انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:عادل

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 23 يومًا من عادل في الموضوع وزارة مصطفى مدبولي الثانية

يُؤرشف بوتٌ تلقائيًا هذه الصفحة بعد مضي 10 أيام على آخر رسالة.

{{{4}}}

أرشيف

"جميع المستخدمين مرحب بهم لإبداء الرأي والنقاش في هذه الصفحة".


وزارة مصطفى مدبولي الثانية

[عدل]

مرحبا @عادل بخصوص المقالة المذكور أعلاه، أقدر جهودك في إنشاء الصفحة ولكنها للاسف تحتوي على بعض الملاحظات، غيرت تنسيق المقال قبل يومين ولكنك استرجعت النسخة القديمة، لذا لا مانع من فتح هذا النقاش للتوصل إلى اتفاق إذ أن المقال بشكله الحالي لا يخدم القارى. الملاحظات هي كما يلي:

1) يفضل تقليل استخدام الجداول في المقالات قدر الإمكان أو استخدامها عند الضرورة فقط لأن الجداول صعبة التصفح باستخدام الأجهزة المحمولة.

2) لا داع لإضافة صور الوزراء في الصفحة، فالصور توضع في الصفحات الشخصية للوزراء، فإضافة الصور دون داع إلى المقال يزيد من حجمه مما يجعله ابطأ عند التحميل والعرض.

3) المقال الحالي يوجد به تكرار غير مبرر، على سبيل المثال يذكر اسم كامل الوزير 3 مرات، كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية والنقل والصناعة بشكل منفصل، في حين ان المسمى الرسمي له هو نائب رئيس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير للنقل، فلا أعلم من أين أتيت بعبارة التنمية الصناعية!! وأيضا أليس من الأفضل كتابة سطر واحد بدلا من 3؟؟ طالع هذه المقالات الحكومة الإماراتية (2016) أو يمكنك على الأقل جعلها كهذه المقال حكومة الحبيب بورقيبة الثانية أي بعيدا عن تكرار الأسماء. تحياتي

Cyclone605 (نقاش) 04:17، 8 يوليو 2024 (ت ع م)ردّ

أهلاً @Cyclone605: بخصوص المقالة المذكورة دعني أوضح بعض الأشياء:

  1. تعديلاتك في المقالة ألغت تقريباً جميع وصلات الوزارات وكذلك الفترات الزمنية مما أفقدها توضيحات ومعلومات مهمة، فبعض الوزراء بدأت مدتهم قبل تشكيل الوزارة الحالية ووارد جداً أن ينتهي شغلهم للمنصب في وزارات لاحقة.
  2. استخدام الجداول في المقالات طالما في محله وله أسبابه فلا مانع منه، وإلا كانت مقالات القوائم المبنية أساساً على الجداول تسببت في مشاكل وإرباكات للقراء.
  3. صورة الوزراء فعلاً موجودة في الصفحات الشخصية للوزراء، ولكن في ذات الوقت المقالة أساسا حجمها صغير جداً وليست طويلة إطلاقاً ولا أعتقد أن الصور تسبب مشاكل بالتحميل بل على العكس هي تثري المقال وتوضح الأسماء، إذ ربما لا يتذكر القارئ أسماء الوزراء خصوصاً الجدد ولكن يسهل عليه تذكر صورهم.
  4. التكرار مبرر طبعاً وإلا كان حذف من البداية - ولو أني لست من قام بهذا التعديل فهو محرر آخر هو @Marksman003: - ولكني تفهمت أسبابه فوراً وهي تعاقب الوزراء المحتمل على نفس الوزارة مما يسهل حذف وإضافة الأسماء لاحقاً إلى الجدول، وسوف تجد ما أقصد موضحاً أكثر في مقالات حكومات أخرى مثل "وزارة مصطفى مدبولي الأولى - وزارة النقل" أو "وزارة شريف إسماعيل - التنمية المحلية".
  5. المثال الذي ذكرته المسمى الرسمي له "نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزيراً لوزراتي الصناعة والنقل" - رجاءً أنظر المصدر "قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024" - كذلك هذا المثال يمثل ثلاث مناصب مختلفة فالوزارات لم تدمج كما هو واضح من المسمى ولكن يرأسها نفس الوزير وهو أمر مختلف تماماً، فلا مانع إذاً من تفصيلها.
  6. أيضاً ملحوظة أخيرة مقالة الحكومة الإماراتية (2016) لللأسف فقيرة جداً بالمعلومات والوصلات فلا توضح تواريخ تولي المناصب أو تواريخ مغادرتها، وستكون مربكة جداً في حالة التعديلات الوزارية الخاصة بالشأن المصري عند حدوثها وهو أمر وارد جداً من ملاحظة التشكيلات الوزارية السابقة. كذلك مقالة حكومة الحبيب بورقيبة الثانية التكرار بها موجود فهي مكونة من 3 جداول رئيسية مكررة - وبها صور الوزراء - في حين مقالة وزارة مصطفى مدبولي الثانية مكونة من جدول واحد فقط.

أرجو أن تكون مبرراتي كافية وأن تتقبلها بصدر رحب. تقبل تحياتي.--عادل، راسلني 05:21، 8 يوليو 2024 (ت ع م)ردّ