ويكيبيديا:الميدان/تقنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Gnome-devel.svg هذا القسم من الميدان يتناول نقاش أي صعوبات فنية لإصلاحها، أو استشارات تقنية عامة.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

Tech News: 2018-08[عدل]

22:54، 19 فبراير 2018 (ت ع م)


قالب المقصود[عدل]

مرحبا، هناك تباين في وجهات النظر بخصوص إضافة قالب المقصود، الأخ Exmak (ن م) يجد إضافة القالب عبر البوت غير ضرورية، يرجى المشاركة لمعرفة رأي المجتمع حول إضافة القالب، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 20:05، 19 يناير 2018 (ت ع م)

وب كلينز كحل للمشكلة
رأيت التعديلات، وحقيقة إضافة القالب على كل المقالات مبالغ فيه خصوصا وأنه هنالك صفحة توضيح. توجد برامج أيضا مثل الأوب لحل تلك المشكلة لو أراد أحد العمل عليها ويكيبيديا:وب كلينر. من جهة أخرى إستعمال القالب في المقالات والقوائم المرشحة أو تحت المراجعة أمر جيد لأنه سيساعد المراجع على إصلاحها. هل من تجربة لهذا النوع فقط من المقالات؟ —Helmoony (نقاش) 20:19، 19 يناير 2018 (ت ع م)
أعتقد بأن استعمال هذا القالب أبسط بكثير من اللجوء لويكيبيديا:وب كلينر، حيث أنه لا يتطلب أي تثبيت ولا تعلم كيف يعمل البرنامج. بهذا القالب يمكن العمل جماعيا بالعودة إلى القائمة تصنيف:مقالات تحتاج تصليح روابط.

قد يكون سبب الإزعاج في استعمال هذا القالب هو تكرر تلك العبارة عن المقصود والتي يمكن استبدالها بشيء آخر أبسط مثل علامة استفهام حمراء صغيرة (هكذا ؟). --- مع تحياتي - وهراني 14:32، 20 يناير 2018 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: حقيقةً أرى أنَّ الإضافة مُفيدة. سابقًا في ويكيبيديا الإنجليزية كانت يرسل إشعار إلى صفحات نقاش المستخدمين عند وضعهم وصلة إلى صفحة توضيح في مقالة ما. مثلًا لاحظت بالأمس إضافة البوت لهذا القالب في مقالة أغنيس ماري منصور (مقالة جيدة)، فتفاجأت بوجود 3 وصلات لصفحات توضيح في المقالة، وما كان مني إلا أنَّ أصلح الوصلات. وبالتالي أنا سعيد بهذه المهمة، ولكن السؤال المطروح هل تضاف لجميع المقالات أم نقصرها على مقالات معينة فقط (بحجم معين أو جودة معينة مثلًا)؟ -- عَلاء راسِلني 16:35، 20 يناير 2018 (ت ع م)
  • Helmoony و Exmak: أجد مقترح الأخ وهراني منطقي، وهذه المقالات يمكن العمل عليهن بواسطة الأوب بشكل سريع بعد حصرها في التصنيف. علاء: كما تعلم أعمال الصيانة بشكل عام لا تستهدف جودة معينة بل يتم ذلك على جميع مقالات الموسوعة، ولكن إن كانت هناك رغبة بتحديد المهمة على جودة معينة أو تصنيف معين فلا بأس.--جار الله (نقاش) 19:11، 20 يناير 2018 (ت ع م)
جار الله: نعم هذا ما أتحدث عنه، إن كان المجتمع يريد حصر المهمة في نطاق مُعين، بالرغم أني مع تنفيذ المهمة بشكلها الحالي، وأتفق مع نقطة وهراني: -- عَلاء راسِلني 19:13، 20 يناير 2018 (ت ع م)

ما رأيكم في هذا العرض : أمريكا[؟] . --- مع تحياتي - وهراني 19:33، 27 يناير 2018 (ت ع م)

التعديل رائع أخي وهراني وأفضل من قبل، شكرا لك. القالب وجوده في المقالات مهم ويساعدنا من أجل تصحيح الوصلات، ولو كان من الصعب جدا إضافته على جميع المقالات، فأقترح استثناء أي مقالة تحتوي على قالب بذرة، في هذه الحالة سنحصر القالب في مقالات ذات حجم معين.--محمد الجطيلي راسلني 21:14، 27 يناير 2018 (ت ع م)
وهراني، و جار الله، و Mojackjutaily: الفكرة رائعة وأفضل من تكرار عبارة (ما المقصود) ولكن أعتقد أننا يجب أن نحصر استخدام القالب بوتياً على عدد محدود من المقالات مثل مقالات المحتوى المختار لإصلاح وصلاتها عبر فريق المهام وأرى أننا لا يجب أن نلجأ إلى استخدام القالب في جميع مقالات الموسوعة لأنه سيكون عمل متراكم جداً وسيصبح من الصعوبة بمكان إتمامه وإصلاحه على مئات آلاف المقالات كما سيتأثر المظهر الورقي للمقالات سلباً بالنسبة للمستخدمين في حال طباعة المقالات ورقياً فأعتقد أنه ينبغي علينا الموازنة ما بين الصيانة الرقمية المتجددة وبين مظهر الموسوعة بالنسبة للقارئ أو ربما قد يكون لدينا خيار ثاني ولكنه تقني ويحتاج رأي الزملاء المطورين وهو أن يتم وضع القالب في جميع المقالات ولكنه لا يظهر إلا للمستخدمين المسجلين للدخول وبذلك لا يزعج القراء ولا تظهر إشارة الاستفهام على المقالات المطبوعة ورقياً فما رأيكم؟--Exmak (نقاش) 05:37، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
Exmak: ممكن جعله لا يظهر في حالة الطباعة كما هو حال مع قوالب الصيانة.--جار الله (نقاش) 06:40، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
Exmak: شكرا لك. أشاركك الرأي، فل نحصر عمل البوت في المقالات والبوابات والقوائم ذات الجودة (المختارة والجيدة) والقوالب كبداية. كما أقترح أمرا آخر : وهو تحديد عدد المرات التي يظهر القالب في الصفحة : كأن يحدد ب3 أو 5 مرات فقط في غيرها من الصفحات.
جار الله: هل العملية متوقفة في الوقت الحالي ؟ --- مع تحياتي - وهراني 10:41، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
وهراني: العملية متوفقة حالياً، لماذا لا نحذف شكل علامة التعجب وستكون وصلة عادية، ويمكن أن نحصر جميع الوصلات في التصنيف لمن يرغب بالعمل عليهن خصوصا عدد كبير من الوصلات يمكن العمل عليهن بشكل بوتي كأمريكا.--جار الله (نقاش) 21:07، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
جار الله: إذا حذفنا علامة التعجب فما يفرقها عن الوصلة العادية (هكذا لا يكون ضرورة لهذا العمل على إطلاق) !! نعم بالنسبة للتصنيف - أما العمل البوتي فلا أراه مناسبا، فمثلا أمريكا تجدها في بعض المقالات يقصد بها القارة ومرة الولايات المتحدة : فكيف سيميز البوت المقصود ؟ --- مع تحياتي - وهراني 19:56، 14 فبراير 2018 (ت ع م)
وهراني: العمل البوتي مجرد مقترح، والعمل البشري هو أساس هذه المهمة ولكن نحتاج لتجميع هذه المقالات في تصنيف ليتم العمل عليهن بواسطة الأوب.--جار الله (نقاش) 22:19، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
جار الله: نحن متفقان. والمقالات التي بها هذا القالب مصنفة ضمن تصنيف:مقالات تحتاج تصليح روابط.--- مع تحياتي - وهراني 11:08، 16 فبراير 2018 (ت ع م)

بوت لنقل إلى كومنز[عدل]

أهلاً بكم، احتاج إلى عمل بوت لنقل الصور الموجودة في تصنيف:نقل إلى كومنز إلى كومنز في تصنيف صيانة إسمه commons:Category:Files_moved_from_ar.wikipedia_to_Commons_requiring_review . هكذا نضمن عدم حذفها مباشرةً لأنها تحت المراجعة. قمت بنقل بعض الصور [8] عبر برنامج للمصلحة العامة [9]، ولكن النقل عبر البوت سيكون أسرع بكثير. توجد بعض المشاكل البسيطة، ولكن طلبت إصلاحها في كومنز [10]. --Helmoony (نقاش) 18:55، 24 يناير 2018 (ت ع م)

Helmoony: يمكنني ذلك ولكن سيتم منع البوت في الكومنز 😁 وأحتاج لصلاحية بوت هناك وعدم منع البوت بخصوص التراخيص والصور الغير حرة.--جار الله (نقاش) 19:10، 24 يناير 2018 (ت ع م)
ديفيد و جار الله: هل يمكنك جار الله تقديم طلب هنا [11]. في (Bot's tasks for which permission is being sought) ضع ( Upload from Arabic projects (mainly Wikipedia and Wikisource) files that are in the copy to Commons category. They'll be uploaded in a maintenance category so that we can review them [12] [13]). الفكرة هي اننا ننوي مراجعة المقالات في كومنز لأن الأدوات المتوفرة تسهل المراجعة. لذلك سنضعها في تصنيف صيانة. محلياً ليس لدينا الخبرة والعدد الكافي من المراجعين والأدوات التقنية أيضاً. تواجد الصور على كومنز سيحسن بياناتها ويسهل التعرف على الصور الحرة حقيقةً. --Helmoony (نقاش) 19:34، 24 يناير 2018 (ت ع م)
حلمي، لا أثق بسياسة كومنز وهناك صور تحذف بدون سبب مقنع، مؤخرا نقلت صور موجوده في تصنيف النقل وحذفت هناك، مع أنها من تصوير زميل قديم هنا، واضطريت أن أطلب من مينو استرجاع الصور. أيضا ليست كل الملفات في التصنيف قابلة للنقل إلى كومنز، بعضها تستخدم رخصة غير صحيحة وبعضها بدون مصادر. أفضل النقل اليدوي. --محمد الجطيلي راسلني 19:54، 24 يناير 2018 (ت ع م)
Mojackjutaily: لو يقبلون 4600 صورة ونسترجع 200 صورة عندنا ما المشكل ؟ هم لديهم خبرة الصور، في حين اننا امضينا سنوات بهذا التصنيف. أنا وغيري راجعناه سابقاً وحان الوقت لإختبار كومنز. لو لم نتفق معهم على 200 صورة لدينا دوماً إمكانية استرجاعها. التصنيف مجعول أصلاً للنقل - نقطة عبور مثل البَرزَخ.--Helmoony (نقاش) 20:23، 24 يناير 2018 (ت ع م)
أرى أنه يجب مراجعة هذه قائمة هذه الصور أولا خصوصا من حيث المصدر والاستعمال. ثم نضع قائمة بالصور التي يمكن نقلها بدون إشكال. فقد وجدت للتو بعض الصور المخالفة لبقائها عندنا فكيف ننقلها!. --- مع تحياتي - وهراني 16:24، 25 يناير 2018 (ت ع م)

جار الله و Helmoony: الحل هو إنشاء صفحة مثل وب:طلبات نقل التصنيفات يمكن لأي إداري (أو محرر) أن يضع فيها أسماء الملفات التي راجعها، ثم يقوم البوت بنقلها مع تحويل مدخلات القالب {{معلومات}} من العربية للإنجليزية (انظر c:Template:معلومات)؛ هكذا يكون عمل البوت supervised ويتم السماح به في كومنز، وفي نفس الوقت يتم توفير الوقت والمجهود الذين يضيعان في تحويل مدخلات القالب يدويا بواسطة المستخدمين البشريين. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:04، 25 يناير 2018 (ت ع م)

ASammour: الحل البديل هو كتابة Gadget جافاسكريبت تقوم بإضافة tab في صفحات الملفات، عند النقر على هذه الtab يتلقى البوت الأمر ويقوم بتنفيذ أمر نقل الملف لكومنز؛ هكذا أيضا يكون عمل البوت supervised ولا يتم منعه. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:07، 25 يناير 2018 (ت ع م)
حاليًا أوجه بعض المشاكل في عمل تعديلات في ويكي أخرى، وذلك من خلال ويكيبيديا العربية (cross edits). وعند حل هذه المشاكل سأسعد بكتابة كود لهذه الإضافة. مع أنني أتفق مع فكرة وضع صفحة مثل وب:طنت لزيادة التدقيق من أكثر من مستخدم. -ASammour (نقاش) 19:54، 25 يناير 2018 (ت ع م)

أتفق مع ما قاله الزميلان Mojackjutaily و وهراني:، لا بد من مراجعة الصور هنا قبل نقلها وإلا فمصيرها محتوم بالحذف في كومنز. وأنا لي تجربة شخصية في ذلك. --Dr-Taher (نقاش) 21:52، 25 يناير 2018 (ت ع م)

Meno25: شكراً على إنشاء c:Template:معلومات. فقط لو أمكن، وأنتم تبحثون عن حل تقني، أن يكن ذلك القالب وقتي إلى حين نقل البيانات إلى c:Template:Information. السبب أن القالب العام يمر عليه عديد البوتات لأسباب عدة. ونحن ننقل إلى كومنز للمزايا الإضافية الذي يقدمها. فلو وقع تحديث معلومة على القالب العام قد (أكيد) لا يفكر صاحب البوت لفعل نفس الشيء على قالب c:Template:معلومات. Mojackjutaily، و وهراني، و Dr-Taher: لست ضد مراجعة الصور. تحفظي على درجتين :لا أحد شرع حقاً في مراجعة تصنيف:نقل إلى كومنز منذ سنوات. تنوون مراجعتها ؟ ممتاز، هل يمكن تحديد فترة لعملكم ؟ شهر ؟ النقطة الثانية أنه ليس لدينا الخبرة الكافية في ويكيبيديا العربية لمعرفة الصور الحرة. هم في كومنز يشتمون الصورة المخالفة، كما نشتم نحن المقالة المخالفة للسياسات. على كل لا يزعجني تمكنكم من فترة للمراجعة. فقط اعطوني مدة المهلة. النقل المباشر في الأخير هو الحل ب. Zaher.Kadour: هل يمكن تمرير البوت من جديد على ملفات الموسوعة لوسم ما هو حر ب{{نقل إلى كومنز}} ؟ ربما تغيرات أشياء منذ 2015. --Helmoony (نقاش) 04:26، 26 يناير 2018 (ت ع م)
  • مراجعة تلك الصور تحتاج لعمل جماعي وجهد أكبر من مراجعة التعديلات المعلقة، Dr-Taher: ربما تكون المهمة القادمة في فرقة سوات، ما رأيك. --محمد الجطيلي راسلني 00:00، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
عفوا أخي محمد:، ففريق سوات على وشك إنهاء مهمته الخامسة (30) بمراجعة 10 آلاف مقالة معلقة، وما زال بعدها هناك 10 آلاف أخرى تحتاج مراجعة قد تستغرق شهرين. هذا من ناحية، ومن الناحية الأخري أرى أن يتم عمل ورشة عمل (أون لاين) لتوضيح كيفية التعامل مع الصور لمن سيشارك في المهمة التي تقترحها. ففي الواقع "ليس كل الزملاء على دراية بالتعامل مع الصور". شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:17، 13 فبراير 2018 (ت ع م)

إضافة سكريبت التجميل إلى الصفحة[عدل]

تم نقل النقاش من نقاش ميدياويكي:Common.js

مرحبًا. قمتُ مؤخرًا بكتابة سكريبت تجريبي يقوم بقائمة من التعديلات التجميلية عندما يقوم المستخدم بتعديل مقالة ما، وضغط زر الحفظ. هذا السكريبت لا يستهلك موارد كثيرة، بل يقوم فقط بعمليات استبدال لأكثر المشاكل المتكررة في الموسوعة، وهي:

هذه بعض الأمثلة خاص:فرق/26958837 خاص:فرق/26954164 خاص:فرق/27001421 خاص:فرق/27001274.أرجو من جميع المستخدمين المهتمين تجربة هذا السكريبت في صفحات الفكتور الخاصة بهم؛ تمهيدًا لتطبيقة تدريجيًا في الموسوعة (في حال لم يكن هناك مانع). وأرحب بأي اقتراحات لتطوير السكريبت، أو تحسينه. بالمناسبة؛ إذا تم تطبيق هذا السكريبت في الموسوعة سيُساعد كثيرًا في تخفيف موارد البوتات التي تقوم بالتنسيقات؛ كون هذه التعديلات ستكون مُدمجة في كل تعديل يقوم به أي مستخدم، وقد تكون مقدمة لتعميم الأمر للتصحيحات الإملائية. السكريبت موجود في هذه الصفحة.--ASammour (نقاش) 11:11، 25 يناير 2018 (ت ع م)

Symbol support vote.svg مع شكرا أخي؛ هذه فكرة جميلة بالفعل؛ ولكن ينبغي أن تكون هناك فترة اختبار للسكريبت لنتأكد أنه بدون مشاكل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:44، 25 يناير 2018 (ت ع م)

ASammour: لقد أضفته إلى صفحة الفكتور الخاصة بي، ولكن كيف أستخدمه؟--البراء صالحراسلني 12:57، 25 يناير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: لا تحتاج لفعل أي شيء، فقط سيعمل السكربت عندما تقوم بتعديل أي صفحة في نطاق المقالات، وضغط زر حفظ التعديلات. يُمكنك ملاحظة التعديلات التجميلية من تاريخ الصفحة المعدّلة، وإظهار الفرق. -ASammour (نقاش) 19:49، 25 يناير 2018 (ت ع م)
ASammour: مقترح جيد، ولكن لدي ملاحظة هل يمكنك جعل العمل يبدأ بعد وجود تغيير بين نص المقالة قبل التغيير وعند قيام المستخدم بحفظ الصفحة قبل تعديلات السكربت، بعض الأحيان الشخص يقوم بحفظ الصفحة دون تغيير (لافرغ الكاش مثال) ولن يحسب هذا التعديل لعدم وجود اختلاف بالنص، وهل حسبت كم يستغرق حفظ التعديل قبل السكربت وبعد السكربت، هل هناك أختلاف أصلاًَ؟.--جار الله (نقاش) 19:58، 25 يناير 2018 (ت ع م)
  • انظر إلى هذا التعديل، قام بوضع شريط مقالة مختارة أعلى شريط البوابات، عادة ما تُوضع أسفل ضبط استنادي. كما واجهتني مشكلة غريبة هنا، حاولت مرتين تصحيح خطأ إملائي في المقالة وكانت تُحفظ بدون تعديلاتي، قمت بإيقاف الكود في الفيكتور وقمت بنفس التعديل فحُفظت التعديلات بدون مشكلة. --Omaislamنقاش 20:07، 25 يناير 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: حقيقةً لم أجرب هذا السكريبت حتى الآن، وذلك لبطء الإنترنت في هذه الأيام، ولكن هناك ملحوظة مهمة يجب تسجيلها، وهي عدم السماح بالقيام بهذه التغييرات التجميلية إلا إذا قام المستخدم بتعديل آخر، فمثلًا لا يقوم شخص بضغط على زر عدل المصدر ثم يضغط نشر التغييرات دون أن يضيف أو يزيل أو يعدل بايت واحد من المقالة؛ لأن هذا سيفتح الكثير من أبواب التعديلات التجميلية التي يقوم بها البعض دون النظر إلى تعديل مُحتوى المقالة بشكل جدي، تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 19:40، 26 يناير 2018 (ت ع م)
جار الله: Light green check.svg تم. حتى الآن لم ألاحظ وجود فرق مع تشغيل السكريبت، ولكن ربما يستطيع أحد المجربين كشف ذلك، وعمومًا هو لا يقوم بأي عمليات معقدة، أو تنفيذ أوامر تحتاج إلى وقت، وإنما فقط يقوم بجلب النص داخل الصندوق، ثم يقوم بتطبيق بعض الاستبدالات على النص، ولصقه مرة أخرى داخل الصندوق. Omaislam: لن نختلف على أي مكان سيُوضع القالب، ولو أنني أعرف أن آخر شيئ يوضع في المقالة هو الضبط الاستنادي، وعمومًا لنتفق على قواعد معينة، وسأقوم بتنفيذها. أما بخصوص الأمر الثاني فشكرًا لتنبيهي لذلك، وتم إصلاح الأمر.--ASammour (نقاش) 20:09، 26 يناير 2018 (ت ع م)

عزيزي أحمد:، بالنسبة لترتيب القوالب، هل يتعارض الشكل مع طرح شبيب هنا. وهل يمكنك تعديل الكود ليتوافق مع مقترح محمد عادل هنا (موجود في أعلى الصفحة)، حيث لاحظت أن السكريبت لا ينقل قسم وصلات خارجية تحت قسم المصادر.--محمد الجطيلي راسلني 21:30، 27 يناير 2018 (ت ع م)

أهلًا بك Mojackjutaily:. Light green check.svg تم بخصوص الأمرين. ولتسهيل استخدام السكربت في الوقت الحالي، يُمن وضع هذا السطر importScript ("user:ASammour/cosmetics.js"); في صفحة الفيكتور؛ حتى تنعكس أي تحديثات مباشرة عند المستخدم دون الحاجة إلى أي تعديل.--ASammour (نقاش) 18:03، 28 يناير 2018 (ت ع م)
قمتُ بتوسيع عمل السكريبت حتى يشمل عمليات إضافة وسوم الصيانة إلى الصفحات، الرجاء من المهتمين تجربة هذا السكريبت حتى أستطيع إصلاح أي أخطاء ممكنة.--ASammour (نقاش) 08:55، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

إضافة لبرنامج MathJax[عدل]

مرحبًا جميعًا،
راسلني Omar Al-Ithawi (ن م) عبر البريد، وهو مهندس برمجيات سابق في منصة إدراك.

قام عُمر ببرمجة إضافة لبرنامج MathJax (المستخدم في ويكيبيديا لتحويل المعادلات من TeX) لعرض المعادلات الرياضية باللغة العربية، طبعًا الإضافة مفتوحة المصدر، ,متوفرة على GitHub، وهذه صفحة لتجربتها. طبعًا عُمر يود إضافة هذه الأداة إلى ويكيبيديا العربية، ومن مراسلته لمطوري ويكيبيديا أخبروه أنَّ الأمر ممكن ولكن يرجع للمجتمع العربي أولًا وأخيرًا.

لذلك وَددت فتح هذا القسم كي يُبدي المُجتمع رأيه في الموضوع، وأسهل الموضوع على عُمر في فتح النقاش. مع التحية -- عَلاء راسِلني 22:59، 25 يناير 2018 (ت ع م)

تعليقات[عدل]

  • إضافة جيدة، ولتخضع للتجربة ثم يتم تقييمها. شكرا لعُمر ولك أخي علاء. --Dr-Taher (نقاش) 00:07، 26 يناير 2018 (ت ع م)
  • وجود الإضافة لن يضر؛ لكني أفضل كتابة المعادلات الرياضية بالإنجليزية؛ حيث أنها لغة العلم في العصر الحالي وكل المراجع تستخدمها. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:53، 26 يناير 2018 (ت ع م)
  • لا تزال الكثير من الدول (من ضمنها العراق) تعلّم المعادلات باللغة العربية. أنا مطّلع على التحول، ولكن ضده بشدة. وإلا لما نحتاج لويكبيديا عربية ما دامت الإنجليزية لغة العصر. أنا متحدث بالانجليزية وأعمل مع فريق متعدد الجنسيات، ولكن لازلت مدافعاً عن استخدام اللغة العربية في كل مجال ممكن. --Omar Al-Ithawi (نقاش) 22:07، 5 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع: أقترح إضافةً الأحرف العربيّة بخط الرّقعة لوضوحه وسُمكه وغلظه وهو شائع الاستخدام في الرياضيات العربية وكذلك الاستفادة من مقالة الترميز الرياضي والعلمي العربي.--مصطفى رَاسِلني 12:47، 19 فبراير 2018 (ت ع م)

البوتات العالمية (Global Bot)[عدل]

مرحبًا، حسب تعليق الزملاء قُمت بفتح هذا النقاش.
حسب السياسة العالمية يُسمح للبوتات العالمية القيام بمهام مُحددة في جميع المشاريع المسموح لهذه البوتات بالعمل بها دون الحاجة لصلاحية بوت مَحلية (طبعًا ويكيبيديا العربية مُدرجة في القائمة السابقة).
مثلًا YiFeiBot لديه أكثر من 40 ألف تعديل في ويكيبيديا العربية، ولا يحمل علم بوت كونه من البوتات العالمية. طبعًا البوت يقوم بتعديلات صحيحة وضمن المنصوص عليها بالسياسة العالمية، ولكن الخلل الظاهر أنَّ تعديلات البوتات العالمية تبقى مُعلقة في ويكيبيديا العربية، وهذا هو السبب الأساسي لهذا النقاش؟
ما الحَل برأيكم؟ هل نمنح جميع هذه البوتات علم بوت محلي؟ (إذًا ما فائدة الصلاحية العالمية)؟ أو يجب أن نسمح بالموافقة التلقائية؟ -- عَلاء راسِلني 02:12، 26 يناير 2018 (ت ع م)

الحل ببساطة هو إضافة ال(permission (autoreview لمجموعة البوتات العالمية (حيث أنه غير ممنوح للبوتات العالمية حاليا حسب m:Special:GlobalGroupPermissions)؛ يمكن طلب ذلك على الميتا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:51، 26 يناير 2018 (ت ع م)
Meno25: هل يمكنك طلب ذلك؟ فقد مضى على النقاش أكثر من 10 أيام ولا اعتراض من المجتمع-- عَلاء راسِلني 21:06، 7 فبراير 2018 (ت ع م)
علاء: هذا موضوع يخص صلاحية عالمية، وبالتالي فنقاشه ينبغي أن يكون على الميتا وليس هنا؛ عموما ليس لدي وقت لمتابعة هذا الموضوع حاليا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:08، 7 فبراير 2018 (ت ع م)
Meno25: فهمت ذلك، الفكرة أني لم ألاحظ أنَّ الأمر عالمي، بل ظننت أنَّ الأمر مُفعل للجميع، وغير مفعل لويكيبيديا العربية فقط ☺ -- عَلاء راسِلني 21:12، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

مهام جديدة[عدل]

مرحبا، قوالب التشكيلة الحالية أحياناً ليس لها علاقة باللاعب أو لم يعد اللاعب ضمن الفريق أو التشكيلة، لذا أطلب الموافقة بإزالة كل قالب تشكلية ليس لدي وصله للمقالة.

  • المهمة الثانية إنشاء تحويلات للاعبيين وفرق كرة القدم بناء على العناوين الموجودة في موقع كورة
  • المهمة الثالثة إنشاء قوالب التشكيلة الموجودة في موقع كورة (المهمة قيد التطوير ولكن مفيدة لمقالات العرب خصوصاً).--جار الله (نقاش) 13:38، 29 يناير 2018 (ت ع م)

Symbol keep vote.svg أتفق معك جار الله خصوصا موقع كورة لانه موثوق. ☺ Chabirachabira (نقاش) 09:40، 30 يناير 2018 (ت ع م)

أخي جار الله، الرجاء ترجمة أسماء اللاعبين الأجنبية وإزالة الوصلات الحمراء، وجود القوالب بهذا الشكل غير مفيد ويفسد شكل المقالة. بالنسبة للمهمة الأولى فأنا موافق، والثانية لا أوافق عليها، أحيانا موقع كورة يخطأ في كتابة الاسم كمثال سيايستي بوريللي والأصح سيليست بوريل، ليندسي هورن والأصح ليندسي هوران، ريان فراسير والأصح راين فريزر، هاري ماغوير والأصح هاري مغواير وغيرها. بالنسبة للثالثة فبوتك سبق وأن أنشأ قوالب التشكيلات أم تقصد خاصة بالأندية العربية.--محمد الجطيلي راسلني 16:22، 30 يناير 2018 (ت ع م)

جار الله: هل بدأ البوت في العمل بالمهمة؟ --محمد الجطيلي راسلني 00:02، 13 فبراير 2018 (ت ع م)

Mojackjutaily: لا، ولكن بما بأنه ليس هناك أعتراض سيبدأ قريباً، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:14، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

تحويل إلى {{صندوق معلومات تجمع سكاني}}[عدل]

أقترح تحويل قوالب المعلومات {{معلومات مدينة}} {{صندوق معلومات تجمع سكاني}} ومدخلاتها إلى {{صندوق معلومات تجمع سكاني}} بدون بيانات. الهدف هو تحديث البيانات في مقالات ليست محدثه دوماً عندنا عبر الإعتماد على ويكي بيانات. التحوير سيكون فقط على تصانيف غير مرتبطة بالعالم العربي، ذات محتوى على ويكي بيانات - على عكس بيانات ويكي بيانات لمقالات إيران مثلاً - وغير خلافية - مثل مقالات إسرائيل وفلسطين - . قمنا سابقاً بعمل مشابه بقوالب ويكيبيديا:مشروع صندوق معلومات [14].اعتقد أن جار الله: إكتسب خبرة في تغير النصوص.

كبداية سيكون العمل على مقالات المدن والقرى في  :

بعد الموافقة وإنتهاء هذه التجربة تكون الطلبات بعدها مباشرةً في ويكيبيديا:طلبات البوت وعلى الطالب تبيين جودة البيانات في ويكي بيانات للبلد المعني. أرجو أيضاً مناقشة المهمة الأن عبر إبداء رأي معلل لكي نتمكن من إيجاد حل وليس بعد إنتهاء المهمة مثلما حدث سابقاً. --Helmoony (نقاش) 04:24، 31 يناير 2018 (ت ع م)

مع التحويل ولكن ضد حذف البيانات. فليست كل بيانات داتا مناسبة إضافة إلى الابقاء لبعض التميز للوكي العربي عن غيره. --- مع تحياتي - وهراني 14:07، 31 يناير 2018 (ت ع م)

وهراني: وما هي البيانات المميزة لويكي عربي في مقالة قرية روسية في سيبيريا ؟ كما ذكرت، لن يطبق ترخيص البوت على الدول العربية أو التي بها محتوى عربي فريد، إن وجدت، مثل تركيا وباكستان. وأيضا لن يطبق على بلدان ليس بها بيانات دقيقة في ويكي بيانات مثل كوريا الشمالية. وعلى الطالب تبين جودة بيانات التجمعات السكانية للبلد المقترح في طلبات البوت. --Helmoony (نقاش) 19:04، 31 يناير 2018 (ت ع م)
Helmoony: إذا كان التعديل يمس فقط ما أشرت عليه من مقالات فالأمر قد يكون مقبولا. ما أرفضه هو التعميم، فالويكي هنا يتميز باستعمال معلومات مكتوبة بالعربية (قد لا تتوفر في الويكي داتا) ومصادر (في الغالب) عربية وكذا اختيار صور مختلف. أرى أننا قد نفقد بعض المعلومات (على قلتها) قد يتوجب نقلها أولا للويكي داتا قبل الشروع في هذه العملية. --- مع تحياتي - وهراني 19:43، 31 يناير 2018 (ت ع م)
  • Cheese.svg خلاصة: قبول المقترح. جار الله: هل يمكنك، الإستبدال في التصانيف المذكورة أعلاه ؟ شكرا جزيلا. --Helmoony (نقاش) 16:08، 13 فبراير 2018 (ت ع م)
Helmoony: Light green check.svg تم وسأمر على الصفحات بعد مدة ربما كانت هناك تعديلات معلقة وتم استرجاع القالب.--جار الله (نقاش) 22:13، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
جار الله: شكرا على مجهودك. من الأفضل، بالنسبة للمقالات المعلقة، أن تظيف كل مرة هذه التصانيف كلما تواجد طلب جديد في طلبات مهام بوتية. مثلا لو طلب أحد، وعلل، تحويرا في مقالات اليابان، تظيف أيضا للمهمة الدول المذكورة أعلاه. وفي طلب ثاني تظيف الأربع دول أي يإظافة اليابان، إلخ. --Helmoony (نقاش) 01:33، 16 فبراير 2018 (ت ع م)

عودة الخط الرمادي في ملخص التعديل[عدل]

الآن ألاحظ أن اللون الرمادي الغريب عاد مجددًا في ملخص التعديل رغم أنه تم الاعتراض عليه من قبل وتمت إعادة اللون الأسود الأصلي. وأعتقد أننا كنا قد اتفقنا على عدم القيام بمثل هذه التعديلات بشكل منفرد وأنه لابد من النقاش حولها مع المجتمع أولًا. --Twilight Magic (نقاش) 09:48، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

زكريا: هل الموضوع له علاقة في تعديلاتك؟--فيصل (راسلني) 11:24، 6 فبراير 2018 (ت ع م)

أعتقد أن هذا التعديل هو الذي غير اللون! --Twilight Magic (نقاش) 10:40، 9 فبراير 2018 (ت ع م)

أحمد ناجي: أهلاً أحمد، قمت بالإشارة للأخ زكريا وبإنتظار رده إذا كان هذا التعديل له علاقة أم لا.--فيصل (راسلني) 11:47، 11 فبراير 2018 (ت ع م)
اللون أراه جميلا--محمد الجطيلي راسلني 23:55، 12 فبراير 2018 (ت ع م)
بما أن زكريا تأخر ولا نعرف متى سيدخل ويرد، أرجو أن يقوم أحد الإداريين بإعادة اللون الأصلي. هذه إشارة إلى مصعب، و علاء، و FShbib:‏ --Twilight Magic (نقاش) 16:12، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
اللون أسود لدي الآن--مصعب (نقاش) 16:31، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
ماذا عنك أخي Twilight Magic:--مصعب (نقاش) 16:32، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

شكرًا لك مصعب: على إعادة اللون الأصلي. وحقًا لا أفهم لماذا هذا الإصرار الغريب من قِبل الزميل زكريا على تغيير اللون بقرار منفرد منه دون أخذ رأي المجتمع أولًا وخاصة أنه تم الإعتراض هذه التغييرات من قبل هنا وهنا. بالإضافة إلى أن اللون الرمادي هذا يتقارب مع اللون التي تظهر به العناوين في ملخص التعديل مما كان يتسبب في عدم التفرقة بينهما في بعض الأحيان من ناحيتي على الأقل. --Twilight Magic (نقاش) 16:42، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

مصعب: يبدو لي أن اللون أسود قاتم أو أنه غليضاً ولم يكن هكذا من قبل --إبراهيم قاسمراسلني 17:03، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
Mr. Ibrahem: كنت قد قمت بتجربة وقد أعدته الآن.--مصعب (نقاش) 17:18، 15 فبراير 2018 (ت ع م)
شكراً مصعب أعتقد أنه عاد كما كان قبل التعديلات الرمادية --إبراهيم قاسمراسلني 17:52، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

التعديل الأول كان لتنقيح كود سي إس إس كما في نقاش سابق. التعديل الأول أصلح. زكريا 20:32، 16 فبراير 2018 (ت ع م)

شكرت[عدل]

ما سبب ظهور كلمة "شكرت" الغريبة هذه في تاريخ صفحة مدرسة؟--البراء صالحراسلني 18:48، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

مهمة بوتية : طلب استبدال عدة قوالب ب{{روابط فنية}}[عدل]

أطلب الموافقة على استبدال عدة قوالب منفردة (تعتمد على ويكي داتا) تدرج وصلات خارجية لمواقع وقواعد بيانات عن فنانين أو أعمال فنية (مثل {{عنوان أول موفي}} و {{روتن توميتوز}} و{{وصلات فيلم}} ...). قمت بتحارب ناجحة لحد الآن ([15] - [16] - [17] ...). --- مع تحياتي - وهراني 22:59، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: فعليا التغيير رائع، لكن تلك الأقلام السوداء الصغيرة التي تشير لويكي بيانات مزعجة قليلا؟--علاء فحصيناقشني 23:08، 5 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع.--جار الله (نقاش) 00:25، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع ولا تنسى موقع السينما.كوم Symbol support vote.svg مع . --Helmoony (نقاش) 01:04، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:59، 7 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع -- عَلاء راسِلني 21:03، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

وهراني: يرجى عدم إزالة الوصلات إلى قاعدة بيانات الرسوم المتحركة الكبيرة بما انه غير مضاف في القالب، في التجربة الثانية تلاحظ أنه لم يزيل الوصلة إلى أول موفي وأصبح الرابط مكرر، أيضا ماذا حدث للترجمة كانت أظن أنا ترجمناها، والان الوصلات لا تظهر باللغة العربية.--محمد الجطيلي راسلني 06:27، 6 فبراير 2018 (ت ع م)

ردود
Mojackjutaily: شكرا لك على ملاحظاتك. بالنسبة للتجربة الثانية : فالوضع يبين مدى فوضى القوالب التي وصلنا إليها وهذه المهمة تسعى إلى ضبط الأمور ما أمكن. بالنسبة للترجمة : فهي موجودة وروابط المقالات تعمل، فقط تعمدت عرض الاسم اللاتيني لأنه مختصر ولا لبس فيه.
Helmoony: الموقع مؤخوذ بعين الاعتبار من ناحيتين : الأشخاص (P3144) والأفلام (P3143).
علاء فحصي: ماذا تقترح ؟ فهذا النمط مستعمل في قوالب المعلومات أيضا.
--- مع تحياتي - وهراني 10:59، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Cheese.svg خلاصة: قبول المقترح. —Helmoony (نقاش) 18:17، 13 فبراير 2018 (ت ع م)

إضافة {{مراجع}}[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ما رأيكم إخواني في إضافة قالب {{مراجع}} في نهاية كل مقالة لا تحتوي على هذا القالب، قبل شريط البوابات والقوالب المطوية والتصنيفات، وهذا حتى في المقالات التي لا تحتوي على أي مرجع، وذلك لأن هذا يساعد على ظهور المراجع بشكل جيد بعد وضعها، ولو حتى وُضِعَت هذي المراجع بعد فترة طويلة، فما آراؤكم؟ أحمد ناجي راسِلني 10:07، 6 فبراير 2018 (ت ع م)

أحمد ناجي: وعليكم السلام أخي؛ هذه إساءة استخدام للقالب؛ لا ينبغي وضع القالب إلا فقط في حالة وجود مراجع بالمقالة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:04، 6 فبراير 2018 (ت ع م)
لا أُحبذ هذه الفكرة بتاتًا، فوجود قسم فارغ رُبما يُستعمل أمر غير مناسب في المقالات -- عَلاء راسِلني 21:00، 7 فبراير 2018 (ت ع م)
أخي علاء، أنا أقصد أن يُضاف القالب فقط، ولا يُضاف قسم جديد بل أرى أن القسم الجديد يضيفه من يأتي بالمراجع، ولكن ما دام سيكون استخدام سيء للقالب كما ذكر أخي مُحمد، فلا داعِ له. أحمد ناجي راسِلني 10:10، 8 فبراير 2018 (ت ع م)

صفحات الميدياويكي[عدل]

مرحبًا جميعًا، مُجرد عصف ذهني بسيط. بعض الزُملاء لا يرغبون بالترشح لصلاحية إداري لأسبابٍ شخصية، ولكن في نفس الوقت مجهودهم قوي جدًا في المجال التقني في الموسوعة (مثل ASammour (ن م) Zaher.Kadour (ن م) Mr._Ibrahem (ن م))، وخصوصًا في صفحات الميدياويكي، فتعديلها وإنشاؤها مُقتصر على الإداريين. هل ننشئ صلاحية جديدة؟ أم مثلًا صلاحية معدل مرشح الإساءة نجعلها أوسع لتشمل هذه الصفحات أيضًا؟ أم ...؟ -- عَلاء راسِلني 20:57، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

ديفيد: نعم تُفيد، ولكن رُبما الشخص يحتاج لإجراء سلسلة من التعديلات كما يقوم بعض الزملاء، سواء لإنشاء إضافة جديدة أو إصلاح أكواد معينة وغيرها، وبالتالي فترة انتظار استجابة إداري ستكون مضيعة للوقت، خصوصًا أنَّ المستخدم موثوق، وأيضًا الإكثار من صفحات الطلبات يُثقل كاهل الإداريين لا أكثر. أنا غير مُرحب بفكرة إنشاء صلاحية جديدة، ولكن من مُرحب بفكرة تعديل صلاحية معدل مرشح الإساءة وتغيير الاسم، فمن يُسمح له بالإطلاع على المُرشحات المخفية ☺ موثوق كفاية للقدرة على تعديل هكذا صفحات -- عَلاء راسِلني 21:29، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

مطورو ويكيميديا لن يوافقوا على إنشاء مجموعة معدلي واجهة محلية؛ بالنسبة للزملاء الأعزاء فيمكنهم تقديم طلب للحصول على صلاحية معدلي واجهة عالمية في m:SRGP.
--Meno25 (نقاشمساهمات) 21:32، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

متابعة التحويلات[عدل]

مرحبًا.لأن التحويلات صفحات مفيدة وسهلة في المراجعة; أريد طريقة لمتابعة التعديلات في كل التحويلات، فهل يمكن لأحد مساعدتي؟شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 05:36، 9 فبراير 2018 (ت ع م)

أداة الأرشفة[عدل]

مرحبًا بالجميع، هُناك مُشكلة لاحظتها منذ عدة أيام، وهي أن أداة الأرشفة لا تعمل أو ليست موجودة في نطاق ويكيبيديا فقط، ولكنها تظهر في جميع النطاقات الأُخرى حتى في نطاق المُستخدم. أحمد ناجي راسِلني 10:34، 11 فبراير 2018 (ت ع م)

أخي أحمد، ما رأيك؟ أحمد ناجي راسِلني 10:46، 14 فبراير 2018 (ت ع م)
أهلًا أخي أحمد. انظر هذا النقاش. أطيب التحيات.--ASammour (نقاش) 11:31، 14 فبراير 2018 (ت ع م)

جدول لإحصاءات المشاريع العربية[عدل]

هل يمكن إستخراج جدول بالمشاريع العربية المتوجدة هنا [18]. المعلومات يقع تحينها على ما يبدو كل 4 ساعات. سيمكننا هذا من الحصول على رؤية شاملة على المحتوى العربي (ترتيب، إداريون، ملفات، تعديلات، ..) --Helmoony (نقاش) 19:29، 12 فبراير 2018 (ت ع م)

أُفضل شخصيًا أن يكون هناك استعلام يأتي بكل هذه الإحصاءات مجتمعة مرة واحدة، بدلًا من أن يقوم بوت باستخراج هذه البيانات من الموقع المذكور؛ لأن العملية ستكون مرهقة. سأقوم بكتابة هذا الاستعلام خلال يومين (إن شاء الله)، ومن ثمّ يمكن تكليف بوت بتشغيل الاستعلام أسبوعيًا.--ASammour (نقاش) 11:36، 14 فبراير 2018 (ت ع م)
Helmoony: انظر هذا الاستعلام.والجدول الآتي هو نموذج لآخر تحديث.
اسم الويكي مجموع التعديلات المقالات الجيدة عدد الصفحات عدد المستخدمين عدد المستخدمين النشطين عدد الصور عدد الإداريين عدد البوتات نسبة البذور
ويكيبيديا العربية 30237157 559527 3443081 1446796 4380 30248 31 28 0.1625
ويكي كتب 78766 1058 34662 30188 56 1 2 9 0.0305
ويكي أخبار 95294 7759 30859 15159 47 2 2 16 0.2514
ويكي مصدر 249656 78989 132536 33750 49 4070 6 18 0.596
ويكي إقتباس 76402 1313 32772 19682 50 0 4 10 0.0401
ويكاموس 734071 64698 99152 22796 42 1 3 24 0.6525
ويكي الجامعة 55874 1056 19371 11017 25 0 3 8 0.0545

.--ASammour (نقاش) 16:22، 14 فبراير 2018 (ت ع م)

  • شكراً جزيلاً ASammour:، المهم هو الحصول على منصة للمتابعة، يمكننا بعدها إضافة معلومات إضافية مثل صفحات للحذف السريع. توجد مشكلة في عدد المستخدمين والناشطين منهم. --Helmoony (نقاش) 16:35، 14 فبراير 2018 (ت ع م)
Helmoony: عذرًا على هذه الخطأ. تم تحديث الاستعلام، والنتائج.--ASammour (نقاش) 17:15، 14 فبراير 2018 (ت ع م)

تعريب التاريخ[عدل]

مرحبا، عند نقل المصادر من ويكيبيديا الإنجليزية والفرنسية وغيرها من الويكيبيديا الشقيقة، نجد التاريخ ينقل دون تعريب، هذه المهمة لتعريب هذه التواريخ كمثال بدل من: 1 may 2018 تصبح 1 مايو 2018، لهذا المهمة أحتاج موافقة المجتمع قبل التنفيذ، ما رأيكم؟.--جار الله (نقاش) 22:29، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

هل العملية ستكون منفردة أو ضمن مجموعة من التصحيحات ؟ --- مع تحياتي - وهراني 11:24، 16 فبراير 2018 (ت ع م)
نُقطة وهراني: ضرورية جدًا، فهل هي مُرافقة لمهمات أخرى أم مُنفصلة؟ -- عَلاء راسِلني 18:11، 16 فبراير 2018 (ت ع م)
جار الله: برأيي، تُقاس المهمة بحسب أهميتها، لذلك نقول مهمة ضمن مهمة أخرى أو مهمة رئيسية. هل المهمة لها أهمية غير جمالية الظهور، خصوصًا أننا نتحدث عن قسم المراجع؟ وأيضًا هل سيظهر خلل في شكل وترتيب المرجع إن وضعت كلمة عربية ضمن نص إنجليزي؟ -- عَلاء راسِلني 13:03، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
جار الله: ألا يمكنك دمج هذه المهمة في بوت:تدقيق إملائي مثلا ؟ --- مع تحياتي - وهراني 13:05، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
أتفق مع ما ذكره علاء، ووهراني. هذه المهمة كنتُ أقوم بتطبيقها سابقًا مع قائمة التعديلات التجميلية. أقترح أخي جار الله دمج هذه المهمة مع التدقيق الإملائي، والتعريب.--ASammour (نقاش) 18:36، 19 فبراير 2018 (ت ع م)

إزالة الوصلات المتكررة بالبوت[عدل]

هل يمكن إزالة الوصلات المتكررة في أقسام المقالات بالبوت؟ مثال للمطلوب، لا أجد سببًا لتكرارها، وهذا التكرار يجعل شكل الصفحة غير محترف.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 05:36، 19 فبراير 2018 (ت ع م)

مرحبا محمد أحمد عبد الفتاح: نعم يمكن.--جار الله (نقاش) 05:42، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
ياليت، الوصلات المتكررة مزعجة، مثل من يقوم بربط التاريخ بوصلات.--محمد الجطيلي راسلني 05:43، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: تكرار الوصلات في المقالة غير مُحبذ، ولكن السماح بهكذا مهمة يتضمن إزالة عدد ضخم جدًا من الوصلات في المقالات، لذلك لو كانت ستُطرح كمهمة يجب تحديد العدد غير المقبول لوصلة المقالة في مقالة واحدة (مثلًا في حال وجود 2 أو 3 وصلة ضمن نفس المقالة..إلخ)، وأيضًا الأمر يتناسب مع حجم المقالة ومكان الوصلة أيضًا، فبعض الوصلات توضع تحت أكثر تسمية والأمثلة موجودة -- عَلاء راسِلني 12:58، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
علاء، المطلوب مهمة لإزالة الوصلات المتكررة في قسم واحد.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:02، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
محمد: في إحدى المقالات التي كتبتها، وضعت في قسمٍ واحد وصلة لمقالة واحدة عدة مرات وكانت كالتالي تقريبًا (نسيج الفم، نسيج الأسنان، الغشاء المخاطي الفموي) طبعًا كانت مُفرقة وليست متتالية، هل سيتم إزالة هذه الوصلات مثلًا؟ أم فقط في حالة تكرار أصل الوصلة وعنوانها؟ -- عَلاء راسِلني 13:05، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
إذًا فلتكن إزالة الوصلات المتكررة في أصلها وعنوانها المعروضة به في القسم!--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:12، 19 فبراير 2018 (ت ع م)
هذه المهمة غير مفيدة لسببين، الأول أن هناك مقالات يجب أن يكون فيها تكرار للوصلات، مثل مقالات البطولات، أو المهرجانات، أو الشخصيات السياسية، أو الأفلام. فمثلًا شخص سياسي تولى منصب كذا، ثم منصب كذا1، ثم منصب كذا مجددًا. أو في البطولات يكون في المركز الأول فلان من كذا، والثاني من كذا1، والثالث من كذا1، وهكذا، وبالمحصلة فإن أي مقالة تحتوي جداول ستجد فيها تكرارًا للوصلات. ثانيًا فأن هذا الأمر يتبع تفضيلات المستخدم؛ فما تجده مثلًا غير مريح في القراءة يكون لا بأس به بالنسبة لآخرين.--ASammour (نقاش) 18:34، 19 فبراير 2018 (ت ع م)

اقتصار إنشاء صفحات ترشيحات المقالات المختارة والجيدة على المراجعين[عدل]

ما رأي المجتمع في تعديل مرشح الإساءة بحيث يمنع كل المستخدمين الذين ليسوا ضمن مجموعة المراجعين من إنشاء صفحات الترشيحات؟ الهدف من ذلك هو منع الترشيحات العشوائية كهذا الترشيح (هذه كانت فكرة الزميل Ibrahim.ID: في الأساس). --Twilight Magic (نقاش) 22:08، 20 فبراير 2018 (ت ع م)

يوجد هناك مرشح يمنع التعديل في صفحة الترشيحات الأساسية (مرشح 99). وهناك مرشح آخر يمنع إنشاء صفحة ترشيح جديدة إذا لم يكن المستخدم مراجعًا تلقائيًا على الأقل (مرشح 88). وأعتقد أن ذلك أكثر من كاف.--ASammour (نقاش) 22:24، 20 فبراير 2018 (ت ع م)
ASammour: الترشيح المذكور أعلاه هو من مستخدمة محررة من الواضح أنها لا تعرف شيئًا عن السياسة الجديدة. --Twilight Magic (نقاش) 22:30، 20 فبراير 2018 (ت ع م)

صندوق معلومات شخص[عدل]

ماذا حدث في قالب {{صندوق معلومات شخص}}؟ ولماذا صار هكذا؟--البراء صالحراسلني 11:17، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: لا أعرف سبب الخلل لكني أوجدت حلاً. --إبراهيم قاسمراسلني 12:00، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

Mr. Ibrahem: لم تصلني إشارتك لأنك لا تستعمل خاصية النسخ في توقيعك، ما هو الحل؟--البراء صالحراسلني 12:06، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: والآن ؟ --إبراهيم قاسمراسلني 12:36، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

Mr. Ibrahem: نعم وصلتني إشارتك، وLight green check.svg تم حل المشكلة. جزاك الله خيرا.--البراء صالحراسلني 12:38، 21 فبراير 2018 (ت ع م)