أبواب الجحيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أبواب الجحيم
معلومات عامة
البداية
1880
1880[1] عدل القيمة على Wikidata
العنوان
The Gates of Hell (بالإنجليزية) [1] عدل القيمة على Wikidata
الحركة الثقافية
البلد
المكان
اشتق من
الصانع
المواد المستخدمة
يُصوِّر
المجموعة
لديه جزء أو أجزاء
أبواب الجحيم، متحف سمية، مكسيكو سيتي

أبواب الجحيم (بالفرنسية: La Porte de l'Enfer)‏ هو عمل جماعي نحتي ضخم للفنان الفرنسي أوغست رودين يصور مشهدًا من الجحيم، القسم الأول من الكوميديا الإلهية لدانتي أليغييري. أرتفاعه 6 متر وعرضه 4 متر وعمقه 1 متر ( 6×4×1 متر (19.7×13.1×3.3 قدم) ويحتوي على 180 شخصية. تتراوح المنحوتات في ارتفاعها من 15 سنتيمتر (6 بوصة) لتصل إلى أكثر من متر واحد (3   قدم). العديد من الشخصيات مثلت بشكل مستقل من قبل رودين.

التاريخ[عدل]

تم تكليف النحت من قبل مديرية الفنون الجميلة في عام 1880 وكان من المقرر تسليمه في عام 1885. استمر رودين ما بين العمل على هذا المشروع والتوقف لمدة 37 عامًا، حتى وفاته في عام 1917.

طلبت المديرية مدخلاً جذابًا لمتحف الفنون الزخرفية المخطط له مع ترك الموضوع لاختيار رودين. حتى قبل هذه اللجنة، طور رودين رسومات لبعض شخصيات دانتي بناءً على إعجابه بجحيم دانتي. [3]

لم يتم بناء متحف الفنون الزخرفية أبدًا. عمل رودين في هذا المشروع في الطابق الأرضي من فندق بيرون. قرب نهاية حياته، تبرع رودين بمنح ورسومات وحقوق نسخ للحكومة الفرنسية. في عام 1919، بعد عامين من وفاته، أصبح فندق بيرون هو متحف رودين الذي يضم مجموعة من بوابات الجحيم والأعمال ذات الصلة.

وحي - الهام[عدل]

صالة عرض[عدل]

شخصيات بارزة[عدل]

المفكر في البوابات في متحف رودين
تفاصيل أنثى

المواقع[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت "Make Lists, Not War" (بالإنجليزية).
  2. ^ "Make Lists, Not War" (بالإنجليزية). Retrieved يونيو 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |access-date= (help)
  3. ^ Elsen، Albert E. (1963). Rodin. New York: Museum of Modern Art. ص. 35. مؤرشف من الأصل في 2020-03-21.