول ايضا ان دول امريكا دول اسبانية و برتغالية لا لشيء الا لان لغاتها الرسمية اسبانية او برتغالية..

العضوية في المنضمات الدولية المغرب عضو في المنظمة الدولية للفرانكوفونية ولا يختصر تعريفه في المغرب بلد فرنسي.

الاقصاء الممنهج فمن العار ان تغتزل الجزءر العظيمة في " دولة عربية" مقصية بدالك تراثا و امجادا و بطولات و شعوبا اصيلة و اقليات دينية ولغوية نساهم في هده الصفحة لعيون ويكيبيديا الموسوعة الحرة وليس للنعرات العنصرية و القبلية و الدينية.. خسارة و اسف للجزاءر الدولة الحرة المستقلة وخسارة لبلد الحضارات المتعددة و تعزية للمسيحيين واليهود و الافارقة.

الخلاصة

تستطيع ان تفعل ما شءت لك القرار والسلام. --dalinanir (نقاش) 13:30، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

أرى أنك لا تدرك الفرق بين العربية كلغة والعربية كقومية. الفرنسية ليست قومية وانما لغة (وما ينجر عنها). القومية هي لغة وثقافة وعادات وتاريخ وتراث وأعراق...
العضوية لا تغير من هوية البلد في شيء. والجزائر ليست عضوا في منظمة الفرانكوفونية.
أنت الوحيد القائل بأن هوية الدولة مقصية لتراث وأمجاد ... الأقليات الدينية واللغوية ... أسرد مثالين : لبنان بلد عربي وهو شيء يتفق عليه كل اللبنانيين باختلاف أعراقهم ودياناتهم ومذاهبهم. المثال الثاني : اليهود أنفسهم يشيدون بعهد الدولة الإسلامية في الأندلس ويعتبرونه من العهود الذهبية لهم.
عندما تختار دولة رسميا هويتها فلا مجال للمناقشة أصلا. أهل مكة أدرى بشعابها.
أتمنى أنت تقتنع بما سبق و أن تكف عن عصبيتك غير المبررة. آراؤك ليست بالضرورة هي الحيادية والموضوعية. اطرح الأمر للنقاش دوما. قد تقنع الآخرين أو يقنعوك. الكل هنا يتعلم.
--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 13:56، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ديباجة الدستور الجزائري[عدل]

هذا نص ديباجة الدستور الجزائري الذي ينص على أن الجزائر دولة عربية...و هو منقول من موقع الرئاسة الجزائرية يا سي ....فوق من هذا واش تزيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المرة القادمة لا تكذب بالقول أن الجزائر ليست عربية حسب دستورها...ثم واش دخلك في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟ فريد (نقاش) 14:14، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)


http://www.el-mouradia.dz/arabe/symbole/textes/constitution96.htm#PREAMBULE

ديــبــاجـــة


الشّعب الجزائريّ شعب حرّ، ومصمّم على البقاء حرًّا.

فتاريخه الطّويل سلسلة متّصلة الحلقات من الكفاح والجهاد، جعلت الجزائر دائما منبت الحرية، وأرض العزّة والكرامة.

لقد عرفت الجزائر في أعزّ اللّحظات الحاسمة التي عاشها البحر الأبيض المتوسّط، كيف تجد في أبنائها، منذ العهد النّوميدي، والفتح الإسلامي، حتّى الحروب التّحريريّة من الاستعمار، روّادا للحرّيّة، والوحدة والرّقي، وبناة دول ديمقراطية مزدهرة، طوال فترات المجد والسّلام.

وكان أوّل نوفمبر 1954 نقطة تحوّل فاصلة في تقرير مصيرها وتتويجا عظيما لمقاومة ضروس، واجهت بها مختلف الاعتداءات على ثقافتها، وقيمها، والمكوّنات الأساسية لهوّيّتها، وهي الإسلام والعروبة والأمازيغية. وتمتدّ جذور نضالها اليوم في شتّى الميادين في ماضي أمّتها المجيد.

لقد تجمّع الشّعب الجزائريّ في ظلّ الحركة الوطنيّة، ثم انضوى تحت لواء جبهة التّحرير الوطنيّ، وقدّم تضحيات جساما من أجل أن يتكفّل بمصيره الجماعيّ في كنف الحرّية والهويّة الثقافيّة الوطنيّة المستعادتين، ويشيّد مؤسّـساته الدّستوريّة الشّعبيّة الأصيلة.

وقد توّجت جبهة التّحرير الوطنيّ ما بذله خيرة أبناء الجزائر من تضحيات في الحرب التّحريريّة الشّعبية بالاستقلال، وشيّدت دولة عصريّة كاملة السيّادة.

إنّ إيمان الشّعب بالاختيّارات الجماعيّة مكّنه من تحقيق انتصارات كبرى، طبعتها استعادة الثّروات الوطنية بطابعها، وجعلتها دولة في خدمة الشّعب وحده، تمارس سلطاتها بكلّ استقلاليّة، بعيدة عن أي ضغط خارجي.

إن الشّعب الجزائريّ ناضل ويناضل دوما في سبيل الحرّيّة والدّيمقراطيّة، ويعتزم أن يبني بهذا الدّستور مؤسّـسات دستوريّة، أساسها مشاركة كلّ جزائريّ وجزائريّة في تسيير الشّؤون العموميّة، والقدرة على تحقيق العدالة الاجتماعيّة، والمساواة، وضمان الحرّيّة لكلّ فرد.

فالدّستور يجسّم عبقريّة الشّعب الخاصّة، ومرآته الصّافية التي تعكس تطلّعاته، وثمرة إصراره، ونتاج التّحوّلات الاجتماعيّة العميقة التي أحدثها، وبموافقته عليه يؤكّد بكلّ عزم وتقدير أكثر من أيّ وقت مضى سموّ القانون.

إن الدّستور فوق الجميع، وهو القانون الأساسيّ الذي يضمن الحقوق والحرّيّات الفرديّة والجماعيّة، ويحمي مبدأ حرّيّة اختيار الشّعب، ويضفي الشّرعيّة على ممارسة السّلطات، ويكفل الحماية القانونيّة، ورقابة عمل السّلطات العموميّة في مجتمع تسوده الشّرعيّة، ويتحقّق فيه تفتّح الإنسان بكلّ أبعاده.

فالشّعب المتحصّن بقيّمه الرّوحيّة الرّاسخة، والمحافظ على تقاليده في التّضامن والعدل، واثق في قدرته على المساهمة الفعّالة في التقدّم الثقافيّ، والاجتماعيّ، والاقتصاديّ، في عالم اليوم والغد.

إن الجزائر، أرض الإسلام، وجزء لا يتجزّأ من المغرب العربي الكبير، وأرض عربيّة، وبلاد متوسطيّة وإفريقيّة تعتزّ بإشعاع ثورتها، ثورة أوّل نوفمبر، ويشرّفها الاحترام الذي أحرزته، وعرفت كيف تحافظ عليه بالتزامها إزاء كلّ القضايا العادلة في العالم.


وفخر الشّعب، وتضحياته، وإحساسه بالمسؤوليّات، وتمسّكه العريق بالحرّيّة، والعدالة الاجتماعيّة، تمثّل كلها أحسن ضمان لاحترام مبادئ هذا الدّستور الذي يصادق عليه وينقله إلى الأجيال القادمة ورثة روّاد الحرّيّة، وبناة المجتمع الحرّ.


شخصيا أظن أنك كما يقال عندنا في الجزائر و ليس الجزاءر كما تكتبها أنت فارغ شغل أو أنك تستغبي الناس...أنا أضفت لك ديباجة الدستور لتقرؤها و تريحنا فأعدت كتابة بعض المواد من الدستور الجزائري !!!! هذه هي الفقرة التي يجب أن تقرأها:

إن الجزائر، أرض الإسلام، وجزء لا يتجزّأ من المغرب العربي الكبير، وأرض عربيّة، وبلاد متوسطيّة وإفريقيّة تعتزّ بإشعاع ثورتها، ثورة أوّل نوفمبر، ويشرّفها الاحترام الذي أحرزته، وعرفت كيف تحافظ عليه بالتزامها إزاء كلّ القضايا العادلة في العالم.

الشعب الجزائري لم يختر العربية كهوية...الهوية لا تختار يا فاهم...بل الشعب الجزائري هويته عربية إسلامية...هذا الأمر لا يحتاج إلى برهان. تقول أن الجزائر هوية متعددة ؟؟؟؟ و لم تقل أن هوية الشعب الجزائري (الدي لم يوكلك بالحديث نيابة عنه) غنية بالنظر إلى تاريخه و الحضارات التي احتضنتها الجزائر... من ادعى أن الشعب يشتري هوية أو يختارها أو يشتريها...إحترم نفسك يا مغربي !!!! هل الشعب الجزائري لقيط لكي يشتري هوية ؟؟؟؟؟

ثم إن مقالة بلدك المغرب تحتوي على عبارة عربية إسلامية !!!! لماذا لا تغيرها و صدعتنا نحن ؟؟؟؟؟


أسلوبك ذكرني بأسلوب أوقح و أغبى مستخدم عرفته ويكي العربية ألا و هو المستخدم سطايفي !!!

ويكي العربية ليست ساحة للنضال....إذا آلمك حال مقالة الجزائر لماذا لم تغير فقرة أصل التسمية التي تنص أن فرنسا هي من أوجدت الجزائر أم أنك موافق على هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ فريد (نقاش) 18:46، 12 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة المغرب[عدل]

حقا، المصدر المذكور لا يذكر أي نسب للتوزع السكاني، على العموم شخصيا لا أحب وجود نسب التوزع السكاني والديني في المقالة لأنها تخلق الكثير من المشاكل العرقية والطائفية في الموسوعة. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:58، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أرجو منك النظر هنا. --Bassemنقاش 09:19، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ارشفة[عدل]

طبعا كل الناس تنظر إلى غيرها كنظرتها إلى نفسها لماذا تعتقد اني اريد ان اخفي شيء ما..؟ أنا لست مثلك على الاقل الصفحة بيضتها والنقاشات لم تخفى انما غاية الأمر انها انتقلت إلى تاريخ الصفحة وموجودة هناك أي انها لم تمحى يمكنك وضع وصلات لها لا أمانع لكن ربما انت يجب ان تتخفى من الذين في بالي وبالك! سلام --кувейтец (نقاش) 21:36، 13 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)


[[ملف:المغرب بلد الاستراجي لا يسمح لاي مخولق يخلق تكلم عليه في الاستهزائات ان المغرب كان وما زال بلد من اجمل بلدان ولايسمح اي مغربي بان يترك احد من بيعة وطن ان يبقى على قيد الحياة[[ميديا:

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Dalinanir هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)