ويكيبيديا:استبيان المحررين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مقدمة[عدل]

بمناسبة إطلاق أول منشور دوري صادر عن مجتمع ويكيبيديا العربية، نرى أنه من المناسب ان يحتوى على مقال يتناول تعليقات و آراء قدامى المستخدمين، سواء الذين لا يزالون مساهمين نشطين أو الذين انشغلوا عنها قليلا أو حتي ليسوا بهذا القدم أو الفاعلية من أمثالي :)

فيما يلى بعض الأسئلة التي سنحرر من اجاباتها مقالا يتناول الآراء المطروحة و شكرا على المساهمة. ربما تود الاجابة عن سؤال أو أكثر مما يلى أو حتى تبدي إمتعاضعك من فكرة الاستبيان و المنشور ككل..:) أي مساهمة فعالة ستفيد.

الأسئلة[عدل]

  1. كيف تعرفت علي ويكيبيديا؟ و ماذا كانت أهم الأمور التي تنقصها أو العيوب وقتها وهل طرأ تحسن علي أي من هذه الأمور؟ هل تطور شيء للأسوأ؟
  2. ما الذي دفعك للمساهمة في ويكيبيديا؟
  3. حدثنا عن ذكريات من أيام ويكيبيديا الأولى.
  4. هل اختلف التعامل بين المستخدمين مع كبر حجم المجتمع
  5. هل لديك أي تحفظات علي السياسات الحالية للموسوعة فيما يتعلق باختيار الإداريين و الصلاحيات و التصويبت؟
  6. هل تري أن هناك مشكلة بين أجيال ويكيبيديا و بعضها --مستخدمين جدد يتعرضون لتعسف من قدامى المستخدمين مثلا؟
  7. هل تري أن واجهة ويكيبيديا الحالية و الخط العربي المستخدم بها قد يكونا مزعجين لدرجة عزوف المطلعين علي الموسوعة عن المشاركه بها؟
  8. برأيك إيهما العامل الأكثر اعاقة لانتشار الموسوعة و مشروعات ويكيميديا في العالم العربي بشكل عام: السياسة أم التعليم أم ثقافة المجتمع؟ و هل تلحظ تحسنا في جوده المحتوي؟
  9. بالحديث عن السياسة: هل تري حلا قانونيا لمشكلة الحجب الكلي أو الجزئي في بعض الدول العربية؟ بمعنى آخر: هل تعتقد أن الحكومات قد تغيير من هذه السياسة تحت ضغوط معينة؟
  10. هل تؤيد أي دعم حكومي مادي لصالح إنشاء جمعيات ويكيميديا في الأقطار العربية؟
  11. هل لديك أي تعليق علي ويكي المصدر باللغة العربية؟
  12. الزيادة في عدد مقالات ويكيبيديا العربية في العاميين الأخيريين هي بمعدل الضعف تقريبا. برأيك ما السبب و هل تتوقع أن تستمر الزيادة بنفس المعدل؟
  13. هل تري أن ويكيمانيا حيفا العام القادم قد تضعف من شعبية الموسوعة و المشروعات عند بعض المستخدمين؟
  14. هل لديك أقوال أخرى؟ :)


  • يمكنك ايضا ان تضيف للأسئلة أو تقوم بإضافة سؤال و الاجابة عليه