انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:فعاليات الحملة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فعاليات الحملة


بوابة الدعم المستجدات كيفية الاستخدام الأسئلة الشائعة
شعارالمؤسسة
شعارالمؤسسة

مركز الفعاليات على ويكيبيديا: مساحة لتنظيم ودعم الحملات

مركز الفعاليات هو إضافة طورها فريق الحملات لويكيميديا لتنظيم وإدارة الفعاليات. يُعد هذا المركز منصة شاملة تتيح للمنظمين إمكانية الوصول إلى الأدوات والموارد الضرورية لإطلاق حملات المحتوى وتنظيم الفعاليات على مواقع ويكيبيديا. كما يسهل على المشاركين العثور على الدعم الذي يحتاجونه للمشاركة بفعالية في حركة ويكيميديا.

مميزات مركز الفعاليات:

تركيبي: يتيح التفريق بين الميزات وفصلها كوحدات، مما يسمح بتخصيصها لتلبية احتياجات المجتمعات والمواقع الفردية على ويكيبيديا. قابل للامتداد: مصمم للتوسع في المستقبل بإضافة ميزات جديدة تدريجيًا من قبل فرق المطورين، سواء كانوا من فريق المؤسسة أو فرق متطوعة أخرى.

التحدي :

عبر تاريخ ويكيميديا، كان من الصعب تنظيم الحملات والفعاليات التحريرية بفعالية. كان هناك اعتماد متباين على أنظمة الاتصال الاجتماعي المعقدة والأدوات المفتوحة أو التي تم تطويرها بواسطة جهات أخرى، دون دمج شامل في برنامج ميدياويكي. هذا التفاوت أدى إلى عدم اكتمال النظم في تلبية احتياجات المنظمين في سياقات متنوعة ومتغيرة، مما أحدث عقبات أمام كل من الأفراد الجدد والمتمرسين في المشاركة، خاصة في ظل التركيز المتزايد على العدالة المعرفية.

لهذه الأسباب، طورت الإضافة لدعم منظمي الفعاليات والمشاركين عبر مركز الفعاليات، لجعل تنظيم الفعاليات أكثر فعالية وسلاسة على ويكيبيديا.