نقاش المستخدم:Diamondexpert

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


مرحبا بك في ويكيبيديا، Diamondexpert !
Wiki letter w.svg

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

Presa de decissions.png

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

Crystal Clear app ktip.png

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

Crystal Clear app lphoto.png

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

Crystal Clear app amor.png

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Antime • (أهـــــلا بك... تسرّنا مســاعدتك) 08:03، 16 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

من أين لك ملكية حقوق الملفات التي رفعتها؟ --أحب البتراء (نقاش) 04:56، 16 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم جميعا ان الصور الموجوده في صفحة محمد ابو غوش هي ملك السيد محمد ابو غوش وقد زودني بها شخصيا فانا على علاقة شخصية به وهي غير مسجلة تحت اية ملكية خاصة او تسجيل ويمكن التواصل معه على بريده الكتروني samidesigns@msn.com او الاتصال به تلفونيا اذا رغبتم 00962799261769 , وشكرا لكم جميعا Diamondexpert (نقاش)diamondexpertDiamondexpert (نقاش)

مقالة[عدل]

مرحبا بك Diamondexpert، شكرا لك على مساهماتك، وعلى مقالتك الشبكة الكرستالية، وإن كنت أحب أن أنوه أن المقالة موجودة بمسمى آخر، وهي بنية بلورية، والتي تقابل crystal lattice في اللغة الإنكليزية، يمكنك نقل المحتويات إلى هناك، حيث لا يوجد داع لتكرار المقالات. يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالة نظام بلوري حيث هناك قالب يحوي الأنظمة البلورية (بعضها لم أفرغ منه بعد). شكرا لك مرة أخرى. سلامات. سامي. --C≡N- (نقاش) 23:00، 21 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا بكم مرة أخرى، وشكرا لك على رسالتك التي وصلتني في بريدي الإلكتروني. بإمكانكم الرد على الرسائل الواردة في ويكيبيديا في صفحة نقاشكم وذلك بالذهاب إلى صفحة نقاش المستخدم الذي تودون مخاطبته، ثم الضغط على تعديل الصفحة، ثم بالكتابة في نهايتها. يمكنكم قراءة صفحة المساعدة المتعلقة بهذا الأمر.

إن قيامكم بالنقل والتخصيص بالنسبة لمقالة الشبكات الكرستالية في الاحجار الكريمة أمر رائع، ويمنع تداخل المعلومات مع المقالات عن بلورات المعادن الأخرى غير النفيسة. وإن كنت أقترح تعريب كلمة كريستال بكلمة بلورة، فيصبح العنوان الشبكات البلورية في الأحجار الكريمة وشكرا لكم على مساهماتكم الاختصاصية النفيسة. مع فائق الاحترام والتقدير. تحياتي. --C≡N- (نقاش) 21:08، 22 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هوامش للمصادر[عدل]

مرحبا بكم من جديد، أجدد شكري على مساهماتكم وإن كنت أحب أن أنوه إلى قضية طفيفة وهي صياغة مقدمة النص، فأعتقد أن البداية على الشكل التالي يُعرف المستشار محمد أبو غوش تصميم الحلي و المجوهرات .... غير مناسبة، وهذا أسلوب لا يعمد فيه في الموسوعة، يتم عادة ذكر نص تعريفي للعنوان يتفاوت طوله حسب الرغبة . أما بالنسبة لتكرار المصدر في النص فيتم تجنبه إما بذكر المصدر في نهاية المقالة، أو عن طريق الاستعانة بهوامش، الوصلات التالية توضح الطريقة: المصادر، الهوامش. على العموم إن هذه الأمور التنسيقية أمر مكتسب، ويأتي هذا من باب التناصح المتبادل وتداول الآراء. شكراً لكم على سعة ورحابة صدركم. --C≡N- (نقاش) 01:53، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

العفو، أود أن أذكركم بأسلوب التوقيع في الويكي، وذلك بكتابة أربع مدات ~~~~. يمكنكم قراءة صفحة المساعدة بهذا الخصوص هنا. تحياتي. --C≡N- (نقاش) 02:09، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أحب أن أقدم لكم هدية متواضعة وهي عبارة عن قالب تصفح للمقالات التي تخص الألماس {{ألماس}}، قمت بنسخ القالب من المقابل الإنكليزي: w:Template:Diamond. أرجو منك أن تتحقق من صحة الترجمة، فهناك بعض المصطلحات التي تتطلب تدخل اختصاصي، ومعلوماتي في هذا المجال هي على قدها كما يقال. تحياتي. --C≡N- (نقاش) 03:18، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء ما تقوم به من رفع هذه الصورة لا يخدم إلا عمل دعائي. عليك بإثبات موافقة المالك على الترخيص و رجاء لا تستعمل عذر "هو صديقي و طلب مني وضعها" و أرجو عدم وضع إسم المالك ضمن المقال كون المقال لا يتكلم عنه. --أحب البتراء (نقاش) 00:44، 27 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا بك أخي الكريم، وأرجو أن يتسع لنا صدرك وتطول لنا بالك، فالمشكلة هنا أن الويكيبيديا محكومة بقوانين وإجراءات قانونية نحن مجبرين بالإلتزام بها. لذا فعند حدوث أي سوء تفاهم أرجو أن تقدر عملنا نحن هنا، وبالمقابل فنحن نكن لك كثير التقدير والإحترام والإمتنان لنقلك العلم الذي تحمله بين طياتك لتنشره هنا في الويكيبيديا. مرة أخرى شكرا على جهودك الجبارة ونعتذر إليك عن أي سوء فهم أوتصرف غير مقصود. وأرجو منك تحملنا وأرجو ايضا عند احتياجك لأي أمر أن لا تتردد بالسؤال لأي اداري هنا.. تحياتي لك. Muhends (نقاش) 16:50، 27 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك على ردك الجميل وأحب أن اقول لك بأن المستخدم أحب البتراء والمستخدم سامي وأنا وأنت وجميع المساهمين هنا هم سواسية ولا لأحد ميزة عن الآخر بالمرة. فلا لأحد سلطة على أي شيء هنا، أما بالنسبة لمقالاتك فأنا أعتذر عن ذلك، فالقانون يخبرك بأنك بلحظة ضغطك زر الحفظ، فأنت توافق على اصدار مساهمتك بلا رجعة تحت رخصة المشاع المبدع نسبة المصنف إلى مؤلفه - المشاركة على قدم المساواة 3.0 وورخصة جنو للوثائق الحرة 1.2 أو أي نسخة لاحقة. وبمناسبة الحديث عن الشيب؛ إن كان نصف شعرك شيبا، فرأسي مقسم إلى نصفين: نصف أصلع وهو يحتل مركز الصدارة، والنصف الآخر مقسم هو الآخر إلى نصفين: أبيض وأسود. ولي محاولات فاشلة لتغليب الأسود على الجميع، ولكن يبدو أن ليست لديه الكفاءة والمقدرة لمناطحة العضوين الآخرين.. أرجو أن تبتسم كي تبتسم لك الحياة، ولا داعي للضيق والتبرم.. تحياتي الحارة.. Muhends (نقاش) 19:25، 27 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء توضيح كيف أصبحت مالك حقوق ملف:منجم روسي للماس .jpg.--أحب البتراء (نقاش) 00:51، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)--أحب البتراء (نقاش) 00:51، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

نفس السؤال ينطبق على ملف:صورة منجم قديم من ارشيف الكاتب .jpg. --أحب البتراء (نقاش) 01:19، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تقريب وجهات نظر[عدل]

مرحبا Diamondexpert، أعتقد أن الوضع الآن بأمس الحاجة إلى تقريب وجهات النظر، لا نريد الضرب على وتر النوايا الحساس، في ويكيبديا افتراض حسن النية من أساسيات العمل هنا وإلا لقشل المشروع التعاوني المشترك من أوله. بالنسبة لحقوق الصور فإن البتراء من أنشط المستخدمين الذين يقومون بالتدقيق حول هذا الشأن، لهذا قامت لاحقاً بوضع قالب {{أمحص}} في صفحة نقاشك. على كل بالنسبة لأسلوبها قمت بالتنويه وأرجو أن يسود جو من التفاهم المتبادل عند النقاش. أما عن حذف المصدر وإبقاء الاقتباس فهو أمر يتم التناقش حوله في صفحة نقاش المقالة المعنية للوصول إلى تفاهم متبادل. على كل إذا كان هناك من إمكانية لوضع ISBN الكتب التي تقتبس منها يمكن استخدامها في قالب {{استشهاد}} مما يسهل من الوصول إلى المعلومة. أعلم أنك تكتب عن خبرة وواثق مما تكتب، لكن بالمقابل أنا متأكد من أسلوبك الحرفي. أما الكتابة عن الشخصيات المعاصرة فهو من أشد المواضيع حساسية في ويكيبديا، ومن منطلق شخصي، أحاول قدر الإمكان الابتعاد عن الكتابة عنه، والبقاء في جو المقالات العلمية. سلامات. --C≡N- (نقاش) 17:31، 28 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تمالك نفسك يا صديقي[عدل]

تحية طيبة

لقد قرأت نقاش الحذف الخاص بالمستشار محمد أبو غوش. لا يوجد هناك أي داعي للاستسلام فهذا مجرد ترشيح للحذف و معظم هذه الترشيحات لا تطبق أصلاً.

يمكنك الدفاع عن المقالة و النقاش حولها بهدوء. و أعتقد أن التصويت سيكون إبقاء المقالة بالإجماع (صوت البتراء هو رأي شخص وحيد). لكن يجب أن تدافع عن المقالة بوضوح و هدوء و موضوعية و المقالة لن تحذف.

جميعنا كتبنا مقالات و تعبنا عليها و رشحت للحذف ... جميعنا تعرضنا للهجوم و المعارضة في البداية ... لكنا لم نستسلم و أنت لن تستسلم ياصديقي ...

هناك قواعد و أسس و معايير في ويكيبيديا و أنا أعتقد أن مقالتك تحققها. شكراً لتفهمك.T.tyrael (نقاش) 12:06، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


شكراً على ردك لقد قمت بمراجعة جميع التعديلات التي قام بها الأخ "أحب البتراء" فتبين لي أنه صاحب نية حسنة لكنه انفعل قليلاً و أثار استيائه تشهير اسم المستشار محمد أبو الغوش.

  • لذلك قمت باستعادة المصادر و المراجع التي أزالها. لكنه كان محقاً في إزالة التشهير من محتوى المقال. نحن في ويكيبيديا لا نذكر اسم مكتشف المعلومة بل نضع عليها قالب المصدر الذي نذكر فيه صاحب المعلومة <ref></ref> و هناك صيغ متعددة يمكن استخدامها لذكر المصدر مع المؤلف.
  • أنا أعلم أن المستشار محمد أبو الغوش شخص تحترمه احترام شديداً, لكن لا يجب ذكره في المقال (بل يجب ذكره على شكل روابط مصادر أو مراجع و مؤلفات).
  • أتمنى أن تستمر في تقديم المساهمات البناءة و لا تقلق بشأن نقاش الحذف بل حاول أن تجد مصادر و روابط خارجية تذكر المستشار و تحقق ملحوظيته. شكراً لجهودك.T.tyrael (نقاش) 16:47، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • لقد لاحظت انفعالاتك المبالغ بها، و اتهاماتك السريعة للجميع بعدم الحياد، وعدم الديمقراطية لمجرد اقتراح للتصويت!! أخي أكرر أن التحليف مثل قولك:"إن كنت تؤمن بالله ...." فهل هذا يفيد في النقاش؟؟! هل أكفر إن خالفتك بالرأي؟؟؟

أرجوك أن تمالك أعصابك، الموضوع خاضع للتصويت، وإن كانت مساهماتك من الحساسية بحيث تثور إذا اعترض أحدهم فليس محلها الويكيبيديا، فهنا محل مساهمات يقبل أصحابها بالتغيير، وبالإستخدام، وبالحذف إذا كانت تلك هي نتيجة التصويت! إذا كانت مساهماتك في الويكيبيديا هي خاضعة لحالتك العصبية، فالأولى عدم الكتابة! تذكر أنك لا تمن عليّ ولا على الويكيبيديين بكتاباتك هنا، بل أنت تقوم برد الجميل إلى أمّتك التي أخرجتك، وتعيد العلم إلى الأهل الذين ربّوك صغيراً، و تساهم في خروج الأمة من الحضيض التي تعيشه إلى سابق عهدها! للذكرى فقط:

  • قال تعالى في سورة الإنسان ﴿إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا(9)﴾
  • قال تعالى في سورة البقرة ﴿الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنًّا وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(262)﴾
  • قال تعالى في سورة الحجرات ﴿يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُلْ لَا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُمْ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ(17)﴾

كما أن إتهام ويكيبيديا بعدم الديمقراطية هو نوع من الخيال، سياسات ويكيبيديا هي من وضع مؤسس ويكيبيديا وليست من وضعنا! والتصويت أداة الديمقراطية!! فأنّى هذا؟!

أما بالنسبة للملحوظية فهي لا علاقة لها بالخير والشر، ولا علاقة لها بالمؤهلات، بل هي طريقة نحاول تعيين من يجب أن نذكر اسمه في الموسوعة! تذكر أخي أن كثيراً من المواضيع في الويكيبيديا العربية بالذات تتحدث عن أشخاص أحياء دون أن يكونوا أهلاً لوضع أسمائهم في الموسوعة! فطرح العنوان للنقاش هو من الأمور الطبيعية، غير الطبيعي هو الغضب الحاصل من هذا الطرح!! قد يكون اقتراح حذف المقالة هو دعوة لتحسين المقالة، والتذكير بأسباب الموسوعية والملحوظية! أما الغضب الحاصل من هذا الاقتراح ....!

وليكن عملنا هنا خالصاً لوجه الله تعالى، نبتغي رضاه، ونسأله وحده الأجر، ولا نشرك في طلبنا هذا أحداً! لا نبتغي الشهرة ولا المنفعة الدنيوية! فهل يضر صديقك هذا أن تُحذف المقالة باسمه؟؟ أم هل يزيده بقاؤها علواً؟؟

وتقبل مني التحية والسلام، وليبق تآخينا في الله هو سيد الموقف، ولا نجعل لعواطفنا في الود قضية!! --د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 20:17، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


  • لا شكر على واجب. نحن جميعاً نقوم بهذا العمل طوعاً دون أي منفعة مادية أو شخصية.
  • إن الأخ الكريم "صوت البتراء" هو محرر صاحب خبرة و نية حسنة و لكنه صارم و شديد بشأن التشهير و الإعلان (و هو محق في ذلك) لكني أظن أنه بالغ في الأمر عندما حذف المصادر و رشح المقالات للحذف.
  • المستخدم "صوت البتراء" يمتلك صلاحيات المحرر الموثوق لكنه لا يمتلك صلاحيات الإداري, لذلك هو غير قادر على منع الحسابات, كما أنه لا يجني أي منفعة من ذلك ... أود التنويه أن الأخ "صوت البتراء" قام بتدقيق مقالاتك إملائياً و لغوياً و ساهم في تطويرها و ترتيبها و له جزيل الشكر في ذلك.

أنصح بأن تخطر أحد الإداريين بشأن حسابك فربما نسيت كلمة المرور أو لم تكتبها بشكل صحيح, لكن حسابك صالح تماماً و ليس ملغى و كذلك هي مقالاتك و مصادرها. بالتوفيق أخي الكريم.T.tyrael (نقاش) 22:11، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • لقد قمت الآن باسترجاعها شكراً على التنبيه, و لكن نعم يمكن استرجاعها بنفسك و ذلك حفاظاً على حق المؤلف و صاحب المعلومة.
  • أظن أن قراءة هذه الصفحة سيفيدك في تقوية مقال المستشار في نظر النقاد و المحررين. بالتوفيق أخي الكريم --T.tyrael (نقاش) 14:40، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

إثبات نشر الكتاب[عدل]

تحية طيبة

لقد بحثت عن الكتاب في كل مكان حتى قاعدة بيانات ردمك و لا يوجد أي شيء يدل على أن الكتاب قد نشر.

حتى رقم الإيداع ردمك- ISBN 978-9957-8645-0-7 لا يبدو أنه صالح, أخشى أنه بدون إثبات لنشر الكتاب أو رقم ردمك صالح فالمقال سيحذف. شكراً لجهودك.T.tyrael (نقاش) 12:23، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هذا الكلام صدر مني أثناء أزمة رقم الردمك و التشكيك في صدور الكتاب. إذ بحثت لساعات عن معلومات عن الكتاب و لم أجد سوى ذلك الإعلان مع الصورة التي بدت غريبة لاختلاف نوع الخط المستخدم عن غلاف الكتاب. و لكن الآن أثبت صدور الكتاب و لم يعد لذلك معنى. و أنا الآن أعمل على تعديل جذري لصفحة محمد أبو غوش التي ستكون قصيرة لكن مرتبة و أكثر موسوعية. كما أنها ستكون أكثر إقناعاً للقارئ سواء كان إداري أو ناقد. بالتوفيق.T.tyrael (نقاش) 12:26، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لقد أنهيت كتابة المقال أتمنى أن يعجبك. بإمكانك التعديل عليه و لكن مع التزام معايير الموسوعية. بالتوفيق.T.tyrael (نقاش) 12:37، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

بما أني لا أقبل مثل هذا الكلام على صفحتي، نقلته إلى صفحتك!![عدل]

"واقول لك اذا كثرت عندكم الابتهاج بمواهبكم فانتظروا فقد اقتربت مصائبكم وان يكن لك اليوم في عمركم فسحة فعظوا انفسكم بحسن أفعالكم فالعبد يقرع بالعصا والحر تكفيه الملامة وتذكروا لقد كان العلم ينهض بالخسيس إلى العلا فلا تبقوا الجهالة لكم نسب , انني لا ارى سببا للهجوم على رجل متعلم يقدم مواضيع غير موجودة في موسوعتكم , ساعدوه وشجعوه وقدموا له الدعم ليكون لكم عطاء بدلا من ذبحه بسكين الاجراءات والقوانين قدموا له يد العون صححوا له اخطاءه ولكن اذا ذهب الحياء حل البلاء ان ثقتي بالله اذكى امل وتوكلي علية اوفى عمل ومن لم يكن له في دينة واعظ فلن تنفعه المواعظ لا يغرنك صحة نقسك وسلامة امسك فمدة العمر قليلة وصحة النفس مستحيلة." أرجو الكف عن الاستجداء والعواطف الجياشة، ولا تصف خصومك بقلة الحياء ورغبتك بالقرع بالعصا ... إلى غير ذلك من الأساليب الخطابية التي عفا عليها الزمن. نحن لسنا في قضية تحرير فلسطين بل في إضافة كتاب سبق أن صوّتُ لإبقائه!! فاحترم من تخاطب ياهذا!!!!!!!!!--د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 09:54، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • بما أن الكلام الذي وضع في صفحة نقاشي لستُ مقصوداً به فلا بأس، وها أنا قد زلته كما ترى وقبلت عذرك! ولكن لي رجاء حار: قلل من أساليب النثر العاطفي، فأنت لك وجهة نظر يمكن التعبير عنها بالأفكار، وأنا أؤيد بقاء الكتاب كما ترى! وأنت جئت بالدليل فأقنعت، ولكن الحجج والكلام العاطفي الخطابي لا يخدم قضيتك أبداً! انظر إلى الانفعالات في النقاش ليس لها داعٍ أبداً. أخوك --د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 12:47، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد: طلب الحذف[عدل]

  • تحياتي أخي،
إذا اكتشفت أن مقالة ما تخالف سياسات ويكيبيديا يمكنك، بعد الاطلاع على سياسة الحذف أو الحذف السريع، أن ترشحها بيدك باستخدام القوالب المناسبة (قالب {{حذف}} من أجل الترشيح لنقاش الحذف أو قالب {{شطب}} من أجل الحذف السريع)، فيتم اللازم مع الزمن. هذه هي الإجراءات المتبعة في ويكيبيديا، ومن غير المحبذ مراجعة إداري ما شخصياً من أجل هذه الأغراض.
abanima (نقاش) 17:57، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Diamondexpert هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

Amman workshop 11-12 April 2012[عدل]

This research project (which I am part of) is looking for participants for a workshop at the Jordan Media Institute- Amman, Jordan in April.

The workshop is about representation of and by the Middle East and North Africa, in various language Wikipedias (mainly Arabic and English), and looking at barriers to contribution and ways to overcome them

In particular we are interested in those who edit from or about the Middle East, either extensively, or who have been discouraged from editing more due to on-wiki issues.

Full details here in English.

And here in Arabic.

We look forward to hearing form you.

Rich Farmbrough, 19:30, 29 فبراير 2012 (UTC).

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Diamondexpert،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
😱 إلى اللقاء

Wikimedia Community Logo.svg صفحة المؤتمر | Nuvola apps email.png صفحة النقاش |At sign.svgWikiArabia2015 | Facebook7.png فايسبوك
WikiArabia

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة[عدل]

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

Wiki-women-logo-transparent.png أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن م) ولا روسا (ن م). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.