ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/أخبار/01/2008

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إضافة تصنيف للهندسة في موضوعات مقترحة[عدل]

السلام عليكم جميعا،

أود أن أحييكم جميعا في مجهوداتكم العظيمة في الارتقاء بويكيبيديا العربية، وها نحن نرى آثارها في تخطي عدد الصفحات 50 ألف صفحة، وبإذن الله سوف ينعكس ذلك أيضا في مدى فائدة وجودة المحتوى...

ما أنا بصدده الآن هو إعادة تنظيم الجانب الهندسي من الموسوعة، فأنا مهندس متخصص في علوم المواد والتصميم الهندسي، بالإضافة إلى العديد من المجالات والتخصصات الأخرى، ولدي كم ضخم جدا من الكتب الدراسية الأساسية textbooks ومن ضمنها الكثير منشور على شبكة الإنترنت، وهناك الكثير من زملائي ممن لديهم حماس واهتمام للقيام بوضع المواد العلمية بها بشكل موسوعي على ويكيبيديا بحيث تبني الأساسيات الهندسية لدى المتصفحين.

الخطوة الأولى التي أرجوها من الإداريين هنا هي وضع الهندسة كتخصص قائم بذاته في المقالات المقترحة، حيث أنه في التقسيمة الحالية للموضوعات تتوه معالم الهندسة بين تقنية وعلوم تطبيقية... إلا أنه من الأفضل أن تكون بمفردها، لأنها يندرج تحتها مئات وربما آلاف التقسيمات الفرعية التي بإذن الله تكون موضوعا للمزيد من التنظيم،

أطيب التمنيات، وأرجو النظر إلى طلبي بعين الاعتبار،

حسين غالي- مبادرة ويكيبيديا العربية مؤتمر تنمية الشباب العربي- الجامعة الأمريكية بالقاهرة

Arabwiki 14:29، 5 يناير 2008 (UTC)

تفويض جديد بالنقل والاقتباس[عدل]

المستخدم Mazencpa (ن م) يدير موقع دليل المحاسبين على الرابط التالي : http://jps-dir.com/Forum/forum_posts.asp?TID=1248 وبه الكثير من المواضيع المحاسبية التجارية وهو وضع التفويض بالنقل إلى الويكيبديا العربية على الموقع نفسه أسفل كل مقال - حسب رخصة جنو - ويشير إلى رابط الموضوع على ويكيبديا العربية .. أرجو من الاخوة التكرم بالعلم واتخاذ اللازم بالمساعدة وعدم اعتبار المقالات التي تنقل من ذلك الموقع خرقاً ، حيث أن التفويض موجود على كل مقالة هناك. ومن لديه تعليق يمكن التواصل معه مباشرة. وشكراً --Maggnum 08:56، 14 يناير 2008 (UTC)

تصويت لتعديل تعليمات عمل و إنتخاب و إعادة تثبيت المضيفين[عدل]

يرجى مراجعة صفحة التصويت في الميتا و التصويت هنالك على التعديلات المقترحة لتعليمات عمل و إنتخاب و إعادة تثبيت المضيفين. --Tarawneh 22:49، 16 يناير 2008 (UTC)

صلاحية رفع الصور[عدل]

للأسف الكثير ما يزال يرفع الصور هنا و كأننا منتدى. و رغم التنبيه المتكرر من الإداريين للمستخدمين لا يزال الكثير منهم يتجاهل ذلك و يرفع صورا لا معنى لها ضمن الموسوعة. سنرفع خلال أيام طلبا إلى البغزيلا لإضافة صلاحية إضافية للمدارء و هي إعطاء المستخدم صلاحية رفع الصور. فبدلا من فتح باب الرفع على مصرعيه، و بدلا من من منع المستخدم بشكل تام، يمكن التحكم بجزئية رفع الصور. من يريد التحميل و يعرف الكيفية الصحيحة سيعطى صلاحية التحميل. من عنده ملاحظات رجاء وضعها قبل رفع الطلب. --Tarawneh 16:11، 30 يناير 2008 (UTC)

للأسف لا أؤيد هذه الفكرة رامي. أعتقد أن المنع ليس هو الوسيلة الجيدة في الموسوعة الحرة. بإمكاننا تطوير واجهة الرفع (كنت أعمل قبل شهور عليها، عذرا على التأخر بالمناسبة) حتى تتضمن نص تحذيري وتوضيحي وسهل متى يجب رفع الصور ومتى لا يجب. هذا يذكرني بمنع الآيبيات من إنشاء صفحات جديدة في نطاق المقالات (التي رفضت كما يعلم الجميع)، كلا الأمران تحت السيطرة في الوقت الراهن، لا يوجد لدينا سجلات تأخر كثيرة في حذف الصور، إذا كان حذفها يتأخر بإمكاننا الاستعانة بالمزيد من المستخدمين وإعطائهم الأدوات الإدارية لحذف هذه الصور. --OsamaK أرسل لي رسالة! 16:52، 30 يناير 2008 (UTC)
توضيح لابد منه..
  • فكرة المنع: هذا ليس منعًا، المنع هو الغاء قدرة المستخدمين على رفع الصور إلى الويكي. هذا يخالف ما نقترحه تمامًا..هذا كمثل أن تقول أن صلاحية الحذف والحماية تقييد لموسوعتنا الحرة بينما هي مجرد صلاحيات أخذت من المستخدمين عندما أسيء استعمالها وتُوقع اساءة استعمالها وتعطى الآن للمستخدمين الذي يثق بهم المجتمع ، لا دخل للحرية هنا ولا تقيد ولا تمس هنا بأي حال من الأحوال..أعد قراءة ما كتبه رامي.
  • فكرة تطوير الواجهة: ما نقترحه لا يلغي ولا يثبط خطتك لتطوير الواجهة، طور بها كما تريد فكل ما سيتغير هو أن يتوقف الرفع العشوائي للصور وأن من يرفع يضيف صور تحتاجها الموسوعة..حاليا هناك جدول توضيحي ولكن هل يحترم؟ لا .. بل يلقى عرض الحائط ويتم رفع الصور بجميع الأحوال.
  • فكرة ادخال موضوع انشاء الصفحات وتسييل المواضيع: هذا شيء وهذا شيء آخر، لا مجال للمقارنة هنا، منع انشاء الصفحات الجديدة هو التقييد بعينه للتحرير في الموسوعة الحرة..لا داع لأن أتوسع في هذا الأمر ، لا تخلط الأمور ببعضها من فضلك.
  • فكرة أن كل الأمور تحت السيطرة والتحول لساحة اللعب: ماذا تقصد بأن كل الأمور تحت السيطرة؟ هل تقصد أنه من المفيد تضييع وقت مساهمينا القلة في متابعة مشكلة يمكن أن تحل ببساطة اقتراح مثل هذا؟ أم هي لعبة الرفع-حذف؟ بحيث يرفع المستخدمون الصور ويحذفها الإداريون؟ لماذا تضييع هذا الوقت التحريري الثمين؟ وهل نريد اضاعة وقت مساهمين آخرين باعطائهم الأدوات وقولنا لهم تفضلوا في لعبة الرفع-حذف؟ المساهمين على نمو الموسوعة قليلين بالمقارنة مع متحدثي العربية ، دعنا نستثمر وقتهم في أشياء مفيدة مثل تحرير الموسوعة..
  • ملخص: في رأيي، كان لابد تنفيذ هذا الاقتراح منذ فترة ولكنه الأفضل متأخرا عن أبدا (معذرة، تعبير إنجليزي)..الاقتراح بسيط جدا ، صفحة يكتب بها المستخدم اسمه، يعطيه أي إداري الصلاحية، راحة بال من الصور..تحياتي.--Alnokta 17:37، 30 يناير 2008 (UTC)
  • Symbol support vote.svg مع التحكم بجزئية رفع الصور ومنح صلاحية التحميل لمن يريد التحميل و يعرف الكيفية الصحيحة. --DrFO.Tn (اكتب لي رسالة) 17:42، 30 يناير 2008 (UTC)
‌ هذا رائع محمد، منع المستخدمين الغير مسجيل من إنشاء الصفحة هي وسيلة بريئة لحماية الموسوعة ومحريرها "القلة" من تضييع وقتهم في لعبة أنشئ-احذف. تضييع الوقت ليس مبررا كافيا، بإمكاننا زيادة عدد الإداريين لتقسيم العمل. الأصل في الأشياء الإباحة، هل بالفعل نعاني من مشكلة في الصور؟ هل ستستمر المشكلة مع زيادة الوعي لدى المستخدمين والإداريين على حد سواء؟ ألم نستفد مطلقا من تلك الصور التي تم رفعها بواسطة مستخدمين جدد؟ لازلت لا أرى المشكلة بشكل واضح.--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:02، 30 يناير 2008 (UTC)
  • لم وضع طراونة هذا في قسم الأخبار وكأن الموضوع تبليغ! من هم هؤلاء الكثير؟ كم عددهم؟ طبعا لمساعدة العدد القليل من الإداريين أؤيد منح المدراء صلاحية سحب صلاحية رفع الصور وليس افتراض كل شخص مذنب حتى إثبات العكس. أرى أن هذا أيضا سيسهل عمل الإداريين. ما تقترحه يشبه منع المساهمة حتى الحصول على موافقة. الطبيعي منح الحق للجميع وسحبه عند إساءة الاستخدام. Санта Клаус 20:38، 30 يناير 2008 (UTC)
لم أقرأ هذا قبل أن أضع تعليقي بأسفل، وأعتقد هذا رأي وجيه، إذا افترضنا أنه هذا المنع سيكون منع مؤقت بمده مثله مثل المنع من التحرير وبعد أن يستقر المجتمع على سياسة توضح شروط استخدام هذا المنع ومدة المنع (كما هو الحال مع المنع من التحرير). --خالد حسني 00:37، 31 يناير 2008 (UTC)
  • بالطبع أمانع وبشدة، الكلام المرسل من نوعية كثير وقليل لا يساوي شيئا، أعطني إحصائيات وأرقام محددة. وحتى مع هذا فالأمر لا يبرر بحال وضع قيود لا داعي لها وزيادة التحكم غير المبرر في الموسوعة، من حق أي شخص أن يرفع الصور كما من حقه أن يضيف/يعدل في أي مقال. لست بحاجة لأن أنتظر أن يأتي ويتفضل علي أحد المدراء ليحدد صلاحيتي لرفع الصور من عدمه، أنا لا أقبل أساسا أن يقيم هو أحقيتي في رفع صورة معينة إلا بناء على أسباب واضحة ومحددة تتعلق بتلك الصورة بعينها وبناء على تعليمات واضحة متخذة مسبقا وليس رأيه الشخصي. على أي أساس سيقيم هذا المدير معرفتي بحقوق الصور (من هو أساسا حتى يقيمني، هذا مرفوض شكلا وموضوعا). وكالعادة حجة العمل الكثير على الإداريين لا تؤكل هنا، من لا يتحمل العمل فليتركه فهو متطوع ولا أحد يجبره على ذلك، لكن لا يتصور أحد أننا سنعطيه وسائل ليتحكم في صلاحياتنا لمجرد أنه تطوع للقيام بالعمل الإضافي الذي لم يجبره أحد على القيام به. الموسوعة تعمل بوجود الإداريين الحاليين أو السابقين أو بدونهم، سيوجد دائما من يريد التطوع للقيام بالعمل. لكن لا مزيد من حب التحكم رجاءً. --خالد حسني 00:31، 31 يناير 2008 (UTC)

لا أؤيد الفكرة واعتقد خالد قال كلاما مناسبا جدا لا اريد تكراره لكن أهم مافيه هو

" من لا يتحمل العمل فليتركه فهو متطوع ولا أحد يجبره على ذلك، لكن لا يتصور أحد أننا سنعطيه وسائل ليتحكم في صلاحياتنا لمجرد أنه تطوع للقيام بالعمل الإضافي الذي لم يجبره أحد على القيام به. الموسوعة تعمل بوجود الإداريين الحاليين أو السابقين أو بدونهم، سيوجد دائما من يريد التطوع للقيام بالعمل. لكن لا مزيد من حب التحكم رجاءً." ودمتم سالمين الباحث 03:03، 31 يناير 2008 (UTC)

مع تحديد الصلاحيات مائة بالمائة، وأعتقد إن هذا سيحفّز (حتى المخربين) على إلتزام النظام.
فلنقدم الطلب. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  10:04، 31 يناير 2008 (UTC)
الأخ رامي قال في أول مداخلته من يريد التحميل و يعرف الكيفية الصحيحة سيعطى صلاحية التحميل، يعني كيف ستعرفون أن مستخدما جديدا يعرف الكيفية الصحيحة؟ لابد من تركه يقوم بالتحميل حتى نحكم عليه. الصلاحية الإدارة هي المنع لمن يستحقها. كما يقول المثل القانوني: المتهم بريء حتى تثبت إدانته، و ليس المتهم مدان حتى يُثبث أنه بريء. --ميموني 10:17، 31 يناير 2008 (UTC)
  • كما ذكر الإخوة في الأعلى، لا يحق لنا منع مستخدمي الويكيبيديا مما هو حقهم، وهو المشاركة في تحرير الموسوعة سواءً برفع الصور أو غير ذلك، وفوق ذلك سيؤدي هذا المنع إلى جعل عدد رافعي الصور محدوداً جداً وغير قابل للزيادة إلا ببطء، لذا فالحل الوحيد الذي يتبادر إلى الذهن الآن هو المنع الدائم أو المؤقت للمستخدمين الذين تتكرر منهم مخالفات رفع الصور (كي لا يُفهم كلامي خطأ، أنا مع الإبقاء على حق جميع المستخدمين برفع الصور ومعاقبة المسيئين فقط). --Linostar 11:17، 31 يناير 2008 (UTC)

لماذا تفرضون الأسوء، لا أفهم. الصلاحية موجودة فعلا و يمكن التقدم بالطلب من المضيفين لمنع أحد من تحميل الصور، يجب أن تكون الصلاحية معنا. و نعم لا يجب أن يكون المنع هو الأساس، لهذا أنا طلبت النقاش ، يمكن أن يكون المنع هو الإستثناء. مع أنني مع النتقيد المسبق لها كما شرح النكته. هذا ليس منعا أو حجرا على أحد. من يريد صلاحية الرفع فليضع توقيعه في صفحة و يقول أنا أدرك ما أقوم به و سيأخذها، لا يوجد تصويت أي أي شيء. يمكن أيضا أن يكون سحب صلاحية التحميل هي الإستثاء بحيث تكون مع الجميع وت تسحب ممن يسيء الإستخدام. و لكن من غير المنطقي أن لا نملك الصلاحية و نطلب من غيرنا أن يمنع شخصا ما من رفع الصور بدلا عنا. بشكل عام منع التحميل أفضل المنع الكامل. و لا يمكنني تصور أن المنع الكامل لشخص مهوس بالصور أفضل من منعه من التحميل فقط. لمن يريد أن يرى كمية المسح يمكنه مشاهدة سجل التحميل. (حاولت أن أبدأ السجل من نهاية العام الماضي. إذ أن العديد من الصور الجديدة التي يجب أن تحذف لم تحذف بعد). لا أحد يحاسب أحد على عمله حين يعمل بصورة جيدة و لكن من يخطئ و يرفض الإقرار بخطأه يجعل العمل صعبا و بالتالي لا بد من التصرف معه. من يخطئ بتحميل الصور و يصر على الخطأ لا داعي لبقاء قدرته على التحميل و لكن ذلك لا يعني منعه من التحرير. لمن يرغب بأن يكون المنع لاحقا للإساءة أيضا لا مشكلة، فقط سنضيف عبارة أثناء تسجيل الحساب أن من يسيء الرفع سيمنع تلقائيا من قبل أحد الإداريين بدون إخباره و عليه قراءة التعليمات قبل أن يرفع أي صورة. مع أن هذا سيضع ضغطا على القلة القليلة جدا جدا اجدا و التي تقوم بمتابعة الصور.

ردود

  1. -أخ سانتا : لم وضع طراونة هذا في قسم الأخبار وكأن الموضوع تبليغ! لا داعي للعودة إلى نظام التشكيك الذي يفترض أنك تركته من زمن، تذكر حسن النية الذي تذكر الناس أنت به. إفتراض الأسوء في كلام الشخص و التعامل مع ذلك على أساس صحة إفتراضك ظاهرة أعتقدتك قد أقلعت عنها. هل أنا مخطئ بإعتقادي؟
  2. -أخ أسامة، زيادة الإداريين لن يحل المشكلة، فالمشكلة ليست بالحذف بل بالرغبة بالبحث عن مشاكل الصور و هو ما لا يقوم به أحد إلا حسابين ،أنت واحد منهما.
  3. -أخ ميموني، لا أحد متهم و لا أحد ممنوع، أنا لا اتكلم عن منع التحميل كقاعدة مطلقة و لا أفهم سببب فهم كلامي على نه منع مطلق ، ربما بسبب قراءة تعليقات الأخرين الذي ظنوا ذلك، أنا أتكلم عن إعطاء التحميل لمن يريد و من يقول أنه يعرف ماذا يفعل و لن يكون هنالك إمتحان توفل أو سات أو غيره لمن يرغب بذلك.
  4. -أخ ليون، نفس ردي لأخ ميموني، لا أحد ممنوع، من يريد التحميل سيأخذ الصلاحية، هذا سهل، فقط ليوقع في صفحة أنه يدرك ان الهدف من التحميل هو الموسوعة و أن يكون ذلك ضمن الترتيبات المتبعة.
  5. -أخ خالد، لا أفهم العصبية، تقول: الكلام المرسل من نوعية كثير وقليل لا يساوي شيئا، هل قرأت ما كتبته أنا أو النكته؟ أشك بذلك. من قال أن أحد سيقيم أي شيء. و من سيمنع أي شخص من التحميل؟ ما علاقة زيادة الإداريين بحل الإشكال؟ بكل بساطة من سيطلب صلاحية الرفع سيأخذها, لا يوجد أحد يقيم معرفة أحد أخر هنا. لماذا وضعت فرضيات غريبة ثم غضبت بسببها؟. و قولك: من لا يتحمل العمل فليتركه فهو متطوع ولا أحد يجبره على ذلك، ما علاقة ذلك بالبحث عن مشاكل الصور ؟ كم إداري غير أسامة يتابع الصور؟ هل أنت تتكلم من منطلق مصلحة الموسوعة أم منطلق أنك لم تفهم المطلوب أم منطلق أنك فقط تود الشجار؟ صدقا عند هذه النقطة لا أدرك قصدك. و قولك : لكن لا يتصور أحد أننا سنعطيه وسائل ليتحكم في صلاحياتنا لمجرد أنه تطوع للقيام بالعمل الإضافي الذي لم يجبره أحد على القيام به. عن ماذا تتكلم بالضبط؟ ما معنى هذه العبارة، هل سيمنع شخصا ما شخصا أخر بواسطة صلاحية معينة؟ من قال ذلك؟ و أين؟ الموسوعة تعمل بوجود الإداريين الحاليين و السابقين و لا يمكن لها العمل بدون إداريين، ستصبح مجرد صفحات لكل ما هب و دب. و سيوجد دائما من يريد التطوع للقيام بالعمل، نعم هذا صحيح، ما المشكلة؟ لم أدرك سبب ردك الغريب جدا، أين سبب الإختلاف و سبب العصبية عندك؟ مرة أخرى و بكلمات بسيطة، المقترح ليس مقترحا بمعنى الكلمة بل هو أمر واقع موجود و ليس من المنطق ترك الصلاحيات بدون أن تكون معنا. ليس من المنطق إبقائها مع أخرين خارج الموسوعة . ملاحظة مهمة جدا و هي أن مشكلة التدقيق خلف الصور لا يكون حلها بزيادة الإداريين. لا يوجد للإداريين الحاليين علاقة مباشرة. يمكننا حتى إعطاء الصلاحية لأي مستخدم نشعر أنه مناسب لذلك. لا أحد من الإدارين (إلا أسامة) يقوم بمتابعة هذه المشكلة. أما قولك : لكن لا مزيد من حب التحكم رجاءً. أين ذلك؟ من أظهر من الإداريين حبا للتحكم بأي شيء. ما هو الذي تراه ظهر كحب للتحكم من طرف أي شخص؟ ما هي الصلاحيات الحالية التي تراها تحكما بك و التي لا ترغب بأن يتحكم بواسطتها بك أحد و تراها زائدة و لا تريد أن تزويد من يمتلكها بأكثر منها؟ بالعكس عندما يسئ شخص استعمال صلاحيته تسحب منه كما حصل مع كلاسيك . المشكلة ليست بالإداريين الحاليين و لا بعددهم ، و ليست بسلطة يشكلها الإداريون، بالعكس أنا مع زيادة عدد الإداريون إلى أضعاف الموجود حاليا. هل تعتبر الإداريين محبي تحكم كونهم يمسحون أو يمنعون؟
  6. -الباحث: ردك مجرد إعادة لقول خالد

بكلمات بسيطة لمن لم يدرك كلامي

  1. -يوجد مشكلة برفع الصور . و هي عدم وجود متطوعين للتدقيق خلف الصور خاصة من الإداريين. فقط حسابي بترا و أسامة هم فقط من يدققون فعلا بالصور و الباقي يتجاهلون الأمر أعتقد أن ذلك بسبب الوقت الطويل الذي يستغرقه تحميل الصور و فحصها مع بطئ مزوديي الأنترنت، و هذا أمر عادي لأنه تطوعي. لكن يبقى التجاهل الضخم من معظم الموجود مشكلة فعلية، فهم لا يدركون بسبب ذلك ضخامة المشكلة أو حجم العمل، أنا أتابع الصور في كومنزو أعرف كمية العمل المطلوبة. و زيادة الإداريين ليست هي الحل ، هم فقط يمسحون و لا يدققون.
  2. -الحل موجود و لا يتطلب المنع الكامل لمن لا يرغب بالإلتزام بالرفع الصحيح بل منع من لا يحترم العمل. و لا يعني منع أي شخص من رفع الملفات.هو فقط يعني أن من يرغب بالتحميل سيحمل الصور لن يمنعه أحد إلا إذا أساء الإستعمال. فقط لا غير.
  3. إعطاء صلاحية لشخص لرفع صورة أسهل و أسرع من التدقيق خلف الصور التي يحملها ، ذلك يحتاج إداري فقط، بينما التدقيق يحتاج شخص مستعد للتدقيق. عدد الإداريين كما قلتم يمكن زيادته. عدد المتطوعين للتدقيق.......
  4. يمكن جعل فرض طلب القدرة على التحميل هو الحالة الإبتدائية عند التسجيل أو يمكن سحب الصلاحية لاحقا. و لكن لا يمكن منع شخص من التحميل بدون سبب. أنا مع جعل فرض الطلب في البداية لأن ذلك سيعني أن الشخص سيقرأ المطلوب و يوقع عليه و إذا لم يلتزم تسحب الصلاحية منه بدون دعي لحوار طرشان طويل لا معنى له.

رجاء لا تحكموا على ما تعتقدون أنني ربما كنت أعنيه بل تكلموا عن ما كتب فعلا. بالنسبة للطلب إما أن نقول لهم أننا نفضل المنع التام للشخص بدلا من منع التحميل فقط. و إذا إحتجنا منع شخص من التحميل فقط سنقدم طلبا خاصا ليقوم مضيف من خارج الموسوعة بفعل ذلك، أو أننا سنجعل الصلاحيات معنا. أختاروا ما تريديون بعد النقاش --Tarawneh 22:44، 4 فبراير 2008 (UTC)

تعليق سريع على النقطة الأخيرة: المضيف لا يستطيع منع أي شخص من الرفع "فقط"؛ لا أحد يستطيع ذلك بالإعدادات الحالية لبرنامج الميدياويكي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:44، 6 فبراير 2008 (UTC)

أوكي انا أسحب كلامي من الموضوع بل أسحب نفسي من الموضوع برمته حظا سعيدا للجميع الباحث 22:52، 4 فبراير 2008 (UTC)

حسنا بدأت أقتنع بالفكرة و أود أن أعرف هل يمكن مثلا تحديد حد أقصى لتحميل الصور في اليوم لا يمكن تجاوزه؟ (عدم السماح لأي مستخدم بتحميل أكثر من 5 صور لمدة 24 ساعة). هذا سيخفف من عمل إخواننا المدققين. --ميموني 14:25، 5 فبراير 2008 (UTC)

إذا كان المنع هو الاستثناء؛ بالطبع لا مشكلة، وأعتقد أن هذا رأي المساهمين الواضح من تعليقاتهم في الأعلى، بالنسبة لتحديد عدد معين من الصور يوميا لا أعتقد أنه فكرة جيدة، أي شخص يقوم برفع ثلاث صور مخالفة بحد أقصى يمنع من هذه الصلاحية (كافي أعتقد).--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:16، 5 فبراير 2008 (UTC)
صدقا لا أعرف أن هنالك إمكانية للحد من عدد الصور اليومية و لا أعتقد أن ذلك سيكون مناسبا. و لكن مرة أخرى. كلمة منع ليست هي الصحيحة. الموضوع فقط تأجيل أخذ القدرة على التحميل إلى أن يقول في صفحة معينة أنه يدرك الهدف من التحميل ، مجرد توقيع. --Tarawneh 22:53، 5 فبراير 2008 (UTC)
طبعا يمكن وضع حد أقصى لعدد الصور التي يمكن أن يرفعها كل مستخدم يوميا لكني لا أحبذ هذه الفكرة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:50، 6 فبراير 2008 (UTC)
حسنا يوجد اتجاهان: 1-تقييد الرفع في الموسوعة بأكملها عن طريق سحب القدرة على الرفع من كل المستخدمين وإعطائها للمستخدمين فقط عند الطلب (أنا شخصيا أعارض هذا) أو 2-إعطاء القدرة على الرفع لجميع المستخدمين وسحبها فقط عندما يساء استخدامها؛ للأسف برنامج الميدياويكي لا يدعم قيام الإداريين بمنع مستخدم ما من الرفع فقط (ما يسمى upload block) لكن يمكن الالتفاف حول ذلك عن طريق عمل التالي:
  1. سحب القدرة على الرفع (upload permission) من جميع المستخدمين.
  2. إنشاء مجموعة جديدة (user group) باسم uploader مثلا؛ المستخدمون في هذه المجموعة فقط يمكنهم رفع الملفات.
  3. كل المستخدمين سيمتلكون هذا السماح متى أصبحوا مؤكدين تلقائيا autoconfirmed.
  4. إعطاء الإداريين القدرة على منح و سحب صلاحية الرفع من خلال خاص:Userrights (تعريبها خاص:صلاحيات المستخدم)، وهذا نفس ما يفعله الإداريون في ويكيبيديا الإنجليزية حاليا مع صلاحية الاسترجاعrollback permission سجل.
بهذا يمكن تحقيق الأهداف التالية:
  1. كل المستخدمين سيصبح بإمكانهم الرفع تلقائيا متى أصبحوا مؤكدين تلقائيا بدون انتظار موافقة من أحد.
  2. يمكن للإداريين منع أي مستخدم من رفع الصور فقط بدون الاضطرار لمنعه كلية.
لو كان هناك تأييد لهذه الفكرة فيمكننا إبلاغ المطورين للقيام بذلك؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:21، 6 فبراير 2008 (UTC)
فكرة جيدة، تتفق مع المقترحات في الأعلى، ربما بعض المستخدمين بحاجة إلى زر الاسترجاع الموجود حاليا لدى الإداريين فقط بالمناسبة. بإمكاننا طرح القضيتين في البغزيلا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:39، 6 فبراير 2008 (UTC)


ممتاز، فلنعمل الإثنين، مقترح مينو ومقترح أسامة. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  17:08، 6 فبراير 2008 (UTC)

انا اعارضة مقترح أسامة بمنح هذا الزر سيسبب مشاكل بالأسترجاعات انا شخصيا أخطا احيانا في أستخدامه لكن أؤيد اقتراح مينو اذا كان هذا حلا لمشلكة رفع الصور المخالفة الباحث 17:20، 6 فبراير 2008 (UTC)

دعونا نركز في رفع الصور؛ موضوع زر الاسترجاع هذا يمكن مناقشته فيما بعد. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:23، 6 فبراير 2008 (UTC)
اقتراحك مينو يبدو لي الأفضل، فقط لأن النقاش فتح لتبحث مسألة عدد الصور. هناك أشخاص لهم شهور طويلة بدون أن يرفعوا أي صورة، وحتى من يرفع الصور بشكل صحيح مثل أسامة لن يحتاج لرفع عشرين صورة في اليوم. المسألة تشبه قاعدة الثلاثة وربما تخفف من المشكلة. Санта Клаус 23:07، 6 فبراير 2008 (UTC)
أرى أن فكرة مينو جيدة، وإن كانت لا توقف رفع الصور العشوائي بنفس سرعة فكرة تقييد الرفع لجميع المستخدمين، ولكن لنعط فكرة مينو فرصة لتثبت فاعليتها. --Linostar 06:37، 7 فبراير 2008 (UTC)