انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:ItsSH./ملعب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الفناء ( بالتركية: Avlu ) هو مسلسل تركي مقتبس من المسلسل الاسترالي Wentworth عرض لأول مرة يوم الخميس بتاريخ 29 مارس 2018 على قناة star tv التركية من انتاج شركة Limon Film.

يناقش المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية الهامة كالتفكك الأسري والإدمان والمشاكل الزوجية والعنف ضد المرأة ويجسد مسلسل الفناء الجانب المظلم من الحياة كما يتطرق إلى الكثير من السلوكيات الخاطئة التي تقود الإنسان إلى الخروج عن طوره الطبيعي وارتكاب الجرائم وقد حقق الموسم الأول من المسلسل نجاح كبير لذلك قرر فريق العمل انتاج موسم ثاني من المسلسل. المسلسل من بطولة ديميت ايفجار وجيرين موراي ونورسيل كوس.


قصة المسلسل

[عدل]

تدور أحداث مسلسل الفناء حول قصة امرأة تُدعى دينيز تعرفت في حياتها الجامعية على شاب يُدعى هاكان وقعت في حبه من أول لقاء وبعد فترة قصيرة تزوجت منه وأنجبت بنت تُدعى ايجام وبعد فترة تغيرت معاملة هاكان معها وبدأ يمارس العنف اتجاهها مما دفعها لإطلاق النار عليه ومن ثم تم سجنها بتهمة الشروع في القتل.

واجهت دينيز الكثير من الصراعات عقب دخولها السجن حيث تعرفت على امرأتين الأولى هي قدرت وهي امرأة قاسية حادة الطباع كما تتميز بالذكاء دخلت السجن بتهمة قتل شريك زوجها ونجحت في تأسيس مكانة كبيرة لنفسها داخل السجن والمرأة الثانية تُدعى عذراء وهي فتاة يتيمة الأب تخلت عنها والدتها بسبب ادمانها الكحول وانخرطت عذراء في حياة الشارع وارتكبت الكثير من الجرائم دخلت على اثرها السجن

وقد أسس كلاً من قدرت وعذراء فريقين في السجن ويحاول كلاً منهن السيطرة على دينيز واخضاعها فيما تنشغل دينيز بإثبات براءاتها والعودة إلى ابنتها ولكن تواجه الكثير من الصعوبات والمكائد داخل السجن.


أبطال المسلسل

[عدل]
اسم الممثل دوره معلومات عن الشخصية
ديميت إيفجار دينيز ديمير تلفت الانتباه ، لطيفه، وامراه عاقله، عندما كانت في الجامعه تتعرف على شاب يدرس في قسم الموسيقى اسمه هاكان عشقته في اول لقاء وبعد فتره قصيرن يتزوجون وتلد ابنتها ايجام ومن ثم يبدا العنف من قبل الزوج دينيز امراه تحب ابنتها كثيرا وانها جاهزه لتفعل كل شيء من اجلها.
جيرين موراي ازرا كايا

ام صاحبه كحول وهذه المشكله بسبب امها وابنة اب تخلا عنها ، والمراه الي تحملت المسؤوليه منذ ذهاب زوجها، في عقل ازرا كلمتين لن تمسح من عقلها " لو لم تكوني مولوده كان سيحبني دائما اباك، بسببك ذهب وتم انقاذ ازرا من قبل الحقوق الاجتماعيه وانها تحاول تجاوز طفولتها الصعبه.

نورسيل كوس قدرت اوزتورك

امراه ذكيه للغايه ، في كل خطوه تخطيها حذره للغايه تتكلم قليلا لكن كلمتها قويه للغايه ، يتيمه الاب وقعت في الطرق السيئه بسبب غصبها وخطوه خطوه اسست لنفسها امبراطوريه وقتلت شريك زوجها ولهذا السبب هي في السجن واسم اخر يخاف منه وشهير بقوته في السجن. -

كنان إيجى مراد اونال صاحب اخلاق صادق وجدير بالثقه ومحترم ، والديه يعملون في المانيا ولذالك اضطر ان يترابى عند احد اقاربه في اسطنبول وشعور الهجر لدى مراد من قبل والديه جعله صاحب خمور في شبابه ، وعندما كانت حياه مراد على وشك الضياع حصل شيء لم يتوقعه وينتظره في حياته وهي نيهال ثقته المفقوده عادت بسبب علاقته مع نيهال بالنسبه لمراد اصبحت نيهال عائلته.
دينيز باروت ميليس ارسوي الطبيبه النفسيه في السجن كل شيء قامت به الا الان كان ناجحا ، بالنسبه لامها ميليس طفله جميع القرارات امها من تتخذها وهي من دون اعتراض توافق ، ان تكون فاشله هو اكبر كابوس بالنسبه لها.
جاغداش اونور أوزتورك اوكتاي بوران اوكتاي بوران طيب وسيم طويل القامه صاحب عضلات، كان سابقا يعمل في القوات الخاصه في نظره حده مات جميع اصدقاءه فقط هو الذي نجا،اخذ علاجا نفسيا لفتره وبعد العلاج عاد لعمله واختار العمل مع صديق طفولته مراد في سجن.
تيومان كومباراجباشي هاكان ديمير شخص جذاب حلمه ان يكون نجما دفعه احباط وتشويش عائلته له الى الكحول ،هاكان فقد الكثير من عائلته ويعمل لكسب العيش وكان ابا عظيما وله وزوجه تشبه الحلم وعائله يحبها كثيرا ولكن الاوقات التي كان فيها ثمل كان يحول حياه عائلته الي يحبها كثيرا الى جحيم.
اسلام اكار ايجام ديمير عمرها 18 سنة اخر سنة دراسية، ضحية عائلة نشأت بالعنف وهذا الشيء جعلها إنسانة منغلقة بنفسها، ومتعلقة بوالدتها دينيز كثيراً، لا تحب والدها ولا تتغاضى عن العنف الذي سببه بوالدتها.
عائشة دامجاجي حسرت سنجول انسانه قويه ولكن عقلها لا يناسبها، تركت المدرسة في الصف الثالث و كانت تبيع المناديل والماء على الناس مع والدتها بدأت حياتها في السجن نتجة غيرتها من احد تزوج ممن تحب فضربته حتى الموت ، وهي اعتادت على حياتها في السجن ولا تتوق لتخرج منه.
شايلا هاليس جاله شاهين ممثلة المحبوسين والمحكومين

انسانه حساسه ومراعيه تعامل الناس بطيب، قبل دخولخا السجن كانت مديره لبنك وبسبب ادمانها على القمار والكحول اخذت في ذمتها مبالغ ماليه وامسك بها وقت الجريمه.


مراجع

[عدل]



روابط خارجية

[عدل]