نقاش المستخدم:Todawi

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

رمضان هو الشهر الذي يعلمنا ضبط النفس. لذا، دعنا نستخدم هذا الشهر لكبح عاداتنا الغذائية السيئة وبناء روتين غذائي صحي.

الإفطار في رمضان هو أكبر فرصة للإفراط في تناول الطعام واستهلاك نظام غذائي غير صحي. ومع ذلك، يعتمد الأمر على كيفية استخدامنا لهذا الشهر الفضيل لتحقيق فوائد عظيمة من الصيام من خلال اتخاذ قرارات جيدة حول الطعام مع تركيز أذهاننا على التطهير الروحي. هل تريد إنقاص وزنك في رمضان؟ نقدم لك بعض النصائح الرائعة التي ستوجهك إلى كيفية إنقاص الوزن في رمضان..https://www.todawi.com/?m=1.

طرق إنقاص الوزن في رمضان تناول وجبات متوازنة

في رمضان، تعد وجبة الإفطار هي السبب الرئيسي في اتباعنا لنظام غذائي غير متوازن والإفراط في تناول الطعام. حيث أن التفكير الشائع هو أنه يجب عليك تناول ما يكفي من الطعام الذي يجب أن يعوض عن ساعات الصيام التي قضيتها بدون طعام، لكن ليست هذه هي المسألة.

أثناء الصيام، يتباطأ أيض الإنسان وتنخفض أيضًا احتياجات الجسم من الطاقة. استخدم التمر لكسر الصيام لأنه يوفر ما يكفي من الطاقة والسكر الذي يحتاجه الجسم بعد الصوم. تناول واحدة من التمر تكفي لهذا الغرض لأن التمور تحتوي على كمية عالية من السكر. تجنب الأطباق والمقبلات الكريمية التي ليست سوى عبوات كربوهيدرات.

غالبا تكون ساعات تناول الطعام قصيرة جدًا في رمضان المقبل، بسبب ساعات الصيام الطويلة ولكن هذا ليس سببا لتخطي وجبة السحور. حيث أن تخطي هذه الوجبة السحور سيجعلك تفرط في تناول الطعام أثناء الإفطار. أثناء وجبة السحور، عليك الحد من استخدام الملح في الطعام لتجنب العطش في ساعات الصيام. تناول خبز الحبوب الكاملة أو البيض أو الجبن التي تعد مصدرًا للبروتين واللبن. يضمن هذا المزيج الغذائي وجود كمية ثابتة من الجلوكوز في الدم وبالتالي لن تشعر بالجوع أثناء الصيامhttps://www.todawi.com/?m=1.

حافظ على نشاطك وقم ببعض التمارين الرياضية

لا تستلقي بعد تناول السحور والإفطار. نحن نعلم أنه من الصعب المشي بعد الإفطار، لكن سيساعدك ذلك على إنقاص الوزن في رمضان من خلال حرق بعض السعرات الحرارية والحفاظ على نشاطك. لا تقضي يومك كله في النوم كعذر للصوم. حاول الحفاظ على أنشطتك المنتظمة، واقض وقتك في الصلاة بشكل منتظم وتلاوة القرآن لكى تبقى نشيطًا.

زيادة استهلاك المياه في ساعات تناول الطعام

بعد الصوم لمدة يوم واحد، يصبح شرب الماء هو الأولوية الأولى، ولكن الإفراط في شرب الماء في الإفطار يمكن أن يزعج معدتك. لذا، قم أولا بالإفطار بشيء آخر ثم اشرب كوبًا واحدًا من الماء أو العصير. سيكون من الجيد استهلاك كمية أكبر من الماء لأنها النقطة الرئيسية لإنقاص الوزن في رمضان. من خلال القيام بذلك، يمكنك تجنب الجفاف في ساعات الصيام والتحكم في استهلاك السكر بعد الإفطار. ولكن عليك توخي الحذر أثناء شرب الماء في ساعات تناول الطعام. يمكنك تقسيم الاحتياجات المائية على النحو التالي:


اشرب كوبين من الماء في الإفطار (واحد بعد الإفطار مباشرة وآخر بعد صلاة المغرب).


أربعة أكواب من الماء بين السحور ووجبة الإفطار (تناول كوب واحد فقط من الماء في ساعة واحدة(.


كوبان من الماء أثناء وجبة السحور.



سيساعدك هذا الاستخدام المناسب للماء على حرق الدهون وإزالة السموم من الكلى وتنظيف المعدة. تجنب استخدام الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الصودا. ومع ذلك، سيكون من الجيد استخدام الشاي الأخضر أو الشاي العشبي كبديل للماء لأنه يجعل عملية الهضم أفضل. تجنب الاستخدام المفرط للسكر المعالج وجبات الإفطار ليست السبب الوحيد لمشكلة زيادة الوزن في رمضان ولكن الاستخدام المفرط للسكر المعالج في الحلويات والمشروبات هو أيضًا أحد الأسباب الرئيسية. عليك تجنب استخدام السكر المعالج واستبدله بالفواكه الطازجة والعسل والفواكه المجففة، فسوف يساعدك ذلك على إنقاص الوزن في رمضان.