انتقل إلى المحتوى

نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/Just Try

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


اسئلة abanima

  • اسمح لي أن أطرح عليك بعض الأسئلة التقليدية:
  1. ما هي المهام الإدارية التي تشعر أنك تميل إليها أكثر من غيرها (أي تلك المهام التي لا يستطيع القيام بها المحررون العاديون)؟
  2. ما هي طريقتك في متابعة أمور ويكيبيديا (مثلاً، متابعة دورية لصفحة أحدث التغييرات، وضع صفحات معينة في قائمة مراقبتك، إلخ.)؟
  3. كيف ترى الفرق بين حرب التحرير واسترجاع التخريب؟
  4. ماذا تفعل إذا غضبت من تصرفات مستخدم ما؟
  5. ما تقييمك لمدى خبرتك في تنسيق الويكي والقوالب وبرنامج ميدياويكي؟ (مثلاً، هل تعرف مفعول الوصلات في القسم العام من صندوق التحرير الذي يظهر تحت حقل التحرير في المقالات؟)
abanima (نقاش) 19:58، 27 أغسطس 2011 (ت ع م)

اجوبتي على العزيز Abanima

  1. أعتقد أنني سأكون فعّالاً ونشيطاً في مسألة تشذيب الموسوعة من بعض المقالات الغير موسوعية او لاتحتوي على ملحوظية كافية عن طريق صلاحيات الحذف (طبعاً وفق ضوابط وأسس الموسوعة). سأكون أيضاً مهتماً بمسألة منع المخربين واسترجاع التعديلات التخريبية وحماية المقالات التي يلاحظ عليها تخريبات كبيرة جزئيا. لا أنسى طلبات النقل ومنح المحررين المتميزين صلاحية محرر. بالإضافة إلى مهمة أجدها مهمة لكنها لاتتعلق بالمهام الإدارية بشكل كامل لكن المهام الإدارية قد تساعدني كثيراً في تنفيذها وهي الأخذ بيد الأعضاء الجدد المتحمسين لدخول الموسوعة وتحويلهم من مجرد أعضاء مسجلين إلى محررين متميزين يفيدون الموسوعة. لأنني لاحظت أن نسبة الأعضاء النشطين في ويكيبيديا مخجلة بعض الشيء مقارنة بعدد المسجلين والمتحدثين باللغة العربية
  2. في البداية أزور الصفحات الجديدة لتفقدها وتمييز المقالات الجديدة الجيدة وشكر أصحابها (إن كانوا جدداً خاصة) وضعت بعض الصفحات التي أجد في نفسي خبرة فيها كالمقالات المتعلقة ببلدي وكل شيء لدي خلفية عنه لأتابعه أولاً بأول. ولا أنسى صفحات ويكيبيديا كالميدان فهي في قائمة المراقبة أيضاً. وبالتأكيد صفحة أحدث التغييرات تشمل جزء كبير من وقتي في متابعة الموسوعة وتعديلاتها للتأكد من أن كل شيء يسير في الاتجاه السليم.
  3. حروب التحرير تعني أن هناك طرفين أو أكثر كل منهما يتبنى وجهة نظر معارضة للطرف الآخر (لاتكون بالضرورة خاطئة 100% بل هي مجرد آراء)، وكل شخص يسعى لفرض وجهة نظره في المقالة دون الاتفاق في صفحات النقاش على الحل الأمثل بينهما. بينما التخريب هو تحريف وتعديل معلومات ثابتة بغرض تشتيت مستخدم الموسوعة وإظهارها بصورة سيئة. وإليك عدد من الملاحظات التخريبية التي لاحظتها هنا وللأسف اغلبها في صفحات الفنانات. فهناك من يقوم بتعديل الجنسية والأصل أو يضيف اساءة صريحة ومباشرة للشخص دون أدلة وبأسلوب غير موسوعي.
  4. ببساطة سأحاول أن اتحاور معه وأكسبه.
  5. بالنسبة للمقالات فأرى أنني استطيع تعديلها بحرية. وبإمكاني أيضاً ان اعدل في القوالب بشكل سلس. تواجهني مشكلة في برمجة القوالب على سبيل المثال. رغم أنني قمت ببرمجة أزرار خاصة في الويك إد الخاصة بي مستخدم:Just Try/vector.js . إلا أنني لازلت أجد نفسي مبتدئاً ولست متمكناً بشكل كامل من البرمجة. بالنسبة للوصلات المقصودة فهي للتسهيل من عملية التحرير وتحتوي على اختصارات لكثير من الأمور التحريرية. لكن شخصياً لا أهتم بها كثيراً لأنني عادة عندما اكتب فإني تلقائياً اضيف الوصلات والقوالب بين الاقواس دون الاستعانة بالوصلات. ربما استخدامي للوصلات يقتصر على وصلة التحويل ووصلة ثبت المراجع فقط. رغم أنني اعرف استخدام أغلبية الوصلات الموجودة.

أتمنى أن أكون وفقت في الاجابة على الأسئلة --JustTry 23:19، 27 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • شكراً، أجوبتك وافية. --abanima (نقاش) 12:29، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

Helmoony

أهلاً وسهلاً، في الحقيقة لم اركز من قبل على نشاط Just Try، هذا أول تصويت لإداري ليست لي معرفة كبيرة به. في البداية أردت أن أعرف سببا لعدم مشاركتك الكبيرة في الميدان ؟ [1] هل تعتقد أن الأداري يمكنه التغافل على هذا المنبر ؟ --Helmoony (نقاش) 03:38، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أجوبتي على العزيز Helmoony

يوجد لدي مشاركات في الميدان خلال الفترة الماضية وأرى أن الإداري يجب ان يكون متواجداً أولاً بأول في الميدان .. لكن عدم وجود مشاركة كبيرة فيعود إلى بعض الأسباب ومن أهمها هو إما أن الأمر لايخصني كمحرر ( لأنني لست إدارياً منذ أول يوم لي هنا ) فعلى سبيل المثال لا الحصر هناك من يتحدثون عن البوتات وصلاحياتها .. فأنا حالياً لا أملك خططاً حول إنشاء بوت وليس لدي خبرة عريضة في هذا المجال .. فلذلك افضل أن ابقى مراقباً للوضع دون مشاركة. وقس على هذا المثال. JustTry 03:01، 9 سبتمبر 2011 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.