ويكيبيديا:الميدان/تقنية/أرشيف/2007/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التصحيح الاملائي - 14 كلمة جديدة![عدل]

مرحبا! هذه قائمة بالكلمات التي أضفتها للبوت ليعمل عليها من الآن فصاعداً:

  1. إستخراج استخراج
  2. إستعمال استعمال
  3. إستبدال استبدال
  4. إشتراك اشتراك
  5. إستعادة استعادة
  6. إستقلال استقلال
  7. إنتقال انتقال
  8. إتحاد اتحاد
  9. املاء إملاء
  10. إستخدام استخدام
  11. أحدى إحدى
  12. لاكن لكن
  13. الاردن الأردن
  14. إثنان اثنان

وكالعادة ، لابد من مراجعة الكلمات الموجودة في القائمة هنا. إذا كانت لديك كلمات فلا تتردد في وضعها..ربما تتأخر قليلاً ولكنها في الطريق. معذرة على التأخير --النكتة 07:15, 1 مايو 2007 (UTC)

تغيير نظام رفع الصور--فكرة جديدة[عدل]

لقد كنت أفكر في حل لموضوع الصور التي ترفع كل يوم وعدد كبير منها لا يصلح ليبقى في الويكي..الفكرة ببساطة كما يلي: جعل وصلة رفع الصور الأساسية ترفع الصور في مكان آخر غير ويكيبيديا ووصلة أخرى في مكان آخر ترفع الصور إلى ويكيبيديا...الفكرة هنا هى..المستخدم أ يريد أن يرفع الصورة 1..أولا: يرفعها إلى المكان الآخر عن طريق الوصلة الأساسية ثانياً: يأت المستخدم ب الذي لا دخل له بالصورة 1 ويراجع الصورة ، إذا وجدها مناسبة فعلا لرفعها في ويكيبيديا (هيئة من هيئات الاستعمال العادل) فيقوم بعمل ذلك..وإذا وجدها إنتاج شخصي أو صورة حرة بشكل ما..يرفعها إلى كومنز..وهكذا..أتوقع أن ينقص معدل رفع الصور بصورة جيدة ونضمن أن الصور التي ترفع نحتاجها فعلاً..ما رأيكم؟ سيء؟ بشع؟ جيد؟ لديك أفكار أخرى؟ أشياء مكملة لهذا النظام؟--النكتة 16:11، 2 مايو 2007 (UTC)

ما الذي سيمنع نفس الشخص من إعادة رفعها إلى ويكيبيديا؟ Bakkouz 16:24، 2 مايو 2007 (UTC)
لأنه..غالباً..يكون المساهم جديداً..لا يعرف موضوع حقوق النسخ..وغالباً (حدس) لن ينتبه لوصلة الرفع إلى الويكي والتي ربما نضعها في صفحة أحدث التغييرات مثلاً.. ولكن الذي يفعل ذلك ينبه إلى عدم لياقة ذلك وإنه لابد أن يحترم طريقة الرفع...--النكتة 16:35، 2 مايو 2007 (UTC)
اطلبوا قراءة السياسة وعدم رفع أي صورة قبل استيعابها. الأزدي 16:28، 2 مايو 2007 (UTC)
نعم.. كما نرحب بالمستخدمين الجدد ويتجاهلوا ماكتب في الترحيب عن الصور..ليست فعالة..فهناك الكثيرين الذين سوف يضغطوا ارفع بدون التفكير وبالرغم من كل ماتقوله..--النكتة 16:35، 2 مايو 2007 (UTC)
ما رأيك بفكرة الحذف الآلي بعد سبعة أيام. هذا سيقلل تعداد تعديلات بعض الإداريين. الأزدي 16:38، 2 مايو 2007 (UTC)
ما دخل هذا بالموضوع؟ عموماً..إذا كنت تقصدني..إذا وافق المجتمع..يمكن أن أجعل حساب إداري مخصص للحذف فقط بدون أي تعديلات أخرى..--النكتة 16:53، 2 مايو 2007 (UTC)
اسأل إن كنت أقصدك عندما تحترم المستخدمين الجدد. كيف تطلب منهم شيئا لم يتفق عليه إداريو الموسوعة؟ بالفعل هذه نكتة. الأزدي 21:15، 2 مايو 2007 (UTC)
المشكلة الأخرى هي ما هو المكان الآخر الذي سترفع عليه الصور؟ وكيف يمكن التوفيق بينه وبين آلية عمل ويكيبيديا؟ Bakkouz 18:58، 2 مايو 2007 (UTC)
قد يكون المكان أي شيء ، مجلد فتبي إذا أردناها بدائية جداً--النكتة 19:22، 3 مايو 2007 (UTC)
كلا بالطبع؛ هذا الأمر يشبه مثلا أن يتم منع تسجيل مساهمة مستخدم ما حتى يراجعها مستخدم آخر أو مثلا منع الanonymous editing، علاج عدد الصور الكبير يكون بوجود عدد كبير من الإداريين الذين يحذفون الصور و ليس هكذا؛ عموما هذا الأمر ليس مكانه هنا، و لكن في الميديازيللا. --محمد 21:10، 2 مايو 2007 (UTC)
منع من؟ أقول لك أي مستخدم يرفع الصور..هل قرأت ماكتبت فعلا؟من فضلك إذا أردت أن تعلق أن تقرأ ما هو مكتوب...أنا أتكلم عن حل آخر غير الحل التقليدي ، أتكلم عن شيء غير موجود في النسخة الإنجليزي..نعم..أتكلم عن شيء جديد..الميديازيلا هذا يكون بعد اختمار الفكرة هنا وليست في تقرير على لن تحل..ربما لا نحتاج أساساً إلى الميديازيلا (مساعدة)...على العموم شكراً لمداخلتكم ، في النهاية..كل ما أريده تبسيط المواضيع وحل المشكلات..الرفض التام هنا قد يكون له نتائج ايجابية (أصبح هناك صفحة خاصة للصفحات بدون إنترويكي بعدما رفض موضوع البوت في وضعه تصنيف وقالب في هذه الصفحات)...--النكتة 19:22، 3 مايو 2007 (UTC)
هل يمكن تلخيص السياسة بشكل مبسط من أحد المهتمين؟ حاليا الشروحات والتفسيرات مفرقة في صفحات مختلفة مما يزيد من تعقيد المسألة. الأزدي 09:44، 3 مايو 2007 (UTC)
أي سياسة أيها المساهم؟ لماذا لا تفعل ذلك بنفسك بدلا من التحديات التي تفعلها هذه؟ لماذا لا تفهم إننا هنا متطوعين؟ لماذا لا تفهم إننا لسنا منتدى؟ لماذا لا تتوقف عن هذه العدوانية والشفقة على نفسك وتكتب فعلا شيئاً يفيد ويكيبيديا؟ لماذا لا تفتح نهاية مسدودة؟ لماذا لا تضيف كلمة في مقالة ما؟ ربما مما تتعلمه في المدرسة/الجامعة؟ لماذا لا تترك من يريد أن يفيد المشروع أن يفيده؟ لماذا لا تفهم إننا لسنا هنا لدعاية الإسلام أو المسيحية أو اليهودية؟ إذا أردت الاستمرار في اللعب فالأفضل لك في رأيي أن تذهب وتعمل موسوعتك الخاصة التي لا تحتوي الأشياء التي لا تفضلها هنا؟ قاعدة البيانات متاحة للتنزيل في أي وقت ولا توجد موانع..افتح موقعا جديداً وكن أنت هو..ولكن من فضلك..إذا وجدت شيئاً..أصلحه..ولا أدري أين تصرف إداري هنا بحسب الصداقات؟--النكتة 19:22، 3 مايو 2007 (UTC)
لست مهتما بالصور لكني أتعجب ممن يتبعقر في الأفكار ويريد تجربة أحلام النهار فيما سماه موسوعته في صفحة مساهماته الفاخرة. إذا نظرت أيها النكتة لللأعلى واليمين فسترى "الموسوعة الحرة" بالخط العريض. عندما تفهم ذلك لا تتشدق بكلامك عن متطوعين وكأنك الوحيد. أما إن لم تفهم فكرة الموسوعة الحرة فاذهب وأنشئ موسوعة للأفكار النكتية والعب كيف تشاء واطرد من لا يطريك واجعل حاشيتك إداريين ونكتيين واطلب منهم ألا يكتبوا إلا بعد إذنك. أنت بنفسك صوت لمينو بنفاق كما ذكرت في الدردشة. عندما تفهم نفسك فكر في إسداء النصيحة لغيرك. لا يهمني إن كنت فاشلا دراسيا أو عبقريا لكن لا تطلب تطفيش الجدد لأنك منزعج. الأزدي 22:19، 3 مايو 2007 (UTC)
يؤلم بصراحة..نعم ، أعرف إنني أحياناً تختلط علي الأمور ولا أحاول انكار ذلك..."موسوعتي" .. نعم..هذا شيء يسمى الانتماء إلى شيء ما..الانتماء كما هو متفق عليه هو من أهم الأشياء التي لابد من ايجادها في الشخص سواء انتماء لبلدك أو لموسوعتك..نعم هى موسوعتي كما هى موسوعة أي مساهم آخر يعتبر نفسه جزء منها...نعم الموسوعة الحرة ، ليست حرة للعبك وعمل أشياء لا تفيدها ، حرة من الاحتكار ، حرة بحيث تستطيع أن تأخذها وتطبعها وتبيعها ، حرة بحيث توضع بها المعلومات والصور بدون حسبان حظوة لشخص أو لآخر..حرة لأنها مجانية..حرة بحيث يستطيع أي شخص أن يحررها بدون أن يكون محررا خبيراً..حرة بحيث يمكنك أن تحرر بدون أن تكشف عن هويتك..ولكنها أبداً ليست حرة لتكون مكان لعب وسوء نية مثل الذي تفعله أنت..ليست حرة بأن تحولها منتدى صراعات..ليست حرة بأن تبقى تتحدى كل مساهم هنا يحاول أن يفيدها..بينما أنت تجلس وتبحث عن المشاكل كما تقول بنفسك..موسوعتنا الحرة وموسوعتي الحرة لا ترحب بالمستخدمين الذين شغلتهم الوحيدة عمل المشاكل وخلقها...صوت لمينو بنفاق؟؟ أعطني اللوج..أي نفاق أيها الشخص؟ لقد رفضت أن أصوت لمينو في المرة الأولى لجملة واحدة سيئة كتبها في صفحة نقاشي..ثم راجعت نفسي وراجعت مساهمات مينو..ووجدت إننا سنخسر الكثير بدونه..وراجعت كلام أحد الأصدقاء إنني أعاني من مشاكل في الأنا العليا وإنه يجب أن أكون أنا من يرشحه...ثم رشحته أنا مرة أخرى..وها نحن نقطف ثمار جعله إدارياً ، قد يستفزني أحياناً ببعض تصرفاته ولكن من قال أن هناك شيء كامل؟ ومن لا أستفز منه أحياناً ومن لا يستفز مني أحياناً؟..ال نفاق ال..الحقيقة لم أفهم جملة فهم نفسي هذه...كيف أطفش الجدد باقتراحي هذا؟ هل المساهم الجديد لابد أن يرفع الصور ويخرق حقوق النشر حتى يكون مساهما جديدا غير طفشان؟ أشياء غريبة وكلمات غريبة..للأسف أزدي ، لقد اقتربت كثيراً من تجاهلك.شكراً--النكتة 09:43، 4 مايو 2007 (UTC)
باختصار عندما تصبح الموسوعة موسوعتك اطرد من لا تحب وامنع ما لا تحب من التصرفات، لكن تأكد من أنك لن تندم لاحقا - أي ابتعد عن الكومبوتر عندما تكون عاصبا إن أخطأت حاشيتك فافترض حسن النية أما إن لعبت أنت فهذا "روح مرحة وميل دائم للمزاح" ان قيل ما يستغرب عن شخصك الذي يعلو ويهبط فهذا سوء نية. بالفعل أنتم أطفال. لو كان كلامي خاطئا (وأنا لست متأكدا من صحته) فلم كل هذا الغضب من كلاكما؟ جرب أن توقع بيني وبين بكوز مثلا. وشكرا الأزدي 09:59، 4 مايو 2007 (UTC)
إلى أزدي؛ بشكل واضح جدا أقول: أنت أسوأ مستخدم في ويكيبيديا العربية حاليا، كل ما فعلته كوم و محاولة الدس بيني و بين نكتة كوم آخر، كإداري لا يمكنني منعك لأنه لا توجد سياسة تبرر منعك "حاليا" أما على المستوى الشخصي فأنا أكره أسلوبك، لكي تستريح يا أزدي نكتة بالذات أعامله بطريقة مختلفة عن كل المستخدمين الآخرين في الموسوعة، لأنه يشبه بشدة أحد أصدقائي في الحياة الواقعية، و لو كان نكتة يعيش في الإسكندرية مثلي لصرنا صديقين لا يفترقان، فأنا أحب روحه المرحة و ميله الدائم للمزاح. الإداري ينبغي أن يمتلك بعد نظر يتيح له الحكم بشكل جيد على المستخدمين، و أنا منذ اللحظة الأولى لوجودك عرفت أنك مجرد مصدر اضطراب في الموسوعة، و صدق حدسي، أنت يا أزدي حالة Trolling لم يتم علاجها لفترة طويلة مما أدى لاستفحالها، أفضل وسيلة للتعامل معك هي تجاهلك،و عموما فكما قال كاوس أنت فأر تجارب ممتاز للمنع و السياسات؛ و لحسن حظك يا أزدي أنني من النوعية التي تعتبر أن ما يقال في رسائل البريد الإلكتروني سري، و إلا لكنت كتبت هنا الرسائل التي ترسلها لي، و التي أنا متأكد أنك ترسل مثلها للآخرين؛ أنا أفضل نكتة عليك، على الأقل هو يحاول أن يساعد في تطوير و تحسين الموقع (سواء أصاب أو أخطأ). --محمد 08:46، 4 مايو 2007 (UTC)
لا يهمني إن كان النكتة عدوك أو حيبيبك، والأحباء قد يختصمون كما ترى. ألم تنتبه إلى سؤاله المرشح إسلامي الأول وسؤاله اللاحق عندما كان غاضبا؟ لماذا صب غضبه المكبوت من هناك فجأة هنا؟ ألم تنتبه أنك محيت كلامك من هذه الصفحة بسبب تغيرات في المزاج العقلي؟ لماذا لم تجب التحدي في الميتا؟ لماذا لا تنشر الرسائل السرية علنا؟ ربما لا يعرف أمثالك أني أتحكم بكم أكثر من فئران التجارب. دعني أخبرك أني ما زلت أحترم كاوس لأنه لا يكذب مثلك ومثل النكتة. أسفي الوحيد أنه ليس لديه دمية جورب للصراعات وإلا لكان إداريا الآن مثل آرام. حاول طردي وسترى من سيطرد. الأزدي 09:16، 4 مايو 2007 (UTC)

تراخيص البسمات[عدل]

لماذا البسمات غير مرخصة ولم تحذف؟ الأزدي 15:02، 4 مايو 2007 (UTC)

صح!، كنت سأسأل طروانة عن هذا لكن متى نجده ، خصوصا أنه في كومنز. (أعتقد أن ويكيبيديا ستشتري ترخيص الصور بدل حذفها لأهميتها) --O S A M A( مناقشة | ) 15:18، 6 مايو 2007 (UTC)
(الصور في كومنز كما لكن تحتاج بحث) هذا ما قاله طروانة. حاولت البحث عنها أمس. الشيء المتأكد منه أنها في غير حالتها الحالية (بصيغة svg مثلا!) لأني بحثت عن الصور ذات حجم 10695 بايت (حجم البسمة : ) فلم أجد. سأكرر البحث إن شاء الله. --O S A M A( مناقشة | ) 04:43، 31 مايو 2007 (UTC)

Indian town[عدل]

I programming a bot, based upon en:User:Ganeshbot to upload stub articles in Indian cities and towns in Arabic. --Soman 07:20، 4 مايو 2007 (UTC)

Soon, I'll present a test article. --Soman 07:21، 4 مايو 2007 (UTC)

A preliminary test article can be found at ترمرغنبوندي. --Soman 19:40، 4 مايو 2007 (UTC)

سيتم نقل تصنيف تصنيف:أنبياء و رسل إلى تصنيف:أنبياء ورسل لأن الواو غير متصلة بما بعدها. شكرا لكم--O S A M A( مناقشة | ) 17:01، 9 مايو 2007 (UTC)

 تم بحمد الله --O S A M A( مناقشة | ) 17:16، 9 مايو 2007 (UTC)

منع إنشاء الصفحات[عدل]

تحياتي لجميع المستخدمين؛ كما يعلم الجميع يوجد لدينا نظام لمنع المستخدمين من إنشاء الصفحات عن طريق وضع قالب {{صفحة محذوفة}} في الصفحة المراد منع إنشائها ثم حماية الصفحة، و لكن هذا النظام بدائي إلى حد ما، و يوجد نظام أكثر تطورا مستخدم في ويكيبيديا الإنجليزية أود أن يتم استخدامه هنا، و هو ببساطة إنشاء صفحة واحدة (و هي هنا ويكيبيديا:عناوين محمية) ثم حمايتها حماية مضمنة Cascade protection، و يقوم الإداريون بإضافة {{:مثال}} لصفحة العناوين المحمية إذا رغبوا في منع المستخدمين من إنشاء الصفحة المعنونة مثال، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة وضع : حتى يتعامل برنامج الميدياويكي مع الصفحات باعتبارها في النطاق الرئيسي، بعد هذا يمكن حذف الصفحات المراد منع إنشائها؛ هذا النظام يوفر مجهود الإداريين، كما أنه يجعل الصفحات الممنوع إنشائها لا تظهر في محركات البحث؛ أنا أفضل استخدام النظام القديم مع الصفحات التي يمكن أن يقوم المستخدمون العاديون بكتابتها مثل كلية الهندسة جامعة القاهرة (في هذه الحالة يتم وضع قالب {{صفحة محذوفة}} في المقالة بعد حذفها و حمايتها حماية جزئية) و النظام الحديث مع الصفحات التي من غير المرجع أن يتم إنشاؤها مثل Game Over (1993 book) (في هذه الحالة يقوم أحد الإداريين بحذف الصفحة و إضافتها في ويكيبيديا:عناوين محمية)؛ أرجو أن أكون قد وضحت الفكرة. --محمد 17:33، 13 مايو 2007 (UTC)

  • Botmaster (link to User page, may be on another wiki): Multichill
  • Bot's name (link to Bot User page): BotMultichill
  • List of botflags on others wikipedias: cs, da, de, en, eo, es, fr, id, it, nl, no, pl, pt, simple & sv
  • Purpose: Interwiki (pywikipedia)
  • Technical details (optional): BotMultichill is an interwiki bot starting at the Dutch wikipedia. The bot uses the pywikipedia framework and runs day and night in autonomous mode. Sometimes the bot will run in manual assisted mode to solve interwiki conflicts.
  • تصديق ، البوت يعمل في الكثير من الويكيبيديات وعمل كل المتطلبات. لا مانع في وسمه.--The Joke النكتة‏ 22:25، 22 مايو 2007 (UTC)
 تم --Mohammed Khalil 19:36، 23 مايو 2007 (UTC)

Live Rc[عدل]

السلام عليكم أقوم حاليا بترجمة Live Rc إلى العربية و هو برنامج يسمح بمتابعة ال تعديلات بطريقة حية . هل توجد قوالب للتنبيه .مثلا لشخص قام بتخريب أو قالب إلى شخص قام بمعلية خرق شكرا Omar86 16:11، 25 مايو 2007 (UTC)

الترحيب بالمستخدمين الجدد[عدل]

لقد انتهيت من ترجمة بوت الترحيب welcome.py .. ويعمل الآن..سوف يضاف إلى السي في إس قريباً..أرجوا مراجعة ويكيبيديا:سجل الترحيب لمزيد من المعلومات..نحتاج مساعدين لمساعدة المستخدمين الجدد..ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أسماء مستخدمين للفحص سيوضع بها أسماء المستخدمين المشكوك فيها من القائمة ويكيبيديا:سجل الترحيب/أسماء سيئة...من يريد أن يساعد في تشغيل البوت عندما لا أكون مشغله فليقل لي..--The Joke النكتة‏ 20:12، 28 مايو 2007 (UTC)

قلت لك ولكن لم أجد استحابة! --O S A M A( مناقشة | ) 08:10، 3 يونيو 2007 (UTC)

مشكلة تقنية[عدل]

حاولت اليوم تسجيل عدد من الحسابات لكن حصلت على رسالة تقول إنه لا يمكن تسجيل أكثر من 6 . هل علي الانتظار أم يمكنني استعمال كومبيوتر آخر ؟؟ تحياتي --طنان 13:30، 31 مايو 2007 (UTC)