ويكيبيديا:الميدان/سياسات/أرشيف/2015/مارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اعتماد سياسة تسمية المقالات العلمية[عدل]

نوقش أمر تسمية المقالات العلمية مطولًا، ولمن أحب الاطلاع على هذا النقاش، فليقرأ 1 و2 و3 و4 و5 و6 و7. وقد حان الوقت بعد نقاش دام أربعة أشهر لأن ننتقل إلى صياغة هذه السياسة، وقد أفردت لذلك صفحة بعنوان ويكيبيديا:سياسة تسمية المقالات العلمية لمن أراد المشاركة في النقاش. تحياتي الطيبة للجميع.--باسم بلال نقاش 21:43، 1 مارس 2015 (ت ع م)

شكراً على المبادرة يا باسم، تمنيت أن ألخص ما دار في النقاشات السابقة في نص سياسة مقترح، لكنك كنت السباق. سأراجع المقترح وننطلق من هناك. أتمنى من الزملاء المشاركين في النقاش الاختصار والحوار بموضوعية، وعدم الرجوع بنا إلى نقطة الصفر. --Mervat ناقش 08:48، 2 مارس 2015 (ت ع م)
فقط ملاحظة، لا يجوز وضع روابط PDF لمعاجم بها حقوق التأليف والنشر. من المستحسن الإكتفاء بمعلومات مثل الرقم الدولي المعياري للكتاب. --Helmoony (نقاش) 23:13، 2 مارس 2015 (ت ع م)
شكرًا لك يا Helmoony على الملاحظة، يمكن إزالتها بعد توضيح أنها متوفرة، ويرجى أيضًا نقل المشاركة إلى صفحة نقاش المشروع.--باسم بلال نقاش 05:09، 3 مارس 2015 (ت ع م)[ردّ]
  • هناك نقطة حول حقوق التأليف: بعض هذه المراجع متوفرة نظامياً في صفحات ويب الهيئات الناشرة لها (وبعضها بهيئة PDF)، وهذه طبعاً تستثنى من المنع. --abanimaنقاش 06:14، 3 آذار 2015 (ت.ع.م)
 تعليق: النص الحالي عبارة عن آراء بعض المحررين وليس سياسة حولها توافق لأنها ليست تلخيصا للآراء التي شاركت بالنقاش بل تلخيصا لرأي طرف واحد واستثناء وإقصاء لآراء الطرف الآخر بحيث جاءت مفصلة على قياس البعض وصاغها طرف واحد فقط وأقصت رأي الطرف الآخر فقد أقصت المقررات الدراسية العربية والجامعية على سبيل المثال ولم تعط الشيوع والاعتماد في الدول العربية حقه. فلا ترى فيها سياسة مقترحة بل آراء ورؤى بعض المحررين فقط وإهمال الآراء الأخرى وهذا ليس تلخيصا للنقاشات. تحياتي--Avicenno (نقاش) 08:19، 3 مارس 2015 (ت ع م)[ردّ]