انتقل إلى المحتوى

نقاش ويكيبيديا:مشروع ويكي الوطن العربي/أرشيف المملكة العربية السعودية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محافظات السعودية[عدل]

تحديد ماهي المحافظات السعودية وكيفية تصنيفها وربطها مع المناطق وتسمية المحافظ والمراكز التابعة لها وطريقة تسمية عنوان المفالة بمحافظة الخرج مثلا أو الخرج فقط وغيرها من العناوين المناسبة للمدن السعودية و وضع القوالب المناسبة لها. --Musaed 07 02:17، 26 مايو 2007 (UTC)

أقترح أن تختص مقالات المحافظات بالمعلومات العامة مثل ذكر جميع البلدان التابعة للمحافظة و المعالم الجغرافية الهامة، معلومات عن عدد السكان و توزيعهم، معلومات عن المرافق و الخدمات المتوفرة و البنية التحتية، الهيكل الإداري، اسم المحافظ، و تاريخ المحافظة بدء من تاريخ انشائها (أي التاريخ القريب فقط). أما المعلومات المفصلة عن المدن و القرى و تاريخها القديم (ما قبل تأسيس المملكة عام 1932 م) فيكون ذكرها في المقالات الخاصة بتلك المدن أو القرى، و نضع في مقالة كل قرية أو مدينة قالب خاص بالمحافظة كالذي صنعه الأخ ِAlrassking لقرى و مراكز محافظة الدوادمي مستخدم:Alrassking/قالب محافظة الدوادمي. ما رأيكم؟ Slacker 03:17، 26 مايو 2007 (UTC)
فكرة جيدة تكون المحافظة خاصة بالسعودية فقط ويتم ربطها بالمناطق و وضع قالب خاص عن المحافظة مثل قالب:محافظة سعودية ولا اعلم إذا كان القالب جيد أو يحتاج تعديل وقالب سفلي مثل قالب محافظة الدوادمي، و طريقة الفصل موجودة في الموسوعة مثل محافظة القاهرة. --Musaed 07 02:02، 27 مايو 2007 (UTC)

تصنيف "نجديون" و تصنيف "حجازيون" و ما شابه[عدل]

لا أرى داعياً لاستخدام مثل هذه التصانيف مع الأشخاص المعاصرين، ففي هذا العصر لم تعد المناطق المختلفة في عزلة عن بعضها البعض و اختلط سكان المملكة بشكل يجعل هذا المفهوم يفقد أهميته، و هو أيضاً قد يؤدي إلى المفاخرات المناطقية و تشتيت الجهود. من ناحية أخرى، هذه التصانيف مفيدة فيما يخص الأعلام الذين عاشوا قبل قيام الدولة السعودية، و لذلك أقترح اقتصارها عليهم. هل يوافقني أحد على هذا الرأي؟ يوجد الكثير من الشخصيات في تصنيف:حجازيون الذين يجب إزالة التصنيف من صفحاتهم إذا تم الاتفاق على هذا المقترح. Slacker 06:12، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

Collaboration[عدل]

You guys can use our pages and tools on the English wikipedia such as our Photography Department. See the link Here 212.71.37.80 09:08، 13 فبراير 2008 (UTC)