ويكيبيديا:بيانات صحفية/يوم ويكيبيديا العربية السابع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


هذه الصفحة تحوي بيانًا صحفيًا كتبه مجتمع ويكيبيديا العربية تعاونيًا واتفق على اعتماده وهو موجهة إلى كل وسائل الإعلام العربية.

ليس لمؤسسة ويكيميديا أي علاقة بهذا البيان، بل توصل مجتمع ويكيبيديا العربية إلى صياغته محليا.

14 مايو 2011

- بيان للصحافة -

يوم ويكيبيديا العربية السابع السبت 9 يوليو/تموز 2011

يدعوكم مجتمع ويكيبيديا إلى المشاركة في يوم ويكيبيديا العربية السابع الذي سيقام في التاسع من يوليو/تموز للعام الجاري وفيه يعتزم المشاركون إنجاز عدة أهداف في يوم واحد.

ينظم مجتمع ويكيبيديا العربية يومًا كاملا (أربعًا وعشرين ساعة) مخصصًا لكتابة وتطوير المقالات في ويكيبيديا عبر الإنترنت، والأهداف في هذه السنة تتضمن كتابة 500 مقالة جديدة، وتطوير 500 بذرة قديمة، وإصلاح 500 مقالة قديمة، وكتابة مقالتين لترشيحهما لتكونا مقالتين جيدتين.

عنّا

عن يوم ويكيبيديا

بدأت فكرة يوم ويكيبديا في عام 2006 في مجموعة مستخدمي جنو/لينكس مصر ونُظِّم اليوم الأول في 26 أغسطس/آب 2006، ومنذ ذلك الحين نُظّمت خمسة أيام كان آخرها في 11 يوليو/تموز 2010 وتم فيه إنشاء 387 مقالة جديدة، تطوير 32 مقالة بذرة ليتجاوز حجمها 10 كيلو بايت، ورشحت مقالة الزهرة للتصبح مقالة جيدة.

في هذه السنة حُدّد يوم 9 يوليو/تموز في يوم عيد ميلاد ويكيبيديا العربية (التي بدأت في 9 يوليو/تموز 2003).

عن ويكيبيديا

ويكيبيديا مشروع تعاوني تأسس في بداية عام 2001 يهدف إلى بناء موسوعة حرة دقيقة موثوقة حيادية. في ويكيبيديا اليوم -بإصدارات لغاتها التي تزيد على مائتي وستين لغة- مايزيد على ثلاثة عشر مليون مقال يُحرّرها ما يزيد على خمسة وسبعين ألف مساهم نشط من مختلف أرجاء العالم. تُعد ويكيبيديا سابع أكثر موقع زيارةً على الوب وتتولى مؤسسة ويكيميديا الدعم القانوني والمالي والاستشاري لويكيبيديا.

انطلقت النسخة العربية من ويكيبيديا عام 2003 ونجحت منذ ذلك الحين في استقطاب العديد من المساهمين ويتجاوز عدد المقالات فيها حاليا 125 ألف مقالة.

عن مؤسسة ويكيميديا

مؤسسة ويكيميديا منظمة غير هادفة للربح تدير الموسوعة الحرة ويكيبيديا. وفقًا لإحصائية comScore Media Metrix تتلقى ويكيبيديا ومشاريعها الشقيقة الأخرى التي تديرها ويكيميديا ما يزيد على ثلاثمائة مليون زائر مستقل كل شهر، مما يجعلها رابع أكثر شبكة مواقع وب زيارةً على الإنترنت. يقع مقر مؤسسة ويكيميديا في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مؤسسة خيرية تُموّلها التبرعات والهبات.