ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/2009/مارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسئلة ويكيبيديا
<< فبراير-2009 | مارس-2009 | أبريل-2009 >>
مرحبا بك في أرشيف أسئلة ويكيبيديا
الصفحة التي تشاهدها حالياً تعد جزءاً من الأرشيف. مع أنه يمكنك الرد على أي من الأسئلة الموجودة هنا، يرجى وضع الأسئلة الجديدة في صفحة أسئلة الشهر الجاري.


تمت الأرشفة

اريد إجابه سريعه.[عدل]

حجم االاسطوانه v=3.14*D^2/4*L

من ايين اتى هذا ؟ الاستننتاج

ببساطة للأجسام المنتظمة مثل الإسطوانة, المكعب, متوازي المستطيلات, يكون الحجم محصل مساحة القاعدة مضروبا في الارتفاع:
مساحة قاعدة الاسطوانة = مساحة دائرة نصف قطرها r أو قطرها D = π×(D/2)2 =π×r2 وارتفاعها هو H أو : اذاكانت طولية استبدل رمز H بـL.
وبالتالي
حجم الاسطوانة = π×D2×L/4 = π×r2×L
--Email4mobile (نقاش) 14:44، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

معركة الجمل الذي حدثت في زمن الخليفه الرابع علي ابن ابي طالب[عدل]

السلام عليكم اريد من سيادتكم الموقره بالتفصيل عن هذه المعركه

معركة الجمل --Histolo2 (نقاش) 21:45، 17 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

من هو قائل هذا البيت وفي أيّة مناسبة؟[عدل]

ما قال لا إلاّ في تشهّده

لولا التشهّد كانت لاؤه نعم

الحديث عن قصيدة الفرزدق الشهيرة في مدح علي بن الحسين المعروف بزين العابدين. والقصة أن هشام بن عبد الملك كان في الحج وأراد لمس الحجر الأسود فلم يستطع من شدة ازدحام الناس ولكن حين أقبل علي بي الحسين أخلى له الناس الطريق فقال مستنكرا من هذا؟ وكان الفرزدق على مقربة منه فأجابه "هذا الذي تعرف البطحاء وطأته..." يمكنك الاطلاع على نص القصيدة كاملا في ويكي مصدر --Histolo2 (نقاش) 21:40، 17 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

الانتشار المستقيم للضوء[عدل]

ما معنى الانتشار المستقيم للضوء.ارجوكم اريد الجواب فورا.بعد ساعة اقدم البحث+

من خواص الضوء أنه يسير في خطوط مستقيمة مبتعدا عن المصدر. هذه الخاصية يمكن تعديلها بنظرية النسبية حيث أن الضوء في الحقيقة له خاصية مادية أيضا تجعله يتأثر بفعل الثقالة ويمكن أن ينحني بشكل يتناسب مع مقدار مجال الثقالة. --Email4mobile (نقاش) 14:51، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

المغناطيسية[عدل]

جزاكم الله خيرا حديفيدنى هذا الموضوع مهم كيف ازيل مغناطيسية متبقبة في مولدات تيارمستمر كبيرةAhmednor (نقاش) 01:30، 20 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

المغناطيسية المتبقية لايمكن التخلص منها ولكن يمكن العمل على تقليلها وذلك باستخدام التغذية العكسية (لعكس الاقطاب) بنسبة تتناسب مع قيمة المغناطيسية المتبقية. من ناحية أخرى المغناطيسية المتبقية ظاهرة هامة جدا ولا انصحك بالتخلص منها لأنها المصدر الوحيد لعملية بناء القوة الدافعة الكهربائية في المولدات ذاتية التغذية.--Email4mobile (نقاش) 14:55، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

سؤال يحيرنى[عدل]

السلام عليكم سؤالى باختصار----كيف تستمر الشمس بهذة الطاقة والنشاط كل هذة السنين مثالا عندما نشعل الخشب تنتهى النار بمجرد انتهاء الخشب فما الذى يمد الشمس بالطاقة التى تجعلها تستمر دون توقف.

سؤالك هذا جيد ولكن يجب عليك التفريق بين الطاقة الحرارية الناتجة عن الاحتراق حيث تظل قوانين الكتل محافظة وبين الطاقة النووية والتي يتم فيها عملية نقص في الكتل ويتحول هذا النقص إلى طاقة في صورة اشعاع واسع الطيف (من الأشعة تحت الحمراء وحتى أشعة غاما) لكي تعرف مقدار الفرق بين الطاقتين ببساطة فإن الطاقة النووي تفوق الطاقة الناشئة عن الإحتراق العادي بحوالي 20000 مرة تقريبا. من جهة أخرى من قال بأن الشمس ستمدنا بالطاقة دون أن تتوقف؟ هل سمعت بالموت الحراري للكون؟ لمعلومات أوسع راجع مقالة طاقة نووية, الشمس, إحتراق. --Email4mobile (نقاش) 15:17، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

اسئلة على الشمس[عدل]

كم تبلغ درجة حرارة الشمس

تبلغ درجة الحرارة على سطح الشمس حولي 6000 درجة مطلقة (يمكن أن تقول أيضا 6000 درجة مئوية تقريبا) بينما في باطنها تتراوح بين 13 و 20 مليون درجة! قارن هذا مع الأرض حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة على السطح 15 درحة مئوية و في القلب حوالي 9000 درجة. --Email4mobile (نقاش) 15:23، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

الرياضيات[عدل]

ABCمثلث قائم الزاوية في a Aمساحته b محيطه احسب BC بدلالة a و b.

لايفترض الإجابة عن أسئلة الواجبات. ومع ذلك نعلم من نظرية المثلث القائم الزاوية (فيثاغورث)أن وأن المساحة هي نصف القاعدة ×الارتفاع والمحيط وبتربيع يعض العلاقات السابقة والتبسيط:

بتعويض كل من a و BC يصبح لدينا:

وبإختصار عن بعض المعاملات:

ومن هذه العلاقة يمكن الحصول على العلاقات النهائية:

--Email4mobile (نقاش) 16:34، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.