المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هابكيدو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من هاب كيدو)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2016)
الهاب كيدو

الهاب كيدو هو أحد الفنون القتالية الكورية الأصل وهو أحد الفنون القتالة التي تعني في معناها العمومي أن الحركات تسعى إلى البحث عن استخدام القوة في اعادة توجيه الخصم وفقا للطلبات. فعلى سبيل المثال ، هناك طريقتان للتصدي للركل واللكم أو إما من خلال منع قوى الخصم من اتخاذ موقف السلطة ، حسب لعبة التايكواندو بالذات ، سواء عن طريق إعادة توجيه لكمة إلى الطاقة منطقة لا توجد فيها، وفي الوقت نفسه زعزعة استقرار الخصم. ويستخدم الهاب كيدو كذلك أساليب التلاعب بالمفاصل والأسقاطات والهجمات ونقاط الضعف المؤلمة وهي في الاصل لعبة تعتمد علي مسك وتكسير المفاصل الرئيسية للعظام وجسم الإنسان والتي تسبب له نزيف داخلي خلال دقائق او ساعات تؤدي الي الموت وتعتبر هذه اللعبة من اخطر وادق الالعاب القتالية لحماية الشخصيات الرؤساء والاستخبارت والقوات الخاصة النخبة الاولي وهي لعبة محرمة دوليا في محتواها القتالي الحقيقي وليس الاستعراضي وهي لعبة تقوم بدمج القوة الداخلية مع القوة الخارجية للجسم وتسديد الضربة القاضية للعدو إلى غير ذلك من التكنيك والمهارات الفنية لهذه اللعبة الخطيرة .

قواعد رئيسية[عدل]

الشخص الممارس ل"الهاب كيدو" يسعى إلى استخدام المبادئ الثلاثة في المعارك ;هذه المبادئ هي :

  • مبدأ التوافق وهو مبدأ عدم المقاومة والمصاحبة
  • مبدأ الدائرة وهو مبدأ يدعو إلى استخدام الحركات الدائرية
  • مبدأ السيولة مثل الماء حيث يجب أن يتكيف معه الممارس ل" الهاب كيدو" دون توقف