ويكيبيديا:الميدان/تقنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Gnome-devel.svg هذا القسم من الميدان يتناول نقاش أي صعوبات فنية لإصلاحها، أو استشارات تقنية عامة.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف  · طلب صلاحية بوت

المقالات المحذوفة

   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
أنت تعيد إنشاء صفحة سبق حذفها. إن لم تكن ستنشئ في هذه الصفحة محتوى مختلفا، فعليك الاتصال بالإداري الذي حذفها والظاهر اسمه أسفله.
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

هذه بإختصار الرسالة التي تظهر للمستخدم او الزائر في اي مقالة محذوفة، وبناء عليه يتوجه هذا المستخدم إلى صفحة نقاش هذا الإداري الشرير ليصب عليه غضبه ولعناته ، ويضطر بعدها الإداري إلى الرد عليه (والذي يجب ان يوضح الأمر بشكل كامل) ثم التواصل معه عدة مرات كي يقتنع المستخدم بذلك (وفي كثير من الأحيان لا يقتنع)، وقد يفترض المستخدم سوء النية ويقتنع ان الإداريين يحذفون المقالات وفقا لأهوائهم أو التي لا تعجبهم ، وهذا الإنطباع منتشر للأسف.

مأساة حقيقية نتعرض لها الموسوعة يوميا طيلة السنوات الماضية ، وتعد كابوس وإزعاج لكل من يحمل الصلاحية الإدارية حيث تصله عشرات الرسائل يومياً بسبب ذلك ، ومع المراسلات المتبادلة يضيع بذلك الكثير من الوقت المهدر قد تكون الموسوعة في الحاجة إليه ، وعلى جانب أخر يتسبب هذا الأمر في أن يغادر المستخدم الموسوعة بلا رجعة، ولعل هذا هو سبب تطفيش الكثير من المستخدمين من الموسوعة.

المستخدمون الجدد يا سادة لا يعرفون السياسات مثلنا ، للأسف الرسالة الموجودة في الصفحة المحذوفة لا تعطي خياراً له سوى أن يقوم بمراسلة الإداري ! هل هذا يعقل؟ المفترض ان توضح له الرسالة ان الصفحة حذفت لأسباب تتعلق بمعايير تسمى الحذف او الحذف السريع ، يفترض أيضا ان تتضمن رابط إلى صفحة طلبات الإسترجاع ، يجب ان يقتنع المستخدم او الزائر ان الموسوعة تسير وفقاً لنظام وليست وفقاً للأشخاص ، من ناحية أخرى يجب أيضا تم تتضمن سبب الحذف بشكل واضح ، فسبب الحذف يكاد يكون غير ظاهر.

هذه النقاط المقترحة قد لا تعالج الأمر بشكل كامل ، ولكنها على الأقل ستجعل الأمور أقل حدة وستخفف من الوقت المهدر في المراسلات. في الشهور الماضية حاولت القيام ببعض الأفكار والإجتهادات لكنها باءت بالفشل ، الرسالة التي تظهر في الصفحة المحذوفة ليست في ملفات الميدياويكي بل على الأرجع في مستودع الترجمة ، لذلك أتمنى في حالة موافقة المجتمع على هذه التعديل أن يحدد لنا أحد الإعضاء القدامى ممن لديهم خبرة طرق تعديل هذه الرسالة لتكون بشكل ملائم وأفضل من احالية ، وشكرا لكم --إبراهيـمـ (نقاش) 14:08، 3 مارس 2015 (ت ع م)


  • اتفق مع هذا الطرح أخي ابراهيم وأشكرك عليه. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 14:24، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: بدلاً من وضع إسم الإداري ضع حذفت من قبل إدارة ويكيبيديا العربية لكي يتجنب الإداري المشاكل Gnome-face-smile.svg.--ْربيع ملاحراسلني! 14:30، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • شكرا لكما ، الهدف من هذا النقاش هو مناقشة الفكرة + أن يقوم أحد الخبراء بإعطائنا الطريقة لعمل ذلك ، للأسف لا أعرف كيف يمكن تعديل هذه العبارة --إبراهيـمـ (نقاش) 15:34، 3 مارس 2015 (ت ع م)
Ibrahim.ID،‏ يمكن ذلك من هنا في ميدياويكي.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:37، 3 مارس 2015 (ت ع م)
  • لا أذكر أنني تعرضت لهذه المشكلة كثيراً، مع أنني محسوب على الحذفيين. وقد رأيت رسالة مماثلة في بداية تسجيلي في ويكيبيديا لكنها لم تمنعني من إنشاء الصفحة. ما دمت ترى أن هذه الصياغة تسبب مشاكل، أرجو منك أن تصيغها بالشكل الذي تراه جيداً وتطرح الصيغة (أو الصيغ) البديلة للنقاش هنا.
في الواقع، هناك عدد من الرسائل في ويكيبيديا مكتوبة برطانة صعبة الفهم، ربما نتيجة العجلة في ترجمتها، وأحياناً بسبب الترجمة عن اضطرار، أي بلا فهم عميق لمعنى الرسالة الأصلية نتيجة عدم مصادفتها سابقاً. هذا أيضاً من الأمور التي تحتاج إلى إصلاح.
abanimaنقاش 18:09، 3 آذار 2015 (ت.ع.م)

Symbol comment vote.svg تعليق: رسالة بديلة مقترحة:

   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
أنت تعيد إنشاء صفحة سبق حذفها. إذا كنت تريد إنشاء صفحة بنفس اسم ومحتوى الصفحة المحذوفة، فيتوجب عليك استيفاء معايير ويكيبيديا المطلوبة والظاهرة في سبب الحذف والمدون تحت هذه الرسالة، حتى لا تحذف الصفحة مرة أخرى. أما إذا كنت تعتقد بأن الصفحة المحذوفة قد استوفت المعايير المطلوبة فتقدم بطلب استرجاع بشرط تقديم أسباب قوية ومثبته بالمصادر لاسترجاع المقالة
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

والزملاء مدعوون لتطويرها وتحسينها بما يرونه مناسبا.--سامي الرحيلي (تواصل) 19:31، 3 مارس 2015 (ت ع م)

  • أظن أن هذه الرسالة طويلة جداً ولن يقرأها و/أو لن يفهمها أغلب الجدد. أعتقد أن الرسالة الموجودة مقبولة عموماً، مع أنها قابلة للتحسين، مثلاً بنصح المستخدم أن يراجع سجل الحذف والوصلات في ملخصات الحذف ويفهم سبب حذفها ليتأكد أن ما ينوي القيام به يتوافق مع شروط ويكيبيديا. --abanimaنقاش 05:49، 4 آذار 2015 (ت.ع.م)

Symbol comment vote.svg تعليق: إقتراح:

   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
تحذير ! هذه الصفحة سبق أن تم حذفها . سيتم حذفها سريعا إلا إذا غيرت محتوى الصفحة لتتناسب مع معايير ويكيبيديا المطلوبة.
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

--Omar Arabic (راسلني) 06:52، 4 مارس 2015 (ت ع م)

سامي الرحيلي،‏ لا أعرف كيف اشكرك، أنا فحصت ملفات الميدياويكي ملف ملف كي أعثر على رسالة منهم ، أعتقد ان هذه ستكون أهم رسالة يتم تحسينها ، شكرا لك.
Abanima،‏ أتفق معك ولعل هذا هو السبب الذي دائما أفكر في تغيير الأوضاع ، الموسوعة تحتاج بالفعل إلى ثورة تحديث.
Omar Arabic،‏ شكر لك ولكن الصيغة المقترحة هذه مفزعة Gnome-face-smile.svg ، لا داعي لأستخدام لهجة التحذير مباشرة ، فلنكتفي برسالة بسيطة.

عامة الصياغة المقترحة مني:

   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
هذه الصفحة تم حذفها وفقاً لسياسة الحذف، سبب الحذف المدون تحت هذه الرسالة، يرجى تفادي الخطأ الموضح في المرات القادمة. أما إذا كنت تعتقد بأن الصفحة المحذوفة غير مخالفة ومستوفية لمعايير الموسوعة يرجى تقديم طلب استرجاع.
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

وشكرا لكم --إبراهيـمـ (نقاش) 08:00، 4 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: لابد ان تكون الرسالة بسيطة وسهلة الفهم وبدون تعقيد مثل:
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
هذه الصفحة تم حذفها وفقاً لسياسة الحذف، يمكنك طلب استرجاعها من خلال طلب استرجاع.
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

--بيج بوس راسلني 17:55، 4 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: تعديل بسيط على الرسالة التي اقترحها إبراهيم:
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية
تمهل ! هذه الصفحة تم حذفها وفقاً لسياسة الحذف، والسبب مدون تحت هذه الرسالة، تجنب إعادة إنشائها بنفس المحتوى. إذا كنت تعتقد بأن الصفحة المحذوفة مستوفية لمعايير الموسوعة يرجى تقديم طلب استرجاع.
   
ويكيبيديا:الميدان/تقنية

Majed (نقاش) 13:08، 5 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: اؤيد أخر تعديل ولو تم وضع رابط أووصلة لمعايير الموسوعة لساهم في حل المشكلة -- هيثم السيد نقاش 00:14، 6 مارس 2015 (ت ع م)

الضغط على قوالب التنقل لا يقوم بتوسيعها

في السابق عندما كنت أضغط على أي مكان في قوالب التنقل، كانت هذه القوالب تتوسع، ولكن اليوم لاحظت أنه لا يمكنني فعل ذلك، وعلي الضغط على السهم في يسار القالب لكي تتوسع. ما هو السبب؟ هذا مثال:

-- عَبدُ العَزيزِ نقاش 10:02، 5 مارس 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: الإبلاغ عن مثل هذه المشاكل يجب أن يشمل معلومات عن المتصفح وربما كذلك نظام التشغيل الذي تستخدمه (الاسم والإصدارة). مثلاً عندي الآن Firefox v.36 تحت Ubuntu v14.04 يفتح هذا القالب كما يجب. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Abanima (نقاشمساهمات)
أنا أستعمل كروم 41 على نظام وندوز 8.1. يبدو أن المشكلة حدثت بعد صدور تحديث كروم الأخير 41 قبل أيام. -- عَبدُ العَزيزِ نقاش 02:50، 6 مارس 2015 (ت ع م)

أدوات التحرير لا تستجيب

منذ أشهر لا تعمل عندي في Firefox v.36 تحت Ubuntu v14.04 أدوات التحرير السفلى من ميدياويكي:Edittools، وذلك في ويكيبيديا العربية فقط (أي أنها تعمل كما يجب في ويكيبيديات بلغات أخرى والمشاريع العربية الأخرى حيث جربتها الآن في ويكي الأخبار وويكي مصدر). علماً أن المشكلة غير موجودة في Google Chrome مثلاً. --abanimaنقاش 13:25، 5 آذار 2015 (ت.ع.م)

سابقًا كنت أستخدم Ubuntu بدون مشاكل في كلا المتصفحَين.. جرّب تفعيل أو تعطيل "تفعيل شريط أدوات التحرير المحسن" من الإضافات>التحرير.. أو جرب تخصيص الأدوات: إضافة أدوات التحرير، أو تخصيص أدوات التحرير.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 14:40، 5 مارس 2015 (ت ع م)
جربتها في 36 في ويندوز، وتعمل في كلتا الحالتين عند التأشير على "نقل صندوق الأدوات إلى قسم في أعلى صندوق التحرير" أو عند تعطيل الإضافة في حقل "تحرير" في قسم "الإضافات" في خياراتي الشخصية، علما بأني مفعل شريط أدوات التحرير المحسن.--Antime (نقاش) 16:44، 5 مارس 2015 (ت ع م)
وأنا أيضاً أدوات التحرير والمصنف الفورفي لا يعمل أتبعت جميع الخطوط لا فأئدة.--ْربيع ملاحراسلني! 03:04، 6 مارس 2015 (ت ع م)

مشكلة الخط.

أعاني من مشكلة تغير الخط العام للويكيبيديا منذ اسبوعين تقريبا . ولا ادري هل المشكلة عندي ام عند الجميع. حاولت شتى الوسائل : جربت جميع المتصفحات ، جربت اجهزة اخرى (كمبيوتر) ونفس المشكلة. من العيوب لهذها الخط ان بعض التنسيقات تختفي مثل الخط الغامق. --Waso99 (نقاش) 11:29، 7 مارس 2015 (ت ع م)

تستخدم فيرفكس؟--زكريا 12:39، 7 مارس 2015 (ت ع م)
وأنا أيضاُ أعاني أكثر من شهر من هذه المشكلة في جوجل كروم وفيرفكس.--ْربيع ملاحراسلني! 01:13، 8 مارس 2015 (ت ع م)
أنحلت المشكلة.. شكرا لكم جميعا!!!. وقتها كنت اعانيها في جميع المتصفحات. --Waso99 (نقاش) 06:48، 8 مارس 2015 (ت ع م)
Waso99،‏ هذه المشكلة موجودة عندي كما يبدو، كان خط ويكيبيديا جيد قبل ساعات ولكنه تغير وأصبح مقيتاً يعمي العين، ما السبب ؟ ظننت أنّه تغيير حصل للويكي وموجود عند الجميع، ولكن يبدو أني الوحيدة التي يظهر لديها هكذا! --ناي راسلني 07:00، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  • اليوم اصبحت اعاني من مشكلة كبر الخط في نمط التحرير متصفحي جوجل كروم نسخة 41.0.2272.76 .--بيج بوس راسلني 14:43، 8 مارس 2015 (ت ع م)
  • فيرفوكس لاتوجد به المشكلة--بيج بوس راسلني 14:50، 8 مارس 2015 (ت ع م)

الترتيب العام للدوريات الرياضية

السلام عليكم يوجد مشكة اواجها عندما اقوم بنسخ محتويات هذي الصفحة ولصقها في ملعبي هنا هل لديكم حل ؟ --بيج بوس راسلني 18:29، 7 مارس 2015 (ت ع م)

مرحبا أخي ابوهايدي،‏ على حد علمي الحل هو ضبط القالب المستعمل في الويكي إنجليزي لأن القوالب في الإنجليزية لا تعمل في ويكيبيديا العربية إلا إذا أنشأت هنا أيضا مثلا {{TwoLegStart}} الذي يستعمل في مباراة ذهاب-إياب هو أصله إنجليزي و أنشء أيضا هنا كي يعمل عند النسخ . ربما الحل هو ضبط القالب {{Fb cl header}} كي يناسب النسخ. و حول هذا صراحة كوني أعمل على المجال الرياضي كنت أخطط مسبقا لإنشاء جميع القوالب التي تخص الرياضة كي تكون للعربية خصوصيتها و كذلك تحديث المنافسات الرياضية الجارية كما هو مبين في صفحة تحديث المنافسات الرياضية الجارية من مشروع ويكي رياضة لأنه حقا نحتاج في موسعتنا العربية إلى تحديث مستمر لكل الأحداث.--Omar Arabic (راسلني) 19:50، 7 مارس 2015 (ت ع م)
Omar Arabic،‏ حاولت اعدل عليه ولم استطيع اصلاح المشكلة Gnome-face-crying.svg--بيج بوس راسلني 20:44، 7 مارس 2015 (ت ع م)
أبو هايدي، السبب بسيط وهو أنك ترجمت المتغيّرات في القالب ولم تترجمها في ملعبك، أقصد الحروف الإنجليزية التي ترمز للفوز أو الخسارة وغيرها.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 23:54، 7 مارس 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #148

Tech News: 2015-11

15:18، 9 مارس 2015 (ت ع م)

إنترنت إكسبلورر

مشكلة بعض القوالب والخط كما تظهر على متصفح إنترنت إكسبلورر

منذ أسبوع تقريبا، بدء مستخدمو متصفح إنترنت إكسبلورر من المعاناة من عدة مشاكل عند استعراض صفحات ويكيبيديا على متصفحاتهم، من ابرز تلك المشاكل: ظهور الخط بحجم صغير (صعب القراءة) ومجهد للعينيين. كما أن عدة قوالب بدأت تظهر بصورة غريبة، ومنها "قالب رسائل للمجتمع"، الذي أصبح يعرض بعرض أكبر من عرض صفحة المتصحف الأصلية.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:48، 12 مارس 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أرى أن مشكلة القالب قد حُلت، ولكن مشكلة الخط الصغير مازالت قائمة.--سامي الرحيلي (تواصل) 16:36، 15 مارس 2015 (ت ع م)

سامي الرحيلي،‏ هناك مشكلة في قالب رسائل المجتمع من نسخة الجوال حيث تظهر الرسائل الحديثة في الأسفل والقديمة في الأعلى. أتمنى أن تحل هذه المشكلة لأنها تجعل من الصعب متابعة الرسائل. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 16:38، 15 مارس 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #149

Tech News: 2015-12

15:14، 16 مارس 2015 (ت ع م)

خط ويكيبيديا غير مصمم للقراءة على الشاشات

يصعب قراءة الخط المستعمل حالياً، خصوصاً الخط المستعل عند تعديل مقالة.

هناك العديد من الدراسات عن أفضل الخطوط للحروف اللاتينية على الشاشات. بعد دراستي لها، لاحظت سوء الخطوط العربية المستخدمة على معظم صفحات الانترنت، مما يحد من إستخدامها.

هل من الممكن إعادة النظر في الخط المستخدم هنا؟ أنصح بخط النسخ من (Google (Droid Arabic Naskh. هذه صورة مقالة في هذا الخط: http://i57.tinypic.com/mi19xk.png

هنا أستعرض بعض الخطوط العربية: http://nayefcopty.com/fontsdemo

أشكركم.

Wikidata weekly summary #150

حجم الخط

الا يوجد طريقة لتكبير حجم الخط أو نغليظه؟

Tech News: 2015-13

15:09، 23 مارس 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #151

Tech News: 2015-14

15:18، 30 مارس 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #152

Tech News: 2015-15

15:41، 6 أبريل 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #153

مشاكل مُتعددة في قوالب المراجع

مرحبًا جميعًا. مُنذ فترةٍ ليست بالقليلة حدث أمرٌ ما لِقوالب المراجع فأصبحت بعض الخانات تُشير إلى أنَّ مُحتواها مفقود بعد أن كان تجاهله في السَّابق لا يُسبب هذه المُشكلة، مثلًا:

T.؛ Roof, J. (2007). "Carduelis tristis". Animal Diversity Web. University of Michigan Museum of Zoology. تمت أرشفته من الأصل على 8 February 2008. اطلع عليه بتاريخ 4 February 2008. وسائط |coauthors= تم تجاهلها (مساعدة)

عبارة «تمَّ تجاهُلها» لم تكن تظهر بحال لم يتم ملء هذه الخانة، أمَّا الآن فهي تظهر، وتُشوِّه شكل المراجع، لا سيَّما وأنها تتكرر في أكثر من موقع. كُنت أقوم بتصحيح الأمر يدويًّا، لكن سئمت من البحث والتنقيب، ويجب حل المُشكلة بشكلٍ جذريّ.

أيضًا، من المشاكل الجديدة في المراجع هي هذه:

Lua error in وحدة:Citation/CS1 at line 92: Argument map not defined for this variable.

وهذه ظهرت فجأة بلا مُبرر أو مُقدمات، ولم أفهم معناها أو غايتها. ما السبب وراء هذه المُشكلات فجأة؟ (انظر مقالة حسون أمريكي على سبيل المِثال) وهل يُمكن حلَّها بدل أن ندخل إلى كُل مقالة بعينها ونُصحح ما ورد فيها؟ رأي الخُبراء مطلوب: عبَّاس، زكريَّا، وهراني، شبيب، مُحمَّد--باسمراسلني--: 13:09، 12 أبريل 2015 (ت ع م)

مرحبًا بك باسم.. حللت المشكلة الأولى مؤقتًا بإخفاء الرسالة ولا أعلم إن كان هذا كافيًا.. ربما بإمكان الزميل وهراني حل المشاكل فعلى ما أعتقد ظهرت هذه الرسائل بعد هذا التعديل الذي قام به.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 14:05، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
شُكرًا لك. أتمنى أن تكون المُعالجة دائمة. سأتأكد من الأمر على الدوام، وبانتظار وهراني--باسمراسلني--: 15:21، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
مرحبا اصلحت المشكلة الثانية الأن --محمد عودة (ناقش !)‏ 21:42، 12 أبريل 2015 (ت ع م)
clin d'oeil شكرًا لك! مُحمَّد--باسمراسلني--: 07:25، 13 أبريل 2015 (ت ع م)

Tech News: 2015-16

16:40، 13 أبريل 2015 (ت ع م)

اللغة العربية في أداة الترجمة الجديدة من ويكيميديا

أهلا بالجميع، ربما قرأ بعضكم عن أداة Content translation التجريبية والتي تقوم المؤسسة بتفعيلها حسب الطلب، ووصل عدد اللغات التي تم تفعيل الأداة لها إلى 22 لغة. الإحصائيات الأولية مشجعة وأعتقد أن هذه الأداة ستفيدنا كثيرًا. لذلك أعتقد أننا يجب أن نقوم بتقديم طلب لتفعيل الأداة في اللغة العربية. --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 17:36، 13 أبريل 2015 (ت ع م)

قدمت الطلب هنا --محمد عودة (ناقش !)‏ 09:49، 14 أبريل 2015 (ت ع م)

قالب Wikidata property

هل يمكن مراجعة {{Wikidata property}} لضبطه بما يناسب نسخه من ويكيبيديا الإنجليزية؟

--Mahmoudalrawi (نقاش) 17:20، 15 أبريل 2015 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #154

تصدير كتب بتنسيق epub

طرح هنا سؤال عن إمكانية تصدير الكتب بتنسيق epub، وأعتقد أن مثل هذه الخدمة تفيد خاصة أصحاب الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. فهل توجد الخاصية حتى يتم تفعيلها أم علينا طلب ذلك من مطوري ويكيميديا. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 11:35، 19 أبريل 2015 (ت ع م)

حسب ما وجدت، يمكن القيام بذلك باستعمال الإضافة Collection (وهي مثبتة) مع إدراج التنسيق EPub ضمن التنسيقات مثلما هو موضح في صفحة الإضافة. أي :
$wgCollectionFormats = array(
    'rl' => 'PDF', # enabled by default
    'odf' => 'ODT',
    'docbook' => 'DocBook XML',
    'xhtml' => 'XHTML 1.0 Transitional',
    'epub' => 'e-book (EPUB)',
    'zim' => 'Kiwix (OpenZIM)',
);

--- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 09:54، 20 أبريل 2015 (ت ع م)

Please test VisualEditor in your language!

VisualEditor-logo.svg

It is very important to us at the Editing Department that VisualEditor works in every language, for every user.

VisualEditor's editing environment is a browser ContentEditable element. This means that your input method editor (IME) should already know how to work with it. However, to make VisualEditor correctly edit wiki pages, we have to stop browsers in lots of ways from breaking the page.

Sometimes this can interfere with IMEs. To make sure we work in your IME, we need your help: please see wikimedia.github.io/VisualEditor/demos/ve/desktop-dist.html#!pages/simple.html. This is the core system inside VisualEditor which lets you write and edit. It is different from the full editor, and some of the tools you are used to will be missing.

We're interested in particular in whether you can write text at all, what happens when you select different candidate texts, and how VisualEditor behaves in general.

More details, and some early test results, are provided here: mediawiki.org/wiki/VisualEditor/IME_Testing#What_to_test.

We would love to hear from every language, and especially languages which use IMEs, like Japanese, Korean, Indic languages, Arabic and others. Thank you for your help.

Yours,

James Forrester (talk) 07:41، 22 أبريل 2015 (ت ع م)


Tech News: 2015-17

15:30، 20 أبريل 2015 (ت ع م)