ويكيبيديا:الميدان/سياسات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps package games strategy.png هذا القسم من الميدان يتناول أي تساؤل أو اقتراح بخصوص السياسات المطبقة في الموسوعة.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

تشجيع الترجمة المباشرة؟

من اتخذ قرار تشجيع الترجمة المباشرة هكذا؟ --«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 11:42، 3 يوليو 2015 (ت ع م)

هذه الأداة مستخدمة في العديد من الموسوعات الأخرى، هي لا تترجم المحتوى وإنما فقط تساعد من يقوم بعمليات الترجمة (بشكل يدوي)، والترجمة في ويكيبيديا تتم منذ سنوات لا أعتقد أن الأداة تشجع على شئ ضار، لانه بشكل عام اي مساهمة في ويكيبيديا محكومة بالسياسات، وأي محتوى (سواء مترجم - مكتوب - منقول) صياغته العربية سيئة يتم تصحيحه او حذفه إذا لم يكن مقبول --إبراهيـمـ (نقاش) 16:17، 3 يوليو 2015 (ت ع م)

الأستشهاد بالمصادر

MoA-Facebook.svg

اعتقد يجب ان يتجدد هذا القانون الذي ينص على عدم امكانية الاستشهاد بالمواقع الاجتماعية، حيث ان الأن تستطيع ان تتأكد هذه صفحة رسمية او لا عن طريق علامة التوثيق، ما رأيكم في هذا؟ --سليم راسلني! 16:31، 29 يوليو 2015 (ت ع م)

توحيد شكل أيقونات البوابات

مع العدد المتزايد للبوابات، ودت لو نسطر سياسة أو توصيات حول اختيار الأيقونات المستعملة في شريط البوابات. أقدم بعض الاختلافات الموجودة حاليا :

  • أعلام الدول
الشكل الأول 
أعلام مرفرفة


الشكل الثاني 
أعلام ساكنة


الشكل الثالث 
أعلام ضمن خريطة


  • البوابات العامة
الشكل الأول 
أيقونات متنوعة الشكل


الشكل الثاني 
أيقونات وسط شكل بيضوي


فأي الأشكال يجب اعتمادها أو الحض على استعمالها ؟ طبعا هذه السياسة تطبق في حدود المتاح من الأيقونات. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:53، 31 يوليو 2015 (ت ع م)

بروتوكولات الجامعة

أهلاً بأصدقائي وزملائي الويكيبيديين، لربما يعلم بعضكم أني قد ساهمت في تطبيق النسخة الأولى والثانية من برنامج ويكيبيديا للتعليم في مصر. وتوقفت من بعدها لأسباب عامة وخاصة، كان من أهمها عدم استطاعتنا كويكيبيديين عرب التحدث باسم الموسوعة أو تذليل المصاعب التي نواجهها مع إدارة الجامعات. ولربما أيضاً حتى يومنا هذا لا تتوفر أي رؤية موضوعية مطروحة بهذا الشأن خاصة في مصر. فالبرنامج هنا، ينحصر في دور الطلبة والمعيدين المتفوقين، والذي بالطبع سينهار في التو في حال تقاعس أياً من هؤلاء المثابرين. سبب وجودي هنا في الميدان اليوم، رغبتي في الاستفادة من خبرات الويكيبيديين القدامى الذين ساهموا في عقد بروتوكولات مع بعض الجامعات العربية، لعلهم يضيئوا لنا الطريق.. خاصة وأنه أصبح لدينا:

  1. مجموعة مستخدمين معترف بهم لدى ويكيميديا يمكنها التحدث باسم الموسوعة.
  2. وجود خبرات تطبيقية ممتازة بكليات الآداب بعين شمس والقاهرة.
  3. وجود قاعدة من أساتذة الكليات المصرية لديهم الرغبة في التوسع لتطبيق هذا البرنامج بشكل رسمي تام.

أتحدث إليكم اليوم وأطلب منكم سرعة الاستجابة في طرح الاقتراحات والخبرات السابقة والحالية لعلنا نستفيد ونفيد عن قريب! --كمال الجزار ناقش! 22:04، 8 يونيو 2015 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: السَلام عَليكم Kamal Osama Elgazzar،‏ حاولت المُساهمة في ويكيبيديا التَعليم بالنسبة للجامعات أو كَسفير وَيب في مَصر بشكل خاص لإني طالب فيها ولكن لم أتلقى أَي رَد ،لَذلكـ لَو تَكرمت عليَّ بصفتكـ مساهم في ويكيبيديا التَعليم بِمصر بتوضيح الصُور لي وإن أمكنني المُساهمة مَعكم وشُكراً -- عَلاء نجار :) نِقاشي..! 16:33، 18 يونيو 2015 (ت ع م)
  • يرجى عمل إشارة للزملاء ذوي الشأن حتى يشاركوا في النقاش، مثل لا روسا،‏ --محمد الفلسطيني (نقاش) 05:43، 22 يوليو 2015 (ت ع م)